-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوضعية الوبائية أهم عامل في اتخاذ القرار

مصير الموسم الجامعي يتحدد في 14 جويلية

إلهام بوثلجي
  • 4902
  • 2
مصير الموسم الجامعي يتحدد في 14 جويلية
ح.م

من المرتقب أن تفصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصير السنة الجامعية وإنهاء السداسي الثاني في اجتماع يرأسه الوزير الجديد عبد الباقي بن زيان يوم 14 جويلية المقبل.

وسيتم التطرق خلال الاجتماع إلى عديد القضايا والمشاكل العالقة في القطاع وخاصة ما تعلق بمصير السنة الجامعية وإنهاء السداسي الثاني الذي كان مبرمجا في عهد الوزير شيتور بتاريخ 23 أوت، غير أن تطور الوضعية الوبائية في الجزائر غيرت العديد من الأمور، خاصة بعد تعالي الأصوات المطالبة بالاستغناء عن السداسي الثاني في الجامعات على خطى تلاميذ المتوسط والثانوي، فضلا عن تعليق عدد من الجامعات للأعمال البيداغوجية المبرمجة نهاية شهر جوان على غرار مناقشات “الماستر” بعد اكتشاف عدة حالات كورونا ووفاة طالب بعد مناقشته لمذكرة الماستر بسبب الوباء.

وتؤكد وزارة التعليم العالي بأن اتخاذ قرار إلغاء السداسي الثاني مستبعد خاصة أن نظام “أل أم دي” لا يسمح بانتقال الطلبة قبل إكمال سداسيين، كما أن القرارات المتعلقة بإنهاء السنة الجامعية مرتبطة ارتباطا وثيقا بتطور الوضعية الوبائية خلال شهري جويلية وأوت، وما ستقرره اللجنة العلمية لمتابعة انتشار كورونا بخصوص رفع أو الإبقاء على الحجر الصحي أو التخفيف من قيوده مع تحديد الإجراءات الوقائية المتبعة .

وتشير مصادرنا إلى أن الوصاية تدرس إمكانية دخول الطلبة عبر دفعات، أو تأجيل الدخول لشهر سبتمبر أو أكتوبر كحل ثان في حال استمر الوضع الوبائي في التزايد مع إيجاد بروتوكول صحي لسلامة الطلبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • المواطن البسيط

    بين الأخذ والرد ..كانت المدة كافية للتحول إلى النظام الرقمي والتعليم عبر الوسائط الإلكترونية ..بل وحتى استحداث طرق للاختبار عن بعد سواء في التعليم العالي أو في قطاع التربية ..الاختبار عن طريق اختيار الخانة الصحيحة عبر تطبيق رقمي محدد المدة الزمنية سيمنع الغش وسيجتهد فيه التلاميذ والطلبة ..علينا التحول إلى معايير جديدة لبناء عالم جديد

  • Mohamed

    Le grand problème c'est le nombre des étudiants pour chaque branche et dans chaque branche plusieurs filière et chaque filière contient plusieurs groupes et dans chaque groupe on trouve 25 à 30 étudiants et ce nombre des étudiants sont tous confinés dans une salle de 18 mettre carré devant un seul prof!!! moi personnellement Je n'accepte pas cette situation