-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصفوهم بـمجرمي الحرب

مغاربة يطلقون حملة “لا مرحبا بالصهاينة في بلدي”

ع. س
  • 7667
  • 7
مغاربة يطلقون حملة “لا مرحبا بالصهاينة في بلدي”

شارك الآلاف من المغاربة في حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بتداول وسم “لا مرحبا بالصهاينة في بلدي”، للتعبير عن رفضهم استقبال المغرب أولى الوفود السياحية القادمة من دولة الاحتلال إلى التراب المغربي واصفين إياهم بـمجرمي الحرب.

ويأتي ذلك بعد أسابيع من إعلان شركة “إل عال”الصهيونية عن بدء الاستعدادات لتسيير رحلات سياحية من تل أبيب إلى مراكش خلال الصيف الحالي.

وكتبت ناشطة تحكي “شاهدت فيديوهات لاستقبال فوج السياح القادمين من دولة الكيان المغتصب للأرض والغاصب لحياة الفلسطينيين والمدنس لمقدسات الأمة فقط لمن أسعدتهم هذه الاحتفالية المبالغ فيها”، متسائلة “ما إحساسكم أمام مئات الضحايا من الأطفال والنساء والدمار الذي لحق الشجر والحجر”.

ودعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ورفض التطبيع، المواطنين المغاربة إلى المشاركة بالحملة الإلكترونية في الفترة بين 24 و30 جويلية الحالي، وهي مدة مكوث الوفد الصهيوني في المغرب، من خلال استخدام الوسم المذكور على أوسع نطاق.

وقالت الجبهة، على حسابها في تويتر إن “الحملة ستكون ميدانية وعبر وسائل التواصل الاجتماعية، داعية إلى اعتماد الوسم لا مرحبا بالصهاينة في بلادي، في الكتابة والتدوين”.

وتداول النشطاء “صورة تحمل شعار الحملة، كما شاركوا مواقفهم من خلال وسم يحمل الشعار نفسه”، كما شددوا في منشورات على أن الانخراط في “رفض كل أشكال التطبيع ودعم القضية الفلسطينية”.

وكتب إدريس بوقرين عمراني يقول لقد “دنس أرض يوسف بن تاشفين وفد صهيوني يحمل علم العار”، متسائلا “هل رأيتم يوما مغاربة آتون من بلاد المهجر يحملون أعلام البلدان التي أتوا منها عوض حمل أعلام بلادهم المغرب التي يدعون انتمائهم لها؟ إنه استفزاز كبير للمغاربة الشرفاء”، مردفا صورة عليها جملة تعبر عن موقف الناشط اليهودي المغربي سيون أسيدون المعادي للكيان الصهيوني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ارض-ارض

    هذا لايكفي يجب الوقوف ضد النظام الذي جاء بهم-----

  • مصطفى

    قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ

  • عبدو

    الغالبية العظمى من الشعب المغربي يدعم التطبيع مع الصهاينة. التدبير تدبير شعبي. شعب يركع ويقبل يد ابن الصهاينة الذي يدعي كذبا وزورا نسبا لسيد البشر. العبيد لا يدعمون قضية الأحرار.

  • الحقيقة المخفية

    عميل منذ الأزل و لهذا راضون عليه ...بركاكم من النفاق يا مخازنية و تعليقات الرأس في الرمل كالنعامة...الأمور واضحة إن ترضخ للصهاينة و الغرب بصفة عامة فأنت مقبول و مرحب بك أما إذا كنت رجل و تحاورهم الند للند و تسمح في كرامتك فيقفون فلا يرضون عنك ....ماذا عنده المروك لكي يقدم للغرب و الصهاينة إلا العمالة و السياحة (؟) و الانحلال الخلقي و بيع البلد بثمن رخيص

  • Brahim , chicago usa.

    هاؤلاء لا يمثلون الا انفسهم و لا يمثلون كل الشعب المغربي, العرب يحتاجون لاسرائيل و اسرائيل تحتاج الى العرب. السياحة ستنتعش في المغرب بفضل هاؤلاء السياح. الرسول عليه السلام كان يتعامل و يتاجر مع اليهود ويعاملهم بالمثل. عدم الرغبة في الاسرائليين يعتبر عنصرية و تمييز عرقي و يخالف مبادئ الاسلام.

  • إسمو

    هذا دليل أن المغرب بلد الحريات، بلد فيه ديناميكية و أراء و وجهات نظر مختلفة. المغاربة الذين يعارضون إقامة علاقة مع إسرائيل يعبرون عن رأيهم بكل حرية رغم أن الأغلبية يؤيدون إقامة علاقة مع إسرائيل. تصبحون على خير

  • عربي حر

    مازال مشفتوا والو من الصهاينة هذي البداية ياو تقتلكم غير الفاكرة انتفضوا على المخزن الذي مرغ انوفكم في الوحل