السبت 21 أفريل 2018 م, الموافق لـ 05 شعبان 1439 هـ آخر تحديث 17:56
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار خلال لقائه بممثلي النقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين بمقر الوزارة نهاية الأسبوع على أهمية ترقية المسار المهني للأستاذ الباحث.

وأوضح الوزير حجار أهمية اللقاءات الدورية التي يعقدها مع ممثلي الأساتذة وفتح باب الحوار مع كل الشركاء الاجتماعيين، من أجل معالجة مختلف المسائل المطروحة ومعالجتها  في مرحلتها الأولية لتفادي وقوع أزمات، مشيرا إلى مناقشة كل المسائل  المتعلقة بالجانب البيداغوجي وكذا الشؤون الاجتماعية والمهنية للأساتذة ومختلف الملفات التي تخص الأسرة الجامعية.

من جهته، ثمن الأمين العام للنقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين عمارنة مسعود، سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الهادفة إلى تفعيل مبدأ الحوار والتشاور لتدارس المسائل المتعلقة بالحياة المهنية والاجتماعية للأساتذة، حيث سيتم التطرق في اللقاء إلى عدة مسائل  منها متابعة قضية توزيع السكنات الجاهزة لفائدة الأساتذة وملفات أخرى تتعلق  بالجانب البيداغوجي والبحث العلمي. 

مقالات ذات صلة

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • طالب دكتوراه

    نرجو من كل طلاب الدكتوراه ل م د توحيد الصفوف و تقديم عريضة من التوقيعات لتقديمها للوزير الأول قصد مناقشتها و المصادقة عليها لكي يسمح لهذه الفئة بالتدريس بصفة قانونية في الجامعة و حفض كل حقوقهم فلا يعقل أن يعدوا تارة مع الباحثين الجامعين و دكاترة المستقبل و من جهة التوظيف لا حدث يذكر.
    فكلنا من أجل كلمة واحدة إما التوظيف و إما التخلي عن الدكتوراه من غير رجعة.

  • دكتور بطّـــــال

    وماذا عن حملة الماجستير الّذين لم يتمكّنوا من الوصول إلى منصب بالجامعة بسبب ” المعريفة ” و” المحسوبية ” ؟؟؟؟؟

  • د أبو أكرم

    لماذا تم تجميد مرسوم الزيادة في أجور المتعاقدين VACATAIRES الذي أرسل إلى الحكومة ولم يصدر في الجريدة !! فمنذ 2001 لا زيادة في قيمة الساعة الإضافية
    كان هذا المرسوم يعدل كل 10 سنوات لكن في المدة الأخيرة جمد لمدة 17 سنة أي منذ 2001 بقي كما هو !!! فالشباب من حاملي الماجستير والدكتوراه الذي يدرسون كمتعاقدين أو إضافيين يتقاضون 500 دج في الساعة أو 15000 دج للشهر وهو أقل من الأجر الأدنى !! ويمثلون هؤلاء المتعاقدون نسبة كبيرة من إطارات الجامغة
    على الأقل تكون لهم أجرة محترمة إلى غاية توظيفهم كدائمين

  • استاذ

    ما الفائدة من توزيع سكنات لا تصلح حتى اسطبل للبهائم ثم تبدأ بعدها التضييق على الاساتذة بالاسراع في شغلها او التهديد بالغاء الاستفادة منها خاصة انهم لم يستفيدو من اي برنامج سكني اخر.

  • Socio-economist

    علينا ان نفرق بين السكنات الجاهزة للاساتذة و من حقهم ذلك .. لكن ? علينا ان نفرق ايضا مع السكنات الوظيفية ? ??? ? فالوظيفية القريبة من المراكز الجامعية تبقى ملتزمة بعقد مؤقت لغاية التقاعد فقط? لكي لا نقع في مشكل السكنات مع الاساتذة الجدد مستقبلا .

    لكن من اراد ان يستفيد في صيغ.. Aadl, Lpa, Lpp يكون افضل له على المستوى الشخصي.

  • قدور

    هذا لا يعني ان الدكتراه مضمونة لكل طالب مسجل.ولا تاتي بالأقدمية…ولكن لمن استطاع…….ولكي تصبح أستاذ, عليك بنيل الدكتراه و الإجتهاد. وليس بالمطالب!!!!

  • ياحسراتاه علي وطني

    دكتوراه ل م د كذبة القرن و يريدون التدريس ما هذه الوقاحة دكتوراه في 3 سنوات مع درسة سنة واحدة و ليعلم الشعب انهم لايقمون باي اختبار بعد دراسة سنة اذن اين الخبرة و الرصيد العلمي و الكفائة و الجميع يعلم ان الناجحين بالمعريفة

  • ياحسراتاه علي وطني

    عن اي سكن يتحدثون كلم يحس بالخطر يقدم لنا مسكن انا استاذ منذو 2009 عملة بجمعتيين ونفس الحديث ومن تحصل علي سن فهو وضيفي لاتنازل عنه اسمحو لنا بالمشاركة في LPA دون شرط الراتب مع الزوجة ولانريد سكناتكم

  • tktk

    غير روح وقري في الجامعة
    طلبة دكتوراه لمدي تاع الهف واللف

  • 0

    ايها العرب ان قتال اليهود لا علاقة له بعلامات الساعة وتحرير بيت المقدس وقتل اليهود
    اينما وجدوا لا علاقة له بظهور المهدي انما هو قتال عادي

  • طاهر

    الأستاذ لايعتبر من الفئة الهشة; بحيث يمكن له شراء مسكن بالتقسيط.
    السكن لاجتماعي الا للفقراء والفئة الضعيفة