الجمعة 20 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 20 محرم 1441 هـ آخر تحديث 14:26
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

انتهى لقاء وزير الثقافة مع مدير شبكة معهد سرفانتس في العالم، لويس غارسيا مونتيرو، إلى جملة من الاتفاقات، في إطار التعاون الثقافي بين إسبانيا والجزائر، منها العمل على تصنيف مغارة سيرفانتس بالعاصمة، وحصن سانتا كروز بوهران، في قائمة التراث العالمي لليونسكو. وهذا بعد أن تم تصنيف المعلمين في إطار التراث الوطني المحمي.
قال وزير الثقافة إن شبكة مراكز ”معهد سرفانتس” في العالم تعمل على فتح فرع للشبكة لمساعدة اللاجئين بالمخيمات الصحراوية، إضافة إلى تنظيم ندوة دولية حول الثقافة الإسبانية في الجزائر حول ميغيل دي سرفانتس في أكتوبر القادم في إطار برنامج فعاليات الطبعة القادمة لمعرض الجزائر الدولي للكتاب (سيلا) في طبعته الـ24.
من جهته، أشاد لويس غارسيا مونتيرو باللقاء المثمر بينه وبين وزير الثقافية الذي انتهى إلى تعزيز التعاون الثقافي والموروث التاريخي المشترك بين البلدين، مبرزا دور المعهد الثقافي الإسباني ”سرفانتس” بالجزائر العاصمة ووهران في إبراز “المخزون الثقافي الجزائري والإسباني وعرض التنوع الثقافي في شتى المجالات، الفن التشكيلي والسينما والمسرح، إضافة إلى الترجمة وتعليم اللغة الإسبانية، حيث كشف مدير شبكة مراكز “معهد سيرفانتس” في العالم عن تنظيم معرض تشكيلي خاص بأعمال الفنان العالمي الإسباني “فرانشيسكو دي غويا ” وندوة حول الترجمة الإسبانية والعربية شهر أكتوبر القادم بالجزائر.

https://goo.gl/ZGWZjn
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close