الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 09:41
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف
  • استخدام الأقنعة الواقية وفحص حرارة الركاب وتعقيم الطائرات

وضعت منظمة الطيران المدني الدولي، الثلاثاء، مجموعة من الشروط والتوصيات الصحية لقطاع الطيران الذي يسعى لاستئناف نشاطه وسط أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث نبهت إلى ضرورة استخدام الأقنعة الواقية وفحص حرارة الركاب وتعقيم الطائرات قبل الإقلاع.

وأوضحت المنظمة في صفحتها الرسمية أن التوصيات ستكون بمثابة “إطار” لضمان سلامة الركاب والعمال على متن الطائرات وفي المطارات، حيث إن المسافرين مجبرون لدى وصولهم إلى المطار بإبراز شهادة صحة والخضوع لفحص أولي لحرارة الجسم.

ويتعين إعطاء الأولوية لتسجيل المسافرين على الانترنت قبل الوصول إلى المطار، كما تنبغي إعادة النظر بممرات التفتيش الأمني للحد من التواصل الجسدي وخطوط الانتظار، كما تشير إلى ضرورة تحميل تذاكر السفر على الهاتف وبأشكال أخرى من التكنولوجيا التي لا تعتمد على اللمس، مثل مسح الوجه أو العين. ومن شأن ذلك أن “يلغي أو يخفض بدرجة كبيرة الحاجة للمس وثائق السفر بين الموظفين والركاب” بحسب الإرشادات.

كما تشجع القواعد الركاب على السفر بأقل ما يمكن من الحمولة، مع حقيبة يد صغيرة، كما لن يسمح بتوفير الصحف والمجلات على متن الطائرات، وستكون مبيعات السوق الحرة محدودة.

وإلى ذلك سيكون وضع الكمامة أو قناع الوجه إلزاميا داخل الطائرة وفي المطارات، حيث يتعين الالتزام بالتباعد الجسدي لمسافة متر على الأقل. وسيكون الدخول إلى المطارات محصورا بالركاب ومرافقيهم كالذين يرافقون ذوي الاحتياجات الخاصة وموظفي المطارات.

وعلى متن الطائرات يتوجب على الركاب وضع الأقنعة الواقية أو الكمامات والتنقل أقل ما يمكن داخل المقصورة، وعدم الاصطفاف أمام المراحيض للحد من خطر نقل العدوى لركاب آخرين. وستخصص مراحيض معينة لهم وفقا لمقاعدهم. وسيتم تزويد المضيفين الجويين بلوازم للحماية الشخصية قد تتضمن أقنعة للوجه وقفازات وكمامات طبية.

غير أن “الإيكاو” لا توصي بإبقاء مقعد فارغ بين كل مقعدين لضمان التباعد الجسدي، والذي يعتبره قطاع الطيران تهديدا للربحية. بل تطلب المنظمة من الركاب البقاء بعيدين عن بعضهم البعض أكبر مسافة ممكنة، فيما توصي بأن يكون الطعام موضبا مسبقا وبأن يتم تعقيم الطائرة بانتظام. ويتعين أيضا فحص حرارة الركاب لدى وصول الرحلة.

المطارات فيروس كورونا منظمة الطيران المدني الدولي

مقالات ذات صلة

  • خصوصاً بالقارة الأمريكية

    مستويات قياسية لتفشي كورونا في العالم

    بلغ تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد مستويات قياسية جديدة حول العالم، خاصة في القارة الأمريكية حيث يتواصل ارتفاع عدد الوفيات، لا سيما في الولايات المتحدة…

    • 1042
    • 1
600

16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مالك

    تم حذف رحلتي التي كانت مقررة في 24 مارس من باريس إلى العاصمة لم اتلقى اي اعذار أو تعويض إلى يومنا هذا إنشاء الله الإفلاس للخطوط الديناصورات الجزائرية

  • بديع

    لو تتيح لي الفرصة لسرقة الدولة لا اتردد دقيقة واحدة لان الدولة سرقتني من خلال خطوطها الجوية النصابة الجزائرية

  • مواطن

    هذي خطوط المعرفة و قضاء الحاجة.

  • مثماتل للشفاء

    إن شاء الله يتم إعتماد لقاح من طرف منظمة الصحة العالمية في أقرب وقت، بدأت بعض التجارب السريرية بنتائج مشجعة، من المهم السفر بأريحية تامة و التحصل على أفضل الخدمات للزبائن.

  • سعيد

    الخطوط الجزاءرية والتابعة لليابان افريقيا،والقوة الاقليمية في المنطقة،هي من اكثر الخطوط،غلاءا،والاضعف افريقيا،فمابالك بدوليا.

  • احمد رقان

    الخطوط الجوية الجزائرية ليست شركة تجارية كما هو الشان الشركات الاخرى تعتمد على راس مالها بل تعتمد كليا على خزينة الدولة وبالتلي لايهمها خدمة الزبون .فهي اضعف خلق الله في المعمالات التجارية والانسانية

  • احمد رقان

    الخطوط الجوية الجزائرية لاتقدم خدمات جيدة لزبون لانها ليست شركة تجارية بمعنى الكلمة فهي تعتمد كليا على خزينة الدولة ولايهمها ابدا خدمة الزبون كما الشان عند الشركات الاخرى

  • Mouwatan khalas li bladou.

    Ila raqm 2 : Ana thani adoula (Sonatrach) sarqatli 82 millions de centimes (mon rappel du sud) pour sponsoriser sur ordre d’en haut la JSSaoura.

  • احمد

    قبل ازمه كورونا كان بامكان الزبون تغيير موعد رحلته عن طريق الانترنت فاما ان يدفع اضافه عن طريق الكارت او لا يدفع حسب نوع التذكره الان بعد كورونا الغوا هذه الخاصيه و اصبح على الزبون حتى ولو كانت لديه تذكره يمكن تغييرها دون دفع مبلغ اضافي بالانترنت عليه ان يراجع مكاتب الجزائريه التي هي بين مغلقه او مكتظه بالزبائن اي انهم يشجعون على نشر المرض عن طريق اجبار الزبون لمراجعتهم و ملئ المكاتب بالمراجعين او ان تضيع عليه التذكره لانه لم يستطع تغييرها هذه هي عقليه النصب و الاحتيال و سرقه الزبون التي تمارسها الجزائريه بعد كورونا

  • Sofiane

    الى المعلق رقم 1 تذكرة السفر نتاعك ماراحتش انشاء الله، اتصل بيهم نورمالمو نفس التذكرة تقدر تستعملها حتى 30 جوان 2021.

  • مالك

    الى الاخ sofiane لعلمك هذه المرة الثانية المرة الأولى كانت منذ سنتين اتصلت بهم مرارا هاتفهم لا يرن اصلا وعندما تبعث لهم رسالة على موقعهم نفس الجواب منذ مارس سيتم دراسة طالبك عكس الخطوط الجوية الفرنسية بكل فروعها اذا تم الغاء الرحلة يتم اخبارك قبل إلغاؤها وتخييرك اذا كنت ترغب لتذكرة أخرى أو التعويض يارحم والديك فهمني من هم المسلمون

  • Sofiane

    يا أخي نهدرلك عن تجربة، أنا رانيً عايش في كندا ، شريت تذاكر سفر 16 جوان 2020. أنا و العائلة اتصلت بيهم قالولي تقدر تستعملهم حتى 30 جوان 2021.

  • wahrani

    air algerie c”est une compagnie qui as pris les ciioiyens meme sans billet et sans passeport. mieux que royal air maroc ou tunis air .
    la majoriit& des commentaaires sans contre l”algerie sois quil sont des makhzanes ou des zouaves saboteurs

  • مالك

    اذا انت منهم لان حتى انا عايش في فرنسا هاتفهم لا يرن اصلا

  • عالية

    ال مسؤولين الخطوط الجوية الجزائر ية بصراحة انتم في خدمة المواطن الجزائر ى لا يوجد ادنى إحترام تبيعون التذاكر ولا تجيبون على الهاتف

  • Abdelkrim

    Moi j’habite a montreal au canada, ce que j’ai remarque et mes amis, avant le corona que les avions d’air algerie qui arrivent a montreal restent sans entretien sanitaire jusqu’a son retour a alger. donc les toilettes ne sont pas nettoyees et on doit supporter cette puenteur 8h de vol. parceque ca leur coute chere. et comme ca ne suffit pas les bagages sont toujours pilles

close
close