الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 19:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

نفت شركة هواوي الصينية مساعدتها الحكومة الجزائرية، في عمليات تجسس على معارضين سياسيين من خلال الحلول الذكية لـ”المدينة الآمنة”.

وأفادت شركة هواوي الجزائر في بيان تلقت الشروق نسخة منه بأنه في 14 أوت، نشرت بعض وسائل الإعلام الجزائرية مقالًا من صحيفة وول ستريت جورنال (أمريكية)، تشير إلى أن موظفين بشركة هواوي قد استخدموا حلول “المدينة الآمنة” لمساعدة الحكومات الجزائرية والأوغندية والزامبية على التجسس على المعارضين السياسيين.

وذكر البيان “ترغب هواوي في توضيح الموقف وإدانة كل هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة”، مشيرا إلى أن “هواوي ترفض تمامًا مزاعم وول ستريت جورنال التي لا أساس لها من الصحة وغير مؤكدة ضد أنشطتها التجارية في الجزائر وأوغندا وزامبيا”.

ولفت بيان العملاق الصيني إلى أن قواعد سلوك العمل الخاصة بشركة هواوي تحظر على أي موظف المشاركة في أي نشاط من شأنه أن يعرض البيانات أو خصوصية عملائها أو المستخدمين النهائيين للخطر، أو ينتهك القوانين المعمول بها.

وختم البيان بالإشارة إلى أن هواوي تلتزم بالقوانين واللوائح المحلية في جميع الأسواق التي تعمل فيها، وستدافع بقوة عن سمعتها ضد هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة.

وكما هو معروف، فإن الحلول الذكية للمدينة الآمنة”Safe City”، هي مجموعة أنظمة ذكية لتسيير نظام مراقبة المدينة باستخدام كاميرات، يهدف إلى بسط الأمن في المدن وحماية الممتلكات والأشخاص.

وسجلت شركة هواوي الصينية دخولها الجزائر لأول مرة عام 2006، وتتعاون مع متعاملي الهاتف النقال موبيليس جازي وأوريدو، إضافة لاتصالات الجزائر، فضلا عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيا والرقمنة.

الجزائر الجوسسة شركة هواوي

مقالات ذات صلة

  • بعد أدائه اليمين..

    محمد شرفي: هدفنا إخراج البلاد من النفق

    تعهد رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي، بضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية، واعتبر الرهان مسألة أنفة وشرف وصدق، وذلك في تصريح أعقب أداءه رفقة أعضاء السلطة…

    • 1337
    • 13
  • عكس بقية النواب والوزراء الذين تنازلوا عنها طوعا

    النائب بهاء الدين طليبة يرفض التنازل عن الحصانة البرلمانية

    رفض النائب عن ولاية عنابة بهاء الدين طليبة التنازل عن الحصانة البرلمانية، حسبما أوردته مصادر الشروق. وعقب اجتماع لها مساء الإثنين، أمهلت اللجنة القانونية للمجلس الشعبي…

    • 20877
    • 39
600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • علي

    وكل شئ ممكن مع العصابة واعوانها شرذمة من المجتمع مستفيدة من وضع المحبات و رشاوي تعمل المستحيل من اجل بقاء لاشرعية دار موح ثقب وروح

  • وسيم

    بالتأكيد هي مجرد إشاعات كاذبة بما أن ليس هناك دليل على هذه المزاعم من الصحيفة الأمريكية، لكن الأمر الأكيد أنها تدخل في إطار حرب ترامب والإدارة الأمريكية ضد الصين وشركة هواوي لأنهم يريدون احتكار التكنولوجيا المتطورة لأنفسهم والسيطرة على العالم، لذلك يحاربون الصين بكل الطرق لكي لا تتفوق عليهم تكنولوجيا واقتصاديا، بل يحاربون حتى الألمان بوصف ترامب لسيارات فولكسفاغن أنها خطر على الأمن القومي الأمريكي، التكنولوجيا ليست حكرا على أمريكا لأن الشعوب الحية مثل الصين أو الكوريين الشماليين أو الألمان بامكانهم صناعة التكنولوجيا والتفوق على أمريكا، لكن نحن لا نصنع حتى ملعقة

  • محمد☪Mohamed

    قالك Huawei travaille déjà sur la 6G في أحد مختبراتها الكندية
    فا ماذا تعمل عندنا هل لنا مستقبل قريب 5G أو غير بقرة حلوب الجزائر.
    المهم التجسس مأكد الصين تجسس وتبث ذلك من القبض على عناصرها في شاركات أروبية فرنسا ، وإذا كان أكبر مختصص في تجسس في عالم USA يتهمها إذن نأمن بذلك.
    كيف على حسابكم الملاير$ الجزائرية أكلت من طرف عدة دول صين إيطاليا إسبانيا.

  • محمد☪Mohamed

    كذلك أكدت Samsung و LG أنها بدأت بحثها حول تطوير 6G
    5G أسرع 20 مرة من شبكة 4G الحالية , لذلك آمريكة منعت Huawei من 5G في أمريكة وطالبت من كل دول رفض ذلك لآنها متآكد من جسس الصين و 5G السريعة تساعد على تحميل معطيات بشكل سريع , منعت أستراليا Huawei من 5G وكنذا تدرس القضية .

  • ب_ف

    لو كانت الجزائر دولة قانون لكان بإمكان المواطن رفع دعوى قضائية ضد إتصالات الجزائر مثلا التي يمكن لبعض الأشخصاص الذين تربطهم علاقات مع مسؤوليها الولوج للبيانات الشخصية لبعض الأفراد بسبب صراعات في الاجنحة بين صناع القرار من اجل احراج الطرف الآخر و محاولة ربح شوط ولو مرة. إلا أنه حتى ولو كان المواطن يحوز على الادلة على كل هذا فإن القضاء الجزائري المتعفن لن ينصفك بسبب خوف المسؤولين عن مصالحهم الشخصية.
    الجزائر يحكمها قانون الغاب لانها دولة بلا قانون.

  • احمد

    و كأنكم كنتم تنتظرون من هواوي تأكيد الخبر

  • حر في زمن غادر

    معروف و أكيد على ان الشركات الكبرى العالمية و حتى شكرات الإتصال المحلية تبيع الحكومات أجهزة و برامج تجسس و مراقبة كفايسبوك غوغل و غيرها فقط عليكم بالبحث

close
close