الخميس 24 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 06 صفر 1442 هـ آخر تحديث 16:18
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، الولاة، إلى مضاعفة العمل الرقابي لنشاط المؤسسات الصناعية المفرغة لمصبات سائلة تتسبب في تلوث البيئة، لاسيما الشواطئ والوديان وتهدد صحة المواطنين، داعية إلى اتخاذ إجراءات ردعية صارمة في حقها تصل إلى حد الغلق في حال ثبتت إدانتها وارتكابها لمخالفات.

وجاء في نص تعليمة وزارة الداخلية الموجهة للولاة، الخميس، “متابعة لنشاط اللجان التفتيشية الخاصة الموفدة للشواطئ عبر 14 ولاية ساحلية، وعقب استغلال التقارير المتعلقة بالعملية والتي بينت وجود مصبات صناعية ملوثة في بعض الشواطئ، وقع زير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، تعليمة وزارية موجهة للولاة تتضمن ضرورة مضاعفة العمل الرقابي لنشاط المؤسسات الصناعية المفرغة لمصبات سائلة تتسبب في تلوث البيئة لاسيما الشواطئ والوديان وتهدد صحة المواطن”.

وأضاف نفس المصدر: “ولهذا الغرض أكد الوزير على ضرورة تكثيف العمل الميداني والتفتيش الفجائي ورقابة مدى مطابقة نشاط المؤسسات الصناعية لرخص الاستغلال، واتخاذ الإجراءات الردعية القانونية بكل صرامة والتي تصل إلى حد غلق المنشآت الصناعية في حالة إثبات إصدار هذه الأخيرة لمصبات سائلة ملوثة وعدم رفع التحفظات التي يتضمنها الإعذار الذي يلي محضر المعاينة خلال أجل 30 يوما”.

ودعا وزير الداخلية الولاة إلى إيلاء العناية لمكاتب الصحة البلدية التي تشكل أولوية يتضمنها مخطط العمل، المنبثق عن إستراتيجية نظافة المحيط التي يتبعها القطاع.

البيئة التلوث وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

  • الرئيس يجدد التأكيد على التشريعيات المسبقة

    عمر الغرفة السفلى للبرلمان يقترب من نهايته

    بات عمر العهدة البرلمانية للغرفة السفلى، قاب قوسين أو أدني من النهاية المتوقعة، بعد تجديد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، التأكيد على الدعوة لانتخابات تشريعية…

    • 3179
    • 5
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الشهرية و الكرسي والتغماس

    حكومة عبقرية جدا . لها وزارة كاملة تسمي وزارة البيئة هاته الوزارة للرقاد والنوم العميق . البيئة موخذه في الجزائر . وزارة لا تقترح لا تعاين لا تتطلع علي الواقع كما هو .
    لماذا هاته الحكومة لا تقوم بانشاء عدة محطات لتطهير المياه المستعملة . كم تتكلف محطة التطهير عشرات الملايير السنتمات ولكن هاته المحطات تطهر البيئة وتوفر مياه للسقي . برمجة انشاء محطات التطهير و ورشات الرسكلة هو الحل الامثل لحل مشاكل البيئة في الجزائر

  • كمال

    محطات تطهير المياه لا وجود لها وان وجدت فهي لا تستعمل والدليل على ذلك محطة برج بوعريريج والحمادية ببرج بوعريريج والملا حظ ان التخطيط في السنوات الاخيرة يلزم اقول يلزم المقاولين المكلفين بانجاز قنوات صرف الصحي يلزمون بصبها بالوديان حتى اصبحت 99 بالمئة منهالملوثة هذه عصابة اخرى ارادت تحطيم كل ماهو جميل في بلادنا

close
close