الإثنين 10 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 02 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:18
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • توقعات بوصول المزيد من الأفواج بسبب استقرار البحر

أكدت مصالح حرس السواحل والصليب الأحمر الإسباني الخميس وصول 60 مهاجرا سريا على متن خمسة قوارب من بينهم امرأة وطفل، ليرتفع عدد الوافدين من شمال غرب الجزائر الذين تم إنقاذهم من الثلاثاء إلى الخميس إلى 281 شخص.

تدخلت الخميس مصالح حرس السواحل لإنقاذ مجموعة من “الحراقة” البالغ عددهم 60 من بينهم امرأة وطفل، الذين كانوا على متن خمسة قوارب بأعالي البحار قبالة إقليم قرطجنة، حيث تم سحبهم نحو الميناء وتقديم المساعدات لهم ومن ثم تحويلهم على مراكز اللاجئين حيث أفادت تقارير إعلامية بأنهم جميعهم بصحة جيدة، أما في يوم الأربعاء فقد تدخلت مصالح حرس السواحل لإنقاذ 70حراقا، وأكثر من 150 الثلاثاء من بينهم 11 امرأة وخمسة أطفال أغلبهم رضع، ثلاثة منهم كانوا في وضعية صحية حرجة حيث تم نقلهم إلى المستشفى بقرطجنة. وبلغ إجمالي من تم إنقاذهم بعرض البحر خلال الأيام الثلاثة من الثلاثاء إلى الخميس، 281 شخص هاجروا بطريقة غير شرعية على متن قوارب مزودة بمحركات وصفائح بنزين انطلاقا من شواطئ غرب الجزائر. وذكرت ذات المصادر تصريحا لمنتدب الحكومة الإسبانية في إقليم مورسيا الذي أكد اتخاذ كافة الإجراءات للقيام بعمليات البحث والتدخل في عرض البحر، تحسبا لوصول المزيد من المهاجرين المغامرين، مؤكدا أن هذا العام يختلف عن العام الماضي خلال نفس الفترة التي عرفت وصول أزيد من 700 مهاجر، فيما تشير الإحصائيات الخاصة بالأشهر الأخيرة إلى وصول عدد هائل من “الحراقة” الجزائريين في رحلات موت غير مسبوقة.

وكانت مصالح حرس السواحل الجزائرية هي الأخرى قد تدخلت خلال الأسبوع الماضي لإنقاذ أكثر من 60 حراقا قرابة سواحل وهران، فيما أنقذت سفينة أمريكية فوجا من ولاية مستغانم وصيادون مغاربة فوجا من ولاية وهران كادوا يهلكون وسط الأمواج. بينما أكدت مصادر محلية من ولاية مستغانم انطلاق عدة قوارب من شاطئ شرقي يوم الثلاثاء ووصول 141 شخص من بينهم نساء وأطفال حسب صور بميناء قرطجنة واتصالات مع عائلاتهم.

وتكون حالة البحر المستقرة قد ساعدت العشرات على تحقيق أحلامهم بينما لم يحالف الحظ آخرين، تم القبض عليهم أو إنقاذهم من الغرق.

ف. ص

https://goo.gl/6CEPFF
إسبانيا الحراقة الهجرة الغير شرعية

مقالات ذات صلة

12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    بدأت اشك في سياسة اوروبا العجوز الخبيثة ………. حنا ربوا لولاد و هي تديهم واجدين طول للخدمة
    اوروبا عَجَزَت و لا تملك يد عاملة للمستقبل …………… انها الحقيقة

  • وء وء وباء

    زيدووو زيدووو أولدو زيدوووو جريوووو جريووو

  • was'

    و هذي نزيدوها لإنجازات فخامته ولا c’est pas la peine ؟
    أنا نقولكم ال1000 مليار دولار وين راحت.
    ال1000 مليار دولار راحت في القوارب لي توفرلنا فيها الدولة، نتوما برك نكاري الخير.

  • روح اخدم

    روح اخدم حارس الليل و بات راقد ههههه

  • الحرة

    السؤال لماذا يغامر هؤلاء بأرواحهم ليأ كلهم الحوت ليس هناك دخان من عير نار ضاقت بهم الجزائر رغم شساعتها للجميع و جمال طبيعتها 4444444444444444444444444444444444444444444444444444444444

  • جزائري حر

    مافهمتش اعلاش هاربين وينتحرو في البحر ويموتو كفار وعلاه متنضوش ضد هاد العصابة وتخرجوهم وتحاسبوهم في ساحة الشهداء علنا قدام العالم وادا حبو اخرجو الجيش يقتلوكم من الاحسن تموتو شهداء ونتوما رابحين إدا حسبتوهم تبنيو ابلادكم وادا استشهدتو فالله الامان واش هاد الجبن توانسة خير منكم بالبزاف كفاقو بيكم حاوزوكم شعب دنيئ مرخس ألله ازيدكم دل على دل

  • hrire

    هؤلاء الحرقة و تلدجاج ب500 دينار للكيلوا و عرقلة الاستثمار داخلين فى بىنامج فخامة الرءيس

  • بن احمد

    هذا ما يسمى بالهجرة الطاردة . طبعا هذا يعكس بما لا يدع مجال للشك الوضع اليائس لشريحة كبيرة من الجزائريين . عكس ما يروج له النظام السائد على ان كل شىء يسير على ما يرام.

  • النيف الجزائري

    ارفع راااسك يا, في بلاد النيف

  • mehdi

    يا شباب الجزائر مستقبلكم في وطنكم.
    حرروا وطنكم من المفسدين كما حرروه أجدادكم من الاحتلال الفرنسي.
    عيب و عار أن يموت أحفاد الشهداء في البحر هروبا، من أرض سقاها الأبطال بدمائهم الزكية.

  • كمال

    الى مجبر على التعليق. سياسة نظامك الفاسد هي لي هجرتهم. يفعل الجاهل بنفسه مالا يفعل العدو بعدوه

  • عبد الرحمان الجزائري

    انا اتفهم شبابنا المغبون عاى و اقسم بالله لو وجدوا عدالة اجتماعية في بلادت و لا واحد كان يهج عندنا في بلادنا كل المقومات للعيش الجيد ينقصنا رجال اوفياء نزهاء يخافون الله
    و اقسم لو وجدنا الرجل المناسب الذي يحكمنا بما يمليه عليه ديننا لاكون اول الراجعون لوطننا الذي نحبه
    يجب على شعبنا النهوض من النوم لطرد الاقلية التي مازالت تخيفنا بالعشرية السوداء و بالارهاب انتم لا تختلفون عنهم
    و حسبنا الله و نعم الوكيل

close
close