-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بينهم الصحفية إيمان شيبان

وفاة 4 أشخاص اختناقا بغاز أحادي الكربون ببولوغين

الشروق أونلاين
  • 3974
  • 3
وفاة 4 أشخاص اختناقا بغاز أحادي الكربون ببولوغين
ح.م

لقي 4 أشخاص ببولوغين بالجزائر العاصمة حتفهم اختناقا بغاز أحادي الكربون المتسرب من مسخن الحمام، حسب ما علم السبت من مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر.

وأوضخ الملازم الأول خالد بن خلف الله المكلف بالأعلام للحماية المدنية بولاية الجزائر أنه سجل بين ليلة الجمعة والسبت في حدود الساعة منتصف الليل وثلاثون دقيقة، حادث وفاة 4 أشخاص، رجل و3 سيدات تتراوح أعمارهم بين 21 و31 سنة، اختناقا بغاز أحادي الكربون المتسرب من مسخن الحمام بشقة بحي 80 مسكن “عبد الرحمن ميرة” ببولوغين.

وتشير المصادر ذاتها ، أنه من بين الضحايا تسرب غاز أحادي الكربون، الصحفية “إيمان شيبان”، البالغة من العمر 27 سنة، كما توفي في الحادث كل من “خلال فهيم” 31 سنة، “ساجي صبرينة” 21 سنة، و”برهوجة عبلة شهرزاد” 25 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • omar

    يظهر من خلال القابهم انهم ليسوا من نفس العائلة
    والمقال لم يذكر درجة القرابة بين ثلاث شابات وشاب كانوا في نفس الشقة
    اللهم اغفر لهم وارحمهم

  • المجد والشموخ للحجاب

    غاز أول أكسيد الكربون (CO) هو غاز عديم اللون والرائحة وليس له ذوق لكنه جد سام، فهو يمنع الدم من امتصاص الأكسجين،الشرح تلتقط خلايا الدم الحمراء غاز أول أكسيد الكربون بشكل أسرع من الأكسيجين. وقد يقوم الجسم باستبدال الأكسجين بأول أكسيد الكربون إذا كانت نسبته مرتفعة في الجو
    كيف يحدث الامر في الغرفة
    من المعلوم ان الاحتراق ينتج عاز ثاني اكسيد الكربون ولاكن عندما تكون الغرفة مغلقة وعملية الاحتراق في المدفئة تتم تبدا عملية الاحتراق باءستهلاك جزيئات الاكسجين كل ذرتين من الاكسجين معها ذرة من الكربون وعندما تبدا جزيئات الاكسجين بالنفاذ تصبح ذرة واحدة من الكربون ترتبط بذرة اكسجين وهذا ما ينتج هذا الغاز

  • محمد مراح

    لاحول ولا قوة إلا بالله ، إنا لله وإنا إليه راجعون .مستحيل ان يكون السبب مجرد خلل في الأنابيب الموصلة للغاز، فهذه يتحكم فيها الرصاصون بصورة جيدة وميسورة؛ لأنها من أبجديات المهنة . يجب تنصيب لجنة وطنية من اختصاصات ودوائر حكومية عديدة ذات صلة مباشرة وغير مباشرة بالظاهرة [ قد أصبحت ظاهرة وليس مجرد مشكلة ] . تدرسها ميدانيا وتقنيا ، لإيقاف هذا الإرهاب العائلي الجديد .