-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتظار قرار المحكمة التجارية حول تصفيتها هذا الإثنين

“آيغل ازور” تدرس عرضين لإنقاذ الشركة المفلسة

إلهام بوثلجي
  • 7017
  • 7
“آيغل ازور” تدرس عرضين لإنقاذ الشركة المفلسة
الشروق أونلاين

تتجه لجنة إدارة شركة “آيغل ازور” مبدئيا لقبول عرضين من مجمل 14 عرضا تم تقديمه لشراء الشركة المفلسة واسترجاع نشاطها، ويتعلق الأمر بعرض قدمه المدير العام السابق لشركة “هوب” فرع بمجمع الخطوط الجوية الفرنسية “لينوال جيرا” وأحد المساهمين في شركة أيغل ازور “جيراد هوا”، قبل عقد الجلسة التجارية الخاصة بقضية إفلاس شركة “أيغل ازور” بمحكمة إيفري الفرنسية هذا الاثنين.

وكشف مصدر نقابي لجريدة “لوفيغارو” أن دراسة العروض المقدمة تمخضت عن قبول عرضين مبدئيا، خاصة أن الشركة تعاني من وضعية مالية صعبة ما دفعها لإلغاء رحلاتها بشكل مفاجئ دون حتى تعويض المسافرين ولا حتى ضمان الرحلات المبرمجة، وفي حال المحكمة قررت تصفية الشركة فعرض “EasyJet ايزي جات” له الأفضلية مقارنة بعرض “آر فرنس” حسب تصريحات المتصرف القضائي لإيغل آزور، حيث قدمت “ايزي جات” عرضا بخصوص إعادة بعث نشاط الشركة بحوالي خمس أو ست طائرات والطاقم التابع لها، في حين كان عرض “أر فرونس” جزئيا.

ومعلوم أن شركة “آيغل ازور” تشغل حوالي 1150 شخص منهم 800 في فرنسا و350 في الجزائر وتمتلك 11 طائرة، حيث قامت الشركة بنقل 1.88 مليون مسافر خلال عام 2018 وحققت رقم أعمال يقدر بحوالي 300 مليون أورو، وتمثل السوق الجزائرية نسبة 60 بالمائة من رحلاتها، وهي السوق التي تطمح شركة “آر فرانس” الحصول عليها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • فيصل حمادي ليسانس مالية 2001

    انا اعرف انكم حرمتم خيرة الشباب الجزائري من تبوؤ المسؤوليات والمكانة
    لمادا كل القطاعات الحساسة كالنقل والطيران ووو ممنحوة لفرنسا الا توجد دول متقدمة غير فرنسا
    ماعليهش فرنسا دولة متقدمة لكن كل القطاعات الحساسة ممنوحة لشركات فرنسية من كان يمنح هده المشاريع على طبق لشركات ورجال اعمال افلسو بلادا باكملها وحطمو قدراتها الاقتصادية والتنموية وبنيتها التحتية ها نحن عند الفياضانات وما باب الواد منكم ببعيد

  • فيصل حمادي وجعلنا لمهلكهم موعدا

    لقد احصاهم وعدهم عدا
    وكلهم اتيه يوم القايامة فردا
    فلا تعجل عليهم انما نعد لهم عدا لي دالي حقي في الدنيا خبالي عند من لا تضيع ودائعه تعرف وشنهي خبالي حقي اديتو حقوقي كلها حتى حقي في الصحة والحياة الكريمة
    وبعده حقي في العمل والسكن ووووووو كلها سرقتوها مني و ما خفتوش من ربي طول هده المدة
    حطمتم شبابا وامة كاملة والله غير حطمتم شباب الجامعات ودمرتم حياتهم وحرمتموهم من ادنى الحقوق واتلفتم الملايير وحرمتمونا من السفر الى الخارج والعيش بحرية وكرامة والله ان هدا لهو البلاء المبين النظام الجزائري بلاء مبين الله يهديكم اطلبو الصفح من ربي ومن عباده بعدما
    وتلك القرى اهلكناهم لما ظلمو

  • abdel

    Koul man yatlab adaf3 li Al-Djazaire, tadfa3 ou hia ras'ha habate. Khatrach ouled lahram li iwartouha daimane li massalaham al khassa.

  • ابن الشهيد

    كي ربحت من ظهر الجزائر والجزائرين بعد ما دخل بطائرة أصبحت له شركة بفضل قاعدة 49/51 واليوم قاموا بالغاء هاته القاعدة بعد خراب مالطة لا يوجد في العالم نظام أسسته فرنسا على النهب الممنهج والقانوني لثروات الشعب النائم مثل النظام الجزائري -الفرنسي ؟

  • L Arbitre

    تطالب الشركة أيغل أزور الحكومة الجزائرية بدفع 15 مليون دولار او أورو . فإذا كان هذا الدين حقيقي فعلى الدولة ان تقوم بمقاصة و تعويض الجزائريين الذين دفعوا سعر التذاكر من غير أمكانية استعمالها بسبب اعلان إفلاس الشركة

  • samir

    باعولنا les bilets ودخلو ملايين تاع euro ومن بعد قالك ديكلارات فاييت بدون تعويض و خالاو الناس مرمية في المطارات انا الاول كون ترجع هذي ا لشركة منركبش فيها حتى باطل.

  • فكر مليح

    اولاد الحرام أكلوا أموال الناس ربي ينتقم منهم.