-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن التسجيلات كشفت مقربين من محمد بن سلمان

أردوغان: أعرف من قتل خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 5801
  • 13
أردوغان: أعرف من قتل خاشقجي
ح.م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن قاتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، معروف بالنسبة له، مشيرا إلى أن التسجيلات كشفت أشخاصا مقربين من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح أردوغان، بحسب ما نقلت عنه وكالة “الأناضول”، أن “التسجيلات كشفت قدوم أشخاص مقربين من ولي العهد السعودي ضمن فريق قتل خاشقجي”.

وأضاف: “تابعنا ما جرى بالأمس في مجلس الشيوخ الأمريكي، والأمر لن يتوقف على ذلك بل سيتواصل ويتطور. لأننا أمددنا الأمريكيين وجهاز استخباراتهم بكل المعلومات. ومستعدون لتقديمها أيضا لكل من يطلبها. وهدفنا من ذلك تحقيق العدالة. فالعدالة هي الأساس”.

وذكر الرئيس التركي أن المدعي العام السعودي لم يقدم أية معلومات إلى نظيره التركي لدى زيارته لتركيا. وأضاف: “المدعي العام السعودي غادر إسطنبول ومعه خمس حقائب من المكسرات، فالأمور التي تهمه غير تلك التي تهمنا”، وذلك في المؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا، للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة التعاون الإسلامي، في إسطنبول.

وقال: “بعض الأوساط والدول في العالم الإسلامي لم تتحدث عن الحق والحقيقة في إطار العدل بشأن قضية الصحفي السعودي”، لافتا إلى أن بلاده تقوم وحدها تقريبا بمتابعة جريمة مقتل الصحفي السعودي.

وصوّت مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس، على مشروع قرار يحمل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان مسؤولية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأيّد مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع مشروع القرار الذي تقدم به رئيس لجنة العلاقات الخارجية “بوب كروكر”، لتحميل ولي العهد السعودي، مسؤولية قتل خاشقجي، ومحاسبة كل من ثبت تورطه في عملية القتل.

وحظي مشروع القانون بتصويت 56 عضوا، مقابل معارضة 41 آخرين، للقرار الذي ينتقد السعودية للمرة الأولى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • wahrani

    إن الله لم يقل الكفار أو الملحدين أو المشركين في أسفل جهنم ـ، بل قال المنافقين هم في الدرك الأسفل من جهنم ـ الأتراك يا لطيف منهم إلاّ من رحم ربي ـ

  • TADAZ TABRAZ

    لكل من يمدح هذا المنافق المستبد والديكتاتوري الإخواني ولكل من يرى منه زعيما ومثالا يقتدى به أن يعلم أن :
    1- توركيا دولة علمانية بامتياز : مطاعم وملاهي ومقاهي .. مفتوحة شهر رمضان
    2 - توركيا تعترف بحق مثليي الجنس والشواذ
    3 - في عهد هذا الزعيم (في 2010) إفتتح فندق أدبيرن جولمر للعراة على ساحل البحر الأسود
    تحتل توركيا المرتبة 10 عالميا في الدعارة : مداخيل البلد تقدر ب 4 مليار دولار من تجارة الدعارة التي إزدادت ب 220 % في عهد هذا المنافق وفي بيوت دعارة تشراف عليها الحكومة ... المصادر جريدة الوئام 27 01 2018 ومركز المزماة للدراسات 04 01 2018 .. وأتحدى من يثبت العكس من الذين سوف بصوتون ب _

  • جزائري حر

    أردوغان المبتز وأما من يقول أن العالم كله يعلم أن بن سلمان هو من قتل خاشقجي فأنا أرى أنه غبي فقلما تتكتشف الحقيقة حين يكون الأمر متعلق بعملية إستخبارتية محضة والأدلة على دلك كثيرة ومتعددة. وأما كلاف الصحف فيبقى كلام جرائد لأن الصحافة في عمومها متواطئة مع الأنظمة التي تملك أجهزة إستخبارتية.

  • مقسم و يزيدوا يقسموه

    كونوا رجال و حرروا بيت المقدس من ايادي البرابرة قتلة الاطفال و خلوكم من حجايات العجائز. يهمنا امر الشعوب و الاحياء كي يعيشوا بكرامة امن و ازدهار, اما الاموات فامرهم لله.

  • فرسان نوميديا

    خلي حكايتك عندك

  • b200

    Erdogane maskine il tire ce tout ce qui bouge ..s'il continu on le nommer khajokgi II et le quatar Khajokgi III et le senateur Khajokgi IV ça redevenir comme la fance LOUIS 1 et 2 et 3 jusqu'a Louis IVX , ensuite la chute , ensuite Napoleon 1 et 2 mais pas 4 il redeviens un meuble une chaise comme un trone, j'ai acheté 1 KHajokgie IVX hhhhhh

  • شاوي

    أنا أعرف رئيس دولة منخرطة مع nato يقتل العرب له علاقات قوية مع قاتلي العرب ـ إسرائيل ـ
    لم أستغرب في حب العرب لقاتلهم ومشردهم ومغتصبهم كما أعرف عرب ـ شيوخ ودعاة ..يمدحون هذا الرئيس
    الحمدلله ثقافتنا ولغتناوتاريخنا لن يسمح لنا بمدح من يكرهناويقاتلنا كالعرب

  • محب الله

    الساكت عن الحق شيطان أخرس، يا أردوغان تريد عقد صفقات تجارية و سياسية ، العالم كله يعلم من قتل خاشقجي و أنت مازلت تلعب و تتمهبل ،ضاعت مصداقيتك ، المشكل إذا كان يهمكم خاشقجي أو بالأحرى إظهار الحقيقة و تطبيق العدالة فهل عميت أبصاركم على ملايين المسلمين الذين يقتلون و حتى غير المسلمين ظلما و جورا.

  • Ezzine

    تركيا-ـأردوغان تعتبر مجرد ساعة مبرمجة على توقيت ومدار خفقات ساعة الحائط للمكتب البيضاوي للبيت الأبيض في واشنطن. تركيا عضو فعال لدى حلف شمال الأطلسي الذي يسيطر عليه "العم صام"، ولها علاقات استراتيجية مع إسرائيل! لماذا نلوم السيد أردوغان على محاولاته المبهمة للحصول هو الآخر على بعض الامتيازات من دول الخليج. الم تقع جريمة الصحافي جمال خاشقجي في عقري داره؟

  • متتبع .

    مسكين اردغان يريد ان ترضى عنه الدولة المعلومة ومدها بجميع المعلومات حتى لا تغضب عليه وعلى الليرة التركية . قال انه يريد ان يمد اي كان بالمعلومة انا من هذا المنبر اقول لك مدنا بالمعلومة نحن ننتظر

  • توفيق

    راك مازلت تلوك في نفس الحكاية..! ؟ بن سلمان دار سانكيام و ديمارا و خلى كل شيئ وراءه و أقعد انت يا أردوغان ولول كي النساء..

  • TADAZ TABRAZ

    أعلنت حرب شعواء على من قتل الصحفي قاشخجي في وقت أنت اليوم تمتلك في سجونك 200 صحفي يتعرضون للتعذيب ليل نهار *** قتلت الآلاف من الأكراد ليس أكراد بلدك فقط بل حتى أكراد سوريا والعراق الذين تطاردهم حتى في عقر دارهم *** تطارد يوميا المعارضين لسياستك والذين هربوا من توركيا نحو الدول المجاورة حيث تمكنت من إختطاف العديد منهم في كل : اليونان وبلغاريا وكوسوفو .. *** قمت بإعتقال عشرات الآلاف من المعارضين بعد محاولة الانقلاب والصقت بهم تهم مفبركة : اساتذة ومحامين ورياضيين وصحفيين وبطالين وفنانين ... وقد إعترف وزير الداخلية بأن عددهم بلغ 113260 شخصا وهذا ما لم يحدث في تاريخ البشرية بالمطلق

  • chibou

    أردوغان مثل التي وضعت لأولادها الحجر في القدر طاب ولا مزال العالم كله يعلم ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من قتل الصحفي خاشقجي لماذا لم تكشفوا كل شئ للرأي العام في أوله او غلق القضية نهائيا