-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع تزايد التفاؤل بلقاحات كورونا

أسعار النفط بأعلى مستوى منذ مارس

الشروق أونلاين
  • 2074
  • 3
أسعار النفط بأعلى مستوى منذ مارس
رويترز
مضخة نفط في دوايت كاونتي بولاية تكساس الأمريكية

سجلت أسعار النفط الخام ارتفاعاً جديداً حيث وصل سعر برميل خام برنت إلى 48.22 دولاراً، بعد النتائج المبشرة لعدة لقاحات أثبتت فعالية عالية في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبلغ سعر الخام الجزائري “صحاري بلند” 47.08 دولاراً للبرميل الواحد مسجلاً بذلك ارتفاعاً بنسبة 3.68 في المائة أي بنحو ثلاثة دولارات عن اليوم السابق.

وواصلت أسعار النفط الخام تسجيل مكاسبها للأسبوع الثاني على التوالي، مدعوة بآمال لقاحات تحقق نتائج إيجابية للقضاء على فيروس كورونا.

وصعدت معنويات أسواق الخام بشأن اللقاح، على الرغم من توقعات وجود زيادة في مخزونات الخام العالمية، مع استئناف الإنتاج الليبي لمعدلاته الطبيعية بمتوسط 1.2 مليون برميل يومياً.

وبحلول الساعة (07:27 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم جانفي، بنسبة 0.92 في المائة أو 44 سنتاً إلى 48.22 دولاراً للبرميل، أعلى مستوى منذ مطلع مارس الماضي.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم جانفي، بنسبة 0.73 في المائة أو 33 سنتاً، إلى 45.24 دولاراً للبرميل.

وأمس الثلاثاء، أعلنت موسكو أن فعالية لقاحها “سبوتنيك V” للوقاية من فيروس كورونا، تجاوزت نسبة 95 في المائة، بعد كشف 3 شركات كبرى عن فعالية لقاحاتها ضد فيروس كورونا بنسب تتراوح بين 70 و95 في المائة.

وأمس الأول الاثنين، أثبت لقاح “أسترازينيكا ـ أوكسفورد” البريطاني، فعالية بنسبة 70 في المائة في الوقاية من كورونا، ليكون بذلك ثالث لقاح يتم الإعلان عن فعاليته لمكافحة الفيروس.

ومؤخراً، أعلن تحالف شركتي فايزر – بيونتيك، وشركة موديرنا الأمريكية عن لقاحين فعالين بنسبة 90 في المائة و95 في المائة، الأمر الذي كان كافياً لبث التفاؤل في العالم حيث حجزت حكومات ملايين الجرعات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الطاهر عين الطيبة المدية

    أسعار النفط ترتفع شئ جميل . لكن هل تستطيع الحكومة توظيف تلك الفوارق في الارتفاعات في استثمارات لتدعيم الامن المائي و الامن الغذائي للبلاد , وخاصة في مجال بناء محطات تحلية مياه البحر , و بناء السدود الكبيرة في الهضاب العليا و المناطق الشبه صحراوية . الاولوية لتوفير المياه المحلاة و نقلها للهضاب و الشبه صحراوية , كل دولار زائد لازم يستغل في المياه وفقط

  • رياض

    ربي يبارك

  • شخص

    خلوه يطلع في صمت ما تعينونش ؟