-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وول ستريت جورنال:

أمريكا تسحب أنظمة صواريخ من الشرق الأوسط

الشروق أونلاين
  • 3765
  • 5
أمريكا تسحب أنظمة صواريخ من الشرق الأوسط
أرشيف
وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ستسحب أربعة أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن والكويت والبحرين الشهر المقبل

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، الأربعاء، نقلاً عن مسؤولين عسكريين أمريكيين، إن الولايات المتحدة ستسحب بعض البطاريات المضادة للطائرات والصواريخ من الشرق الأوسط.

وذكر التقرير، أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ستسحب أربعة أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن والكويت والبحرين الشهر المقبل.

وأضاف أن هذه الخطوة تشير إلى تحول التركيز عن الصراعات القائمة منذ فترة طويلة في الشرق الأوسط وأفغانستان إلى التوترات مع الصين وروسيا وإيران.

وتابع التقرير، أن نظامين لصواريخ باتريوت سيسحبان من الكويت وواحداً من الأردن وآخر من البحرين. ونظم باتريوت هي نظم صاروخية متحركة قادرة على إسقاط الصواريخ والطائرات.

ويأتي التقرير وسط تبادل التصريحات العدائية بين إيران والولايات المتحدة التي انسحبت في وقت سابق هذا العام من الاتفاق النووي لعام 2015 الذي اتفقت إيران بموجبه على تقليص نشاطها النووي مقابل رفع أغلب العقوبات الغربية المفروضة عليها.

ومن ناحية أخرى تشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة خلافاً دبلوماسياً بشأن ضم روسيا لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، وتدخلها في الحرب السورية ومزاعم عن تدخلها في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائري - بشار

    امريكا تريد معاقبة دول الخليج وترامب كل يوم يبتزهم
    وهذا اول رد فعل على قرار اوبك بعد ابقائها على مستويات الانتاج المنخفضة

    لكن هذا التصرف الطائش والمتهور من ترامب سيدفع الخليج الى حضن الروس والصين اكثر
    يبدو ان امريكا بدات تخسر نفوذها بمنطقة الشرق الاوسط خصوصا بعد تصعيد ازمتها مع ايران وتركيا
    وبوادر ازمة اخرى بسبب ملف ايران مع شركائها الاوروبيين
    هذا ان فهم العربان الدرس وغيروا من سياستهم المراهقة العدائية لبعض وفكروا ولو قليلا في مصالحهم المشتركة
    ووحدوا جهودهم مع الدول الاقليمية لقطع نفوذ امريكا وايضا فرض حصار على الكيان الصهيوني
    وقتها نكون قد احرزنا خطوة للامام

  • ترمب

    المطلب الامريكي هو اغراق السوق النفطية ومنه اسقاط السعر ..والا ستسحب معداتها العسكرية من الخليج وترك انظمتها تتهاوى وتسقط امام شعوبها.....اكيد الدرس مفهوم....وغدا ستسقط اسعار النفط وتهود الآليات العسكرية وجنودها الى السعودية والامارات...

  • شخص

    ضرك يبدا الإسهال يصيب دول الخليج من إيران

  • تحليل زوالي

    قولكم (هذه الخطوة تشير إلى تحول التركيز عن الصراعات القائمة منذ فترة طويلة في الشرق الأوسط وأفغانستان إلى التوترات مع الصين وروسيا وإيران) هذا لا أراه صحيحا بالمرة فأمريكا المتغطرسة موجودة في كل مكان ولن يزحزحها من أماكنها إلا ربنا العلي القدير أو تحالف صيني-روسي لأنه كما يقول المثل لا يفل الحديد إلا الحديد وقد فهمت روسيا والصين أن مجيء أمثال المجنون ترمب وأمثاله يجعل العالم على شفا حرب عالمية جديدة لأنه لا صديق له إلا مصالحه ولا يعترف بسياسة كسينجر "الخطوة خطوة" التي انتهجتها أمريكا منذ السبعينات وبها فككت الاتحاد السوفياتي في التسعينات وليس بالقوة والتهديد لأن ذلك يجعل الجميع يتسلح ويستعد

  • أمير

    هذا طبعا لتهديد دول الخليج لكي يدفعو للبودي قارد الأمريكي أكثر و أكثر للحماية من خطر التوسع الإيراني المزعوم و للحفاظ علي الكرسي من التزعزع