-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنسيق مظهر الجسم الممتلئ

أهم الحيل البسيطة التي تمنحك جسما متوازنا

نسيبة علال
  • 1428
  • 0
أهم الحيل البسيطة التي تمنحك جسما متوازنا
ح.م

تعيش السيدات ذوات الأجسام الممتلئة كابوسا يوميا، إذ عادة ما تراود صاحبات جسم التفاحة أفكار بأنه لا ملابس تلائم قوامهن، فيلجأن إلى القطع العريضة والفضفاضة التي في اعتقادهن يمكن أن تطمس عدم التناسق الحاصل بين الجزء العلوي، الصدر، الاكتاف والبطن الكبيرة، والجزء السفلي الساقين الرفيعتين. بالنظر إلى كل هذا، استشرنا بعض خبراء المظهر، حتى نعيد النساء اللواتي يعاني من هذا المشكل إلى سكة الموضة، ونبين لهن الخطوات الأساسية للبس قطع دارجة وأنيقة بشكل احترافي يخفي العيوب.

الفساتين مسرح للعب التحايل على النظر

يتفق العالم بأسره على أن الفساتين هي القطعة الأنثوية التي تميز النساء، يمكنك استغلال هذا لصالح إطلالاتك اليومية أو في المناسبات، ولكن مع الحرص على اختيار القطع الصحيحة التي تلائم انحناءات جسمك، إذ وحسب خبراء المظهر يلعب خط الخصر على تغيير الكثير من الأبعاد، لهذا، من الجيد لو تختارين فساتين بخصر عال، ذلك أنها تدمج الجزء العلوي الثخين مع السفلي الرفيع، معطية إيحاء واضحا بتناسقهما، الشرط الوحيد هو أن يكون ما تحت الخصر من فستانك، منفوشا أو منتفخا، واسعا جدا من أسفل.

ضعي دائما حزاما ملونا ولافتا على خط الخصر المرتفع، فهذه من أعظم الحيل في عالم الموضة، التي تجعل الناظر إليك يركز فقط على المنطقة الضيقة ولا يولي أهمية لبقية الانحناءات والعيوب التي تطال شكل جسمك.

لا تترددي في ارتداء البنطلون بعد اليوم

تعترف النساء ذوات جسم التفاحة، أو الممتلئات، بأن البنطلونات تشكل عقدة لهن، فالقليلات فقط من يعرفن كيفية تنسيق هذه القطعة الأساسية، وقواعد اختيارها، فغالبا ما يواجهن مشكلة أن البنطلونات إذا كانت مناسبة عند الخصر، ستكون واسعة عند الساقين والعكس صحيح، فيما يغنيهن البنطلون ذو القصة المستقيمة عن حساب الحجم، يمكن اختياره طويلا أو إلى حد الكاحل.

إذا كنت سيدة ممتلئة، ابتعدي عن البنطلونات الضيقة، مثل سراويل ” Slim”، لأنها تزيد من حجم الخصر والأرداف، لكن إذا كنت من محبات هذا النوع من السراويل، فمن الضروري عليك ارتداؤه مع قميص طويل يغطي منطقة الأرداف. على الأقل، حتى يخفي الفجوة بين الجزأين، العلوي والسفلي من الجسم.

بخصوص الأقمشة والخامات التي تختارين بها البنطلونات، فينصحك خبراء المظهر بالسير صوب أقمشة الدنيم، والقطن، ولتعلمي كذلك أن قوامك من بين الأجسام القليلة التي يسمح لها بارتداء البنطلونات المرصعة والمزينة بالأحجار اللامعة، الأمر الوحيد الذي علي الانتباه إلى تفاديه دائما هو البنطلونات ذات الطيات، فهي تعطي جسمك تفاصيل ركيكة مبالغا فيها.

حذار عند اختيار القمصان والبلوزات

لا عجب إن كنت سيدة ممتلئة ولا يوجد في دولاب ملابسك غير القمصان العريضة والفضفاضة الخالية من التفاصيل، لكن العجب ألا تغيري نمط لبسك عند قراءة التالي:

يشير خبراء المظهر إلى أن جسم التفاحة قابل لارتداء الأقمصة المطبعة، عكس ما هو شائع، فقط يجب الانتباه إلى نوع النقوش، بالنسبة إلى الخطوط، عليك اختيار المتباعدة منها والعمودية من أعلى إلى أسفل، وتفادي الخطوط الأفقية العرضية، لأنها تعطيك وزنا زائدا وثخانة واضحة، الورود والنقوشات النباتية اختاريها كبيرة وواضحة لكن بألوان هافتة وتفادي الألوان الصارخة والمشعة.

بالنسبة إلى البليزر أو الجاكيت، اختاري ذات صف الأزرار الواحد، وابتعدي عن تلك التي بها صفان من الأزرار، لأنها تعطي نظرة أفقية وتلفت إلى الحجم العلوي، وإياك والقمصان الضيقة التي تلتصق بالجسم، لأنها تسلط الضوء على ترهلات البطن، وتجلب الاشمئزاز، كما أنها تظهر ضعف الجزء السفلي، يفضل أن تنتهي القطع العلوية ما بين عظم الحوض وبداية الساق.

الألوان

قد تواجهين مشكلا صغيرا جدا إذا كنت من عاشقات الألوان المبهجة على الملابس، إذ قد تضطرين إلى اتباع قاعدة أن تكون ملابس الجزء العلوي بألوان أغمق من الملابس بالأسفل، وهذا ليس معناه أن ترتدي فقط الأسود أو الكحلي، ولكن مثلا في حالة ترتدين بنطلونا أو تنورة باللون الأبيض، فاختاري بلوزة باللون البيج، أما إذا كنت سترتدين بنطلونا رماديا فاتحا، فيمكن أن ترتدي قميصا رماديا قاتما.

الإكسسوارات قد تؤثر سلبا.. اختاريها بعناية

قد تكون الإكسسوارات حيلة غالبية السيدات لجذب الأنظار، أما أنت كسيدة ممتلئة، فلست في حاجة إلى ذلك، وعليه يجب تجنب ارتداء موديلات تلفت الانتباه إلى منطقة الصدر، مثل العقود أو الإسكارفات الطويلة، لهذا يمكنك استبدالها بالسلاسل الرفيعة جدا والناعمة أو الفولار، بحيث يكون بشكلين إما طرف في الأمام وطرف في الخلف أو الطرفان بالأمام، وذلك حتى يصغر من حجم الصدر والبطن.

بالنسبة إلى الأحزمة، مسموح لك باستعمالها على أن تكون أسفل الصدر مباشرة، يمكنك اختيارها بتصاميم فريدة، وحتى بألوان صارخة، فالكثير من السيدات الممتلئات يراهنّ كثيرا على هذه القطعة.

الحقائب: اختاريها صغيرة وبألوان محايدة عن لون الإطلالة، حتى لا تضفي وزنا وحجما على جزئك العلوي، وابتعدي عن حقائب الفرو والصوف والخامات السميكة، على العكس، يمكنك الاختيار بحرية بين خامات الجلد اللماع وحتى الحقائب المرصعة الرائجة بكثرة هذا الموسم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!