-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تلاحقهم تهم منح امتيازات وإبرام صفقات وتحويل أموال إلى الخارج

أويحيى وسلال ويوسفي وزعلان أمام العدالة مجددا

نوارة باشوش
  • 4165
  • 2
أويحيى وسلال ويوسفي وزعلان أمام العدالة مجددا
ح.م

مثل أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد، الثلاثاء، الوزير الأول السابق أحمد أويحيى وسلفه عبد المالك سلال وكذا وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي، ووزير النقل والأشغال العمومية عبد الغني زعلان، وعدد من الإطارات على خلفية قضايا فساد في ملف جديد له صلة بنشاط رجال أعمال.
شهد محيط محكمة سيدي أمحمد صباح الثلاثاء، تعزيزات أمنية مشددة بمداخل ومخارج شارع عبان رمضان، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة مع منع وصول الصحافيين والفضوليين الذين توافدوا على المحكمة من الوصول إلى الباب الرئيسي الخلفي، ويواجه كل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى وسلفه عبد المالك سلال، اللذين ظهرا داخل مركبة “evoque “، التابعة لمصالح الدرك الوطني مطأطئي الرأس، رفقة وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي وعبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية السابق، تهما ثقيلة تتعلق بمنح امتيازات غير مبررة وإبرام صفقات عن طريق التراضي وتحويل الأموال المحصلة إلى الخارج بطرق غير قانونية لفائدة رجال أعمال.
بالمقابل، تلقت النيابة العامة لدى المحكمة العليا ملف الإجراءات المتبعة في قضية رجل الأعمال عرباوي حسان، في حق أربعة وزراء سابقين لأفعال يعاقب عليها القانون.
وأوضح بيان المحكمة العليا، أن “النيابة العامة لدى المحكمة العليا تلقت من النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر ملف الإجراءات المتبعة في قضية عرباوي حسان ضد أربعة وزراء سابقين بسبب أفعال يعاقب عليها القانون”، مضيفا “ستباشر النيابة العامة لدى المحكمة العليا إجراءات المتابعة القضائية وفقا للأشكال والأوضاع المنصوص عليها في قانون الإجراءات”.
ويتعلق الأمر بكل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، إضافة إلى يوسف يوسفي، عبد السلام بوشوارب ومحجوب بدة الوزراء السابقين للصناعة، والذين سبق لقاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد الإعلان عن رفع ملفاتهم إلى النيابة العامة لدى مجلس قضاء العاصمة، بعدة مثولهم أمام هذا الأخير يوم 19 جوان الماضي في قضية عرباوي و3 من أفراد عائلته و12 موظفا ساميا.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/444962959416131/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حميد

    بوشوارب وين راه

  • ابو الأيتام

    الاموال الاموال الشعب لا يطلب الاردن اموال قضاتنا لا تحتقروا انفسكم فجيل الثوره حرر البلاد من اذناب فرنسا وجيل 2019 سوف تكتسي به الجزائر حلة الخيرات بعد ان تسترجع اموال الشعب و ياخذ كل ذي حق حقه