-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الصحة يؤكد على ضرورة تفعيل لجان الاختصاصات

إستراتيجية وطنية موحدة لتحويل المرضى للعلاج بالخارج قريبا

الشروق أونلاين
  • 1639
  • 12
إستراتيجية وطنية موحدة لتحويل المرضى للعلاج بالخارج قريبا
أرشيف
عبد الرحمان بن بوزيد

دعا وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفسور، عبد الرحمان بن بوزيد، إلى وضع إستراتيجية وطنية موحدة، فيما يخص تحويل المرضى للعلاج بالخارج، مع تفعيل اللجان الوطنية لمختلف الاختصاصات، بعد أن تم تجميدها منذ مدة.

وأكد البروفسور بن بوزيد، خلال لقاء يتعلق بتفعيل البرنامج الوطني لتقليص عدد تحويل المرضى للعلاج بالخارج، حضره خبراء في الاختصاصات المعنية بهذا الموضوع من بعض المؤسسات الإستشفائية للوطن، انه من الضروري أن تضع الاختصاصات المعنية إستراتيجية وطنية موحدة خاصة، مبرزا أن قانون الصحة لسنة 2018 قد تناول في طياته كل الميكانيزمات والظروف المتعلقة بذلك، معلنا بالمناسبة عن إعادة تفعيل اللجان الوطنية لمختلف الاختصاصات الطبية، بعد أن تم تجميدها منذ مدة”.

وأبدى المسؤول الأول عن القطاع، استعداد الوزارة لمرافقة الاختصاصات الطبية والجراحية التي تستدعي تحويل المرضى للعلاج بالخارج، وتوفير الإمكانات اللازمة قصد التقليص من هذه التحويلات والنفقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • موردا

    أعتقد أنهم ، لا يريدون أن يكون لبلدنا نظام صحي لا لبس فيه ، وذلك من أجل ترك نافذة مفتوحة لهم ولأطفالهم للسفر إلى الخارج على حساب الأميرة.
    ومع ذلك ، توجد حلول ، يمكنهم بناء مستشفيات دولية ببناء خدمة فندقية عالية الجودة ، وهذا على مستوى مدينة بوغزول الجديدة
    المستشفيات ثمرة التعاون: الجزائرية - الألمانية ، الجزائرية - الصينية ، الجزائرية - الكوبية ، إلخ.
    لكن تمسكهم بالآخرين وانعدام ثقتهم في المواطنين أمر مخجل.

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    لماذا لا يتم بناء مستشفيات بالشراكة مع الالمان و الامريكان و غيرها من الدول التي لديها الطب متطور جدا و جلب الاطباء المتخصصين من الجزائرين المغتربين و غيرهم .
    هذا المشروع هو لصالح المسؤولين و ذويهم . عايشين بالجزائر يتنعموا بخيراتها و عندما يمرضون لازمهم مستشفيات اوروبا و عندما يتقاعدون يطيرون لاوروبا للعيش هناك . لم يتغير أي شيئ ما زلنا في ممارسات الرئيس السابق .

  • ابونواس

    عيب وعار عظيميــــــــــــــــــن عليكم يا دولة الكرطون...أكثر من 50سنة من الاستقلال وما زلتم تبعثون مرضاكم للخارج.....قطر الدولة التي تعادل مساحتها بلدية دالي براهيم تملك المستشقيات والمصحات وتستقبل المرضى من كل العالم...قطر التي تأسست في السبعينات..تركيا أنشأت مدينة كاملة للطب والمصحات والمستشفيات ....متى تخجلون

  • hrire

    و لالهم و للتوزن الجهوى اعادة النظر فى البطاقية الصحية
    نعم تجد فى الجزاءر حاليا اربع او خمس ولايات متجاورة متقاربة و مكسية بمستشفيات جامعية و مناكق شاسعة مخلية من هذا المرفق
    منها ولايات كبيرة عدد سكانها عالى و موقعها استرتيجى كولاية تيارت و هى محرومة متى يرجع الميزان الى نصابه

  • elgarib

    الناس المحترمون يبنون المستشفيات و الجامعات في بلدانهم مثل تركيا و نحن نبعث مرضنا ليعالجوا في الخارج.من الذي سيستفيد منه ؟ بطبع المسؤولون و أولادهم و من يدور حولهم.ما شاء الله هذه هي الإستراتجية لنهب مال العام.

  • Pipo

    قالك حنا خير ما السويد!!!!

  • الزهرة

    فقط شرعنة و تاطير قانوني لعلاج المحظوظين من المسؤولين و ابنائهم خارج الوطن و لدفع الحرج...اما نحن ما عسانا نقول نحن بقية الشعب المغلوب الا حسبنا الله و نعم الوكيل ....الشفاء يبقى بيد الله و الحمد لله دعوة المضلوم مستجابة بإذن الله

  • Prince of venezuela

    الحمد للله الذي أنزل فينا جهابذة أفادونا بعلمهم، على كل حال نحن نتداوى في المشارح الجزائرية عفوا المشافي الجزائرية أما من لهم بعض الإمكانيات يذهبون لتونس أو تركيا أما التداوي في فرنسا أو بلجيكا فهو محصور في السياسيين و العسكريين و عائلتهم، و على كل حال نحن في تقشف و هم في تفشش، أكملوا على هذا الحال فدعواتنا ترافقكم? حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • محمد☪Mohamed

    80 % من الشعب الجزائري كما Les Afro-Américains والباقي ذوي الحقوق .80% يموت هنا و 20 % يداوي في خارج أولادهم يروح لفرنسا على une angine

  • محمود

    غالبية الشعب يذهب لتونس وتركيا أو فرنسا للعلاج بأمواله الخاصة أو من صدقات المحسنين!
    الذين يذهبون بأموال الشعب هم المسؤولين وأبنائهم!
    لا أفهم لماذا لا نصبح مثل تونس أو تركيا نبني مستشفيات عصرية ونجلب أطباؤنا الجزائريين بالخارج وسنرى العرب والغربيين يعالجون بمستشفياتنا وليس العكس! آه ولكن تم نهب ١٥٠٠ مليار دولار ولم يبقى منها إلا ٦٠ مليار$ لا تكفي سنة من واردات الغذاء وقطع غيار مصانع تركيب السيارات!

  • SoloDZ

    اعتقد ان هذه الاستراتيجية تهدف الى عدم حرمان المسؤولين من العلاج في الخارج هذا كل ما في الامر لانه لو كان هناك تفكير جدي في رعاية صحية ذات مستوى عالمي لكان التفكير مركز على كيف نصل بمستوى قطاع الصحة في بلادنا الى مستوى الجارة اوروبا سواء في القطاع العمومي او القطاع الخاص او بالشركة مع الاجانب كما تفعل السعودية على سبيل المثال والمتجسدة في المستشفى السعودي الالماني الذي ومنذ نشأته قبل عقدين حقق نتائج ايجابية كثيرة طبيا واقتصاديا واجتماعيا فلماذا لا تكون لنا نفس التجربة بدلا من قطاع صحة ذي درجتين درجة محلية رديئة للمواطن ودرجة ذات جودة للمسؤول في الخارج حتى الوفاة يتوفى كثير المسؤولين في الخارج

  • Omar one dinar

    VALL DES GRASS ,,,,,,FLN,,,,,,LES GRANDS MOUDJAHIDINES,,,,,PETRODOLAR,,,,comme dhabitude vous nallez pas envoyer khalti Keira ou bien Othman aliwet ou kouider el moussekh