-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال وليمة ختان

إصابة 39 شخصا بتسمم غذائي في سيدي سعادة بغليزان

الشروق
  • 788
  • 1
إصابة 39 شخصا بتسمم غذائي في سيدي سعادة بغليزان
أرشيف

أصيب 39 شخصا من عائلة واحدة، الجمعة،  بتسمم غدائي بدوار “أولاد يعلا” ببلدية سيدي سعادة غرب ولاية غليزان، حسبما علم من مدير المؤسسة الاستشفائية ببوقيرات بولاية مستغانم.

وأوضح الزين فداق أن “المؤسسة الاستشفائية لبلدية بوقيرات (27  كيلومترا جنوب مستغانم) استقبلت بداية من الساعة الخامسة صباحا ليوم الجمعة 39  شخصا من عائلة واحدة تتراوح أعمارهم بين سنتين و55 سنة أصيبوا بأعراض تسمم  غذائي جماعي أثناء وليمة ختان” .

وأوضح السيد فداق، أن “مستشفى بوقيرات قام بتخصيص جناح كامل (مصلحة الطب  الداخلي) للتكفل بكل الحالات المصابة التي استقبلتها الاستعجالات الطبية الجراحية، كما تم تدعيم الفرق الطبية وشبه الطبية المناوبة لمراقبة المرضى والعناية بهم وإجراء التحاليل اللازمة.”

ومن جهته، أكد رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة والسكان لولاية مستغانم الدكتور محمد بن أحمد أن “38 حالة من الحالات المصابة بأعراض التسمم الغذائي، القيء والمغص والإسهال) تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى باستثناء حالة واحدة  لا تزال تحت المراقبة الطبية التي تدوم 6 ساعات”.

وقامت مديرية الصحة والسكان لولاية مستغانم -وفقا للسيد بن أحمد- بإخطار  مصلحة الوقاية بمديرية الصحة والسكان لولاية غليزان لاتخاذ التدابير الضرورية ورفع عينات من المأكولات التي تناولها المصابون لإجراء التحاليل المخبرية والتعرف على أسباب هذا التسمم الغذائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • طهار

    ربي يشفي هذا التجمع الكبير الميمون الذي حضر من أجل وضع حد لنمو العمود الفقري أساس حياة كل مسلم .