-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامن مع الأزمة المتفاقمة بين البلدين

إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا

الشروق أونلاين
  • 2125
  • 8
إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا
ح.م

أطلقت عدة رصاصات، صباح الاثنين، من سيارة على سفارة الولايات المتحدة في العاصمة التركية أنقرة، دون أن تحدث أي إصابات، بحسب ما قالته الشرطة، ومتحدث باسم السفارة.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم وقع في الساعة الخامسة صباحا بتوقيت أنقرة، لافتة إلى أن الشرطة باشرت في البحث عن المهاجمين الذين فروا من مكان الاعتداء.

وقال دافيد غاينر، المتحدث باسم السفارة: “نستطيع أن نؤكد وقوع حادث أمني عند السفارة الأمريكية في وقت مبكر هذا الصباح. ولم تصلنا أي تقارير بشأن وقوع إصابات، ونحن نحقق في تفاصيل ما حدث”.

وبدأت فرق من الشرطة في البحث عن الجناة، الذين فروا في سيارة بيضاء بعد الهجوم، بحسب ما قالته محطة “سي.إن.إن ترك” التلفزيونية.

وأضافت المحطة أن أصوات أربع أو خمس طلقات سُمعت، وأن واحدة منها أصابت نافذة في حجرة أمن، دون أن تحدث إصابات.

وأظهرت لقطات الفيديو التي بثتها محطة “هابرتورك” فرق الشرطة وهي تفتش أحد مداخل السفارة، وأظهرت أيضا تدميرا طفيفا في إحدى النوافذ سببته فيما يبدو طلقة نارية، وخرطوشة فارغة عثر عليها في المكان.

وقد تعرضت السفارة الأمريكية في أنقرة، والقنصلية في اسطنبول، لهجمات من قبل متشددين، وواجهت تهديدات أمنية عديدة في الماضي.

ويتزامن الهجوم على السفارة مع تفاقم الخلاف بين أنقرة وواشنطن حول محاكمة تركيا للقس الأمريكي أندريو برونسون، الموقوف في تركيا بتهمة الإرهاب والتجسس.

وتدهورت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوين في الأطلسي بدرجة كبيرة بسبب محاكمة برانسون الذي أمضى 21 شهرا في سجون تركيا ووضع قيد الإقامة الجبرية الشهر الماضي.

ويواجه برانسون الذي يقيم في تركيا منذ أكثر من 20 عاما اتهامات بدعم أنصار فتح الله غولن، رجل الدين المتواري في الولايات المتحدة والذي تؤكد السلطات التركية أنه دبر محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا صيف 2016.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • شخص

    الـ CIA تريد بكل الطرق خلق الأسباب لإنهاء نظام أردوغان الذي يريد و لو هامش استقلال في قراراته لكن هيهات. فأمريكا لا تعترف سوى بإسرائيل. و حتى ألمانيا و اليابان اللتان قدمتا كل فروض الطاعة و التزلّف، إلى الآن تراقبهما أمريكا عن طريق أكبر قواعدها العسكرية و تحرمهما من الننووي.

  • أبو : شيليا

    الجميل أن تحدث مثل هذه التصرفات ***وستكون عواقبها وخيمة على الشعب التركي ***وسيعلم الشعب الأمريكي ولو بعد حين أن الشعب السوري المضياف المتخلق قد تسبب أردوغان في تشريده وتدميره ***ستحصد مازرعته ياأردوغان ***إن الله يمهل ولا يهمل

  • dzair

    هل ماتت السفارة الأمريكية في تركيا جراء هذا القصف?

  • Kahina

    كم اتمنى للعثمانيين و قطر ان يصيبهم ما اصاب سوريا لينالو عقابهم مما فعلوه بارض الشام . و كل المؤشرات تنبء بسنوات عجاف لكلاهما .

  • RiRo

    تركيا و أمريكا حلفاء منذ زمن بعيد وكل ما ينشر في الإعلام عن تلك الخلافات بين البلدين هو مجرد تضليل ، أصلا لا يوجد إنقلاب كل هذه أكاذيب في أكاذيب وقردغان يعرف ذلك تماماً ، وكل الذين أتهمهم اردغان بمحاولة الإنقلاب عليه هم ضحايا أكاذيب ، منهم من قتل ومنهم من طرد ومنهم من هدد و كثيرهم من سجن ، مثل "برانسون" الذي أمضى 21 شهرا في سجون تركيا ، المهم هذه الخلافات الوهمية هي إستراتجية سياسية أهدافها تستدعي تمثيلية إحترافية .

  • هادي إسماعيل

    عاش الشعب التركي
    فما بال الشعوب العربية؟
    هذه هي الشعوب المؤمنة بحقها تحول أرضها نارا تحت أقدام الدبلوماسيين و الدخلاء. عاش الشعب التركي البطل المؤمن

  • هادي إسماعيل

    هذه هي الشعوب المؤمنة بحقها تحول أرضها نارا تحت أقدام الدبلوماسيين و الدخلاء. عاش الشعب التركي البطل المؤمن

  • هادي إسماعيل

    نعم هؤلاء هم الرجال المؤمنون بحقوق أوطانهم. يحولوا الأرض نار تحت أقدم الدخلاء