-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استدعى دورة استثنائية لمجلسه الوطني

الأرندي يختار خليفة أويحيى في 6 جويلية

أسماء بهلولي
  • 670
  • 0
الأرندي يختار خليفة أويحيى في 6 جويلية
ح.م
أحمد أويحيى

حدد التجمع الوطني الديمقراطي تاريخ 6 جويلية المقبل، لعقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني، وذلك لانتخاب أمين عام جديد بالنيابة خلفا لأحمد أويحيى الذي يقبع في سجن الحراش منذ أسبوعين لتورطه في تهم فساد وسوء استغلال الوظيفة.
تخلى الأرندي رسميا عن أمينه العام أحمد أويحيى الذي عمر لسنوات على رأس الحزب، وهذا بعد متابعته قضائيا في قضايا فساد، حيث سارع مناضلو الحزب لاتخاذ إجراءات من أجل انتخاب قيادة جديدة لتسير التجمع الوطني خلال المرحلة المقبلة، وقرر عقد دورة استثنائية لانتخاب أمين عام بالنيابة، يوم 6 جويلية بقصر المؤتمرات.
وحسب بيان للحزب اطلعت “الشروق” عليه “فإنه نظرا للوضع الاستثنائي الذي يعيشه الحزب، والذي يقتضي انتخاب أمين عام بالنيابة لتسيير شؤون الحزب فإنه تقرر عقد الدورة إلى غاية انعقاد المؤتمر، وهذا استجابة لطلب ما يزيد عن ثلثي أعضاء المجلس الوطني”.
وجدد الحزب دعوته لمناضلي التجمع لضرورة التحلي باليقظة والحفاظ على وحدة واستقرار الحزب خاصة أن البلاد تعيش ظرفا استثنائيا، مذكرين في نفس الوقت بدعمهم لدعوة المؤسسة العسكرية لفتح حوار وطني والتعجيل في تنظيم انتخابات رئاسية. وبهذا القرار يكون التجمع الوطني الديمقراطي قد رسّم نهاية الحياة السياسية للوزير الأول السابق أحمد أويحيى على رأس الارندي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!