-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب قرصنة مباريات المونديال

الاتحاد الإفريقي يحذر من قرصنة قنوات “بي إن سبورتس”

الاتحاد الإفريقي يحذر من قرصنة قنوات “بي إن سبورتس”
ح.م

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” رسالة إلى إدارة قمر عربسات، يحذر فيها من قرصنة مباريات مسابقاته، باعتباره المفوض والمخول قانونيا باستعمال أي حق إعلامي أرضيا وفضائيا وإلكترونيا.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في رسالته، على أن قنوات بي إن سبورتس القطرية هي مالك الحقوق الوحيد للمسابقات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في إشارة واضحة إلى أن ما تقوم به القناة المقرصنة التي تدعى “بي أوت كيو” ستتم ملاحقته بشكل قانوني.

وانتشرت قناة “بي أوت كيو” خاصة في السعودية انتشاراً كبيراً قبل المونديال بعدة أشهر، بعد ترويجها لتعويض غياب قنوات “بي إن سبورتس”، التي تمتلك حقوق إذاعة وبث كأس العالم هناك، بسبب الحصار الذي تفرضه السعودية على دولة قطر التي تبث منها القنوات الناقلة للأحداث الكروية العالمية الكبرى.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن استنكر قيام القناة المقرصنة “بي أوت كيو” بإذاعة المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، بين فريق البلد المضيف والسعودية التي انتهت بخماسية نظيفة لروسيا بشكل غير قانوني.

ووعد الفيفا بأنه سيأخذ موضوع القناة المقرصنة للأحداث الكروية بمنتهى الجدية، بسبب عقود موقعة لحقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واعتبر أن التعدي عليها يعد انتهاكا صارخاً لحقوق الملكية الفكرية، كما أنهم يدرسون سبل وقف البث غير القانوني لشيء لا يمتلكونه بكل الوسائل الممكنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عيسى الجرموني

    كأس العالم من المفروض يبث مجانا لفقراء العالم كما كان قبل أن تدخل قنوات الخنزيرة و تفرض حصارا على المشاهدين الفقراء أكثر من الحصار المفروض عليها هي شخصيا