-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إبان حكم أوباما

الاستخبارات الأمريكية تنبأت بكورونا في 2008

الشروق أونلاين
  • 5785
  • 6
الاستخبارات الأمريكية تنبأت بكورونا في 2008
أسوشيتد برس
شعار وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) في مقرها الرئيسي في لانغلي بولاية فيرجينيا يوم 13 أفريل 2016

قالت مجلة لوبوان الفرنسية، الثلاثاء، إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية، تنبأت عام 2008، بظهور خطر وباء عالمي، يرتبط بفيروس كورونا، في تقرير رفع إلى الرئيس آنذاك باراك أوباما، وفق ما نقل موقع “عربي 21”.

وتحدث التقرير، عن ظهور مرض تنفسي حاد شديد العدوى، لا علاج له ويمكن أن يتحول لجائحة عالمية.

ولفتت لوبوان إلى أن الصفحة الـ75 من التقرير، حذرت الرئيس من خطر ظهور المرض التنفسي الفتاك وشديد العدوى، من عائلة فيروس الكورونا، وهي سلسلة الفيروسات، التي تضم نزلات البرد البسيطة، حتى إنفلونزا الخنازير.

ونقلت المجلة الفرنسية، عن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية بوينت فينجار، أن التقرير كان دقيقاً جداً، في ذلك الوقت.

وأشارت إلى أنها كانت معلومات سرية، لكنها مهارات تحليلية لأفضل الخبراء في وكالات الاستخبارات، وحدث ما كان متوقعات.

وهذه الوثيقة التي نُشرت في شهر نوفمبر 2008، مباشرة بعد انتخاب باراك أوباما، هي تقرير يصدر كل أربع سنوات من قبل المجلس الوطني للاستخبارات، وهو مركز للتفكير الإستراتيجي يعتمد على عمل محللين من وكالات الاستخبارات الأمريكية، ولكن أيضاً على دراسات الخبراء غير الحكوميين في الولايات المتحدة وخارجها.

وورد في التقرير، أنه “في حال ظهر هذا المرض الوبائي، فسيكون ربما في منطقة ذات كثافة سكانية عالية، فيها تقارب كبير بين الإنسان والحيوانات، كما هو الحال في الصين وجنوب شرق آسيا، حيث يعيش الناس على اتصال مع الماشية”.

وبعد رفض طويل لخطر وباء كورونا “كوفيد-19″، في الولايات المتحدة، رغم أن الاستخبارات نبهته في وقت مبكر من جانفي 2020 بشأن الانتشار المقلق للفيروس خارج الصين، فقد غيّر دونالد ترامب موقفه، بإعلانه حالة الطوارئ وإصدار تعليماته إلى نائبه مايك بنس لتنسيق جهود مكافحة فيروس كورونا مع الأطباء وخبراء الصحة، من بينهم الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية.

وتوقع الأخير، أن يرتفع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى ما بين 100 ألف و200 ألف قتيل. وحتى الآن وصلت حصيلة وفيات كورونا رسمياً في الولايات المتحدة إلى 4100 شخص، فيما أصيب بالفيروس حوالى 190 ألفاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • RACHID

    الماسونية العالمية وراء كوفيد19 تتحكم في العالم و في اكبر قوة في العالم امريكا التي تستعملها كواجهة هدفهم اسقاط اقتصاد الصين اقتصاد اوروبا و كذالك اقتصاد امريكا و التخلص من اكبر عدد من البشر كل هذا لارساء نضام عالمي جديد لان النضام الراسمالي باء بالفشل ازمةMORTGAGE2008 ازمة البنوك و لابد استبداله بنموذج اخر جديد هذه هي امريكا تحطم نفسها من اجل اطماع اخرى كما حطمو برجينWTC الذريعة لغزو العراق.ترامب نقل سفارته للقدس ليعلن ان القدس اسراىلية و بالطبع اقامة الهيكل اقامة دولة اسراىيل الكبرى

  • RACHID

    امريكا ام الحروب هي سبب بلاوي العالم هزمت هتلر لاخذ مكانه تجدها وراء كل حرب وراء كل مصيبة ساعدت حتى فرنسا في استعمار الجزاىر كانت قرى الجزاىر تقصف بطاىرات امريكية زودتها لمساعدة حليفتها فرنسا و عدة عتاد امريكي اخر كاجهزة الاتصال , القنابل و النابالم كل هذا امريكي ساعد فرنسا لاستعمارها للجزاىر هذا فقط مثال عن طغيان امريكا الكاذبة التي زعمت انها نزلت على سطح القمر و العالم صدقها افلامهم كلها نار رصاص دماء كوارث ارظية فروسات مهددة للبشرية .. كوفيد19 من صنع امريكا الهدف منه قتل اكبر عدد ممكن من بشر تحطيم كل الاقتصاديات الكبرى بما فيها الاقتصاد الامريكي و ذالك لارساء النضام العالمي الجديد NEW W

  • maknin

    ما هذا الكذب.هل يعقل أن أمريكا علمت بفيروس كورونا و لم تستعد له ؟ حتي أطفال الصغار لا يفكرون هكذا. أمريكا تستنجد بدكاترة من كل العالم و تعطيهم الإقامة .هذا تفكير الدكتاتوريين و ليس من الناس العاديين

  • kamel

    فيلم هندي هم يضعون ملاين الاحتملات كان يغزو الفضائيون الارض مثلا اي منطقي ان يصدق احتمال الوباء العالمي

  • فداء الجزاءىر

    حسب التقرير هذا التنبا ان صح فهو لم يؤخذ على محمل الجد و غير مفيد ، ولكن حتى التقرير الاخير الذي رفع الى ترمب وقلل من شانه حول خطورة الكورونا كان غير مفيد ايضا و قبل هذين التقريرين كان هناك تقرير استخبراتي رفع لجورج بوش يشير الى احتمال تعرض امريكا الى هجوم ارهابي وشيك ولم يكن مفيد ايضا حتى وقعت احداث 11/09/2001 و من يتتبع تقارير الاستخبارات الامريكية لحكوماتها يجد العجب العجاب انها لا تساوي الحبر الذي كتبت به .

  • جزائري

    كورونا هو الفيروس الوحيد اللذي ينقذ الراسمالية المتوحشة من الانهيار . بدا التخطيط مباشرة بعد الاحتجاجات ضد الراسمالية في بلدان راسمالية كثيرة اهمها بريطانيا في لندن والولايات المتحدة في نيويورك . كان ذلك في بداية هذا القرن . اذا كانت المعلومات متوفرة لدى المخابرات حول كورونا زمن اوباما فلماذا اذن لم تتخذ اية اجراءات حتى لا يحصل ما حصل وما سيحصل بسبب كورونا .