-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد ثبات موقفه  تجاه القضية الصحراوية

الافافاس: التطبيع المغربي لن يغير شيئا والمواقف الدولية واضحة

الشروق أونلاين
  • 2626
  • 1
الافافاس: التطبيع المغربي لن يغير شيئا والمواقف الدولية واضحة

أكدت جبهة القوى الاشتراكية، على مساندتها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، قائلا أن التطبيع المغربي مع الكيان الصهيوني لن يغير من مسار القضية، لأن اللوائح الدولية واضحة في هذا الشأن.

وقال السكرتير الاول للجبهة، يوسف أوشيش في تصريحات صحفية على هامش استقباله لسفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر، عبد القادر طالب عمر، الخميس، إن موقف “الأفافاس” ثابت حيال حق كافة الشعوب المضطهدة في تقرير مصيرها، مؤكدا على “مساندة الحزب للشعب الصحراوي في نضاله من أجل هذا الحق”.

ودعا أوشيش، الى”ضرورة و حتمية التمسك ببناء المغرب الكبير”، الذي يسمح لكل شعوب المنطقة بأن تكون في مستوى التحديات “الجيوسياسية و الأمنية و الاقتصادية، التي يفرضها العالم اليوم، و تفرضها أيضا المخاطرّ،التي تأتي من المحيطين الجهوي او الدولي، “زيادة المطامع الكولونيالية، التي تستهدف كل بلدان المنطقة”.

و في رده على سؤال حول التطبيع المغربي مع الكيان الصهيوني مقابل إعتراف الرئيس الامريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية، ذكر السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، ان “هذا التطبيع لن يغير أي شيء”، لأن الشعب الصحراوي متمسك بقضيته، واللوائح الدولية ومواقف المجتمع الدولي واضحة بشان هذه القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • منيره - قسنطينه

    لا لما يسمى بالمغرب العربي لأن مستقبل الجزائر في عمقها الإفريقي وعاش نضال الشعب الصحراوي من أجل استقلاله.