-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إجبارية اجراء تشخيص اعتبارا من الفاتح أوت

الجزائريون في القائمة الحمراء للقادمين إلى فرنسا

حسان حويشة
  • 6982
  • 11
الجزائريون في القائمة الحمراء للقادمين إلى فرنسا
الشروق أونلاين

صنفت السلطات الفرنسية المواطنين الجزائريين القادمين إليها في الخانة الحمراء الواجب خضوعهم لتشخيص سريع للتحقق من عدم الإصابة بكورونا أو استظهار وثيقة عند دخول التراب الفرنسي تثبت عدم إصابتهم بالفيروس، رغم أن المجال الجوي والبحري للجزائر ما يزال مغلقا وتقتصر الحركة فقط على عمليات محدودة لإجلاء العالقين.

وفي السياق، أعلنت السلطات الفرنسية الجمعة المنصرم قائمة من 15 بلدا عن إجراءات خاصة للكشف إجباريا عن فيروس كورونا المستجد للقادمين إليها من 16 بلدا منها الجزائر، وذلك اعتبارا من الفاتح أوت المقبل، بينها الجزائر.
وضمت القائمة حسب ما أعلنته الحكومة الفرنسية، كل من الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وبانما وجنوب إفريقيا والكويت وقطر والبرازيل والبيرو وصربيا وتركيا ومدغشقر والهند وعمان والكيان الصهيوني.

وتم إدراج المغرب في القائمة في مرحلة أولى قبل أن يتم حذفه حسب وسائل إعلام فرنسية، في حين أشار قصر ماتينيون (الحكومة) إلى أّن إدراج المغرب ما زالت تجري محادثات بشأنه.

وتثير الإجراءات الفرنسية تساؤلات حول إدراج الجزائر في القائمة ليس من منطلق الوضع الصحي الذي يتميز فعلا بتزايد لحالات العدوى بالفيروس، ولكن لكون الإجراء جاء في وقت ما تزال فيه الحدود البرية والجوية الجزائرية مغلقة، والرحلات بين البلدين ما زالت محدودة وتقتصر على عمليات إجلاء في الاتجاهين.

ويرى نائب الجالية الجزائرية عن مقاطعة جنوب فرنسا سمير شعابنة أن الجزائر عليها التعامل بالمثل أولا من باب الوقاية، وثانيا من منطلق تقليص التكاليف والوقت والجهد فيما يتعلق بعمليات الحجر الصحي لمدة 14 يوما، والتي تكلف الدولة ميزانيات معتبرة.

ووفق سمير شعابنة، فإن الجزائر يمكنها تعميم مثل هذه الإجراءات ليس على فرنسا فقط وإنما لجميع الدول سواء للمواطنين العالقين أو المغتربين أو الأجانب القادمين إلى الجزائر، حتى بعد فتح الحدود لتكون بمثابة تأشيرة صحية لدخول الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • Mohdz

    عندهم الحق يطلق على ذلك امتلاك شخصية, مبادئ , فخر وشرف وحب للوطن ، وهو عكس قادتنا ومواطنينا الذين تعتبرفرنسا إلهًا لهم . الشه فيكم .

  • عبدو

    يجب تصحيح المقال لان القرار الفرنسي لا يلزم تقديم شهاده سلامه من الكورونا و انما اجراء فحص و اختبار عند الوصول فان كان المسافر مصاب يجرى حجره 14 يوم و ان كان سالما يسمح له بالخروج من المطار في حين الجزائر ما زالت اجوائها مغلقه امام الجميع منذ اكثر من اربعه شهور لو اراد الفرنسيون اتباع اسلوب المعامله بالمثل لمنعت الجزائريين لكنها لم تفعل .ثم لا تلام فرنسا بحجر المصاب . ثم التشدد و التصلب في المواقف ان استمر سيمنع الجزائريين من دخول فرنسا على الحكومه الجزائريه مراجعه مواقفها و فتح الاجواء لانه لا يمكن الاستمرار بهذا المنع لمالانهايه

  • فكر مليح

    لماذا السلطات الجزائرية لا تتعامل بالمثل وتفتح حدودها وكل من يدخل الجزائر يلزم عليه إجراء الفحص السريع لفيروس كورونا ويلزم عليه كذالك دفع تكاليف هذا الإجراء الذي لا يتجاوز ثمنه € 30 وتوفر عنها كل هذا العناء نتاع 14 يوم حجر صحي والناس الملقات في المطارات والشوارع بدون مأوى، أم خايفين من العدوى ؟ العدوى نراها يوميا في طابورات البريد بسبب قلة السيولة عيني عينك وفي الأسواق والاعراس. و الله عيب النظام متخلف إلى هذه الدرجة، عرف إلا غلق بيوت الله.

  • أحمد

    أي مسافر مستقبلا يفرض عليه وضع شريحة صحية في جسمه يتم مت خلالها إعطاء تفاصيل عن حالته الصحية ولكن الهدف من ذلك هو التحكم في البشر

  • El jijeli tamazight

    CH3ABNA C EST CELUI QUI N AS PAS VOULUS REMONCER A SA NATIONALITE FRANCAISE , VIENT MAINTENANT CONSEILLER L ALGERIE .

  • hamadi فيصل licencé finance

    وتثير الإجراءات الفرنسية تساؤلات حول إدراج الجزائر في القائمة ليس
    من منطلق الوضع الصحي صحيح و لا خاطئ دولة متخلفة كثيرا
    في المبدان الصحي والرعاية المشكل و الله غير كبير في دزايركم
    الحرقة هي الحل الوحيد و الصائب لكل جزائري شريف

  • جلول

    المجال الجوي مغلق على الشعب من يسافر ليس الشعب بل المسؤولين وأولادهم

  • بشير

    تساهلوا، طيحتوا بنا

  • لاباس

    ...وضمت القائمة حسب ما أعلنته الحكومة الفرنسية، كل من الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة...كي رانا معا هاذوك صافي لاباس..حاجة ما راهي تخوّف

  • Professeur Fouzi TV

    Afatho Al hodoud Allah yahdikom

  • بشير

    سمير شعابنة يسبق رغبات أسياده