-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استلم "كيلو 636" من ميناء سانت بطرسبورغ

الجيش يدعم البحرية بغواصة روسية حديثة

محمد لهوازي
  • 7599
  • 13
الجيش يدعم البحرية بغواصة روسية حديثة
ح.م

استلمت البحرية الجزائرية، غواصة عسكرية روسية الصنع من طراز “كيلو 636” لتضاف إلى أسطولها من المتكون من أربع غواصات ذات محركات الديزل ومن نفس الطراز.

وذكر الموقع المتخصص في الأخبار العسكرية “مينا ديفانس”، أن الأمر يتعلق بغواصة روسية متطورة من طراز “كيلو 636” ستستلمها الجزائر خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الإنتهاء من صيانتها قبل أسابيع في ميناء سانت بطرسبورغ الروسية.

وأفاد المصدر أن سفينتان بحريتان جزائريتان غادرتا، في 4 أفريل الجاري، ميناء وهران في اتجاه ميناء سانت بطرسبورغ لتأمين عملية استلام الغواصة الجديدة ومرافقتها إلى الجزائر، مشيرا إلى أنه تم مشاهدة سفينة الجر “المساند 703” والغواصة “كيلو 022” المسماة “أكرم باشا” يوم 05 أفريل قرب السواحل البرتغالية، قبل أن تصلا إلى ميناء سانت بطرسبورغ يوم 12 من نفس الشهر.

وأضاف الموقع المهتم بصفقات الأسلحة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن استلام الجزائر للغواصة الجديدة سيكون متبوعا باستلام غواصة سادسة من نفس الطراز بعد انتهاء عملية بنائها، ما سيجعلها واحدة من الدول في المنطقة التي تمتلك أقوى أسلحة غواصات.

وذكر المصدر أن قرار الجزائر تجهيز جيشها بسلاح الغواصات، اتخذ خلال الزيارة التي أجراها الفريق أحمد قايد صالح، إلى موسكو في 2013، مشيرا إلى أن غواصات أخرى ستكون محل صفقات بحلول سنتي 2020 و2022.

والغواصة “كيلو 636” تعمل على وقود الديزل، بنيت في أحواض ميناء سان بطرسبرغ والتي تحمل اسم فارشا فينانكا، ولها قدرة إزاحة مائية تُقدَّر بأكثر من 3950 طناً، وسرعتها البحرية القصوى حوالي 20 عقدة بحرية، كما أنها مجهّزة بطوربيدات دقيقة التصويب وذات مدى يبلغ أكثر من 300 كلم، ما يسمح لها بتدمير القطع البحرية للخصم بسهولة، ومن دون الاحتكاك المباشر معه ضمن مدى أقرب، كما كان يحدث في الحروب الكلاسيكية التقليدية.

وكان موقع نيفي ريكوجنيشن الفرنسي، قد كشف في وقت سابق، أن الجزائر ستتسلم غواصتين من روسيا بحلول عام 2018، مشيرا إلى أن تلك الغواصات طراز متطور من غواصة الديزل “كيلو”، وأنها ستجعل أسطول الغواصات الجزائري من أقوى أسلحة الغواصات في المنطقة.

ونقل الموقع عن معهد ستوكهولم للسلام قوله: “إن الجزائر تعاقدت مع روسيا على الغواصتين في 2014 وأن التعاقد شمل 2 كورفيت صواريخ طراز (تايجر) استلمتهم البحرية الجزائرية في 2017”

ولفت الموقع إلى أن قوة الغواصات الجزائرية تتكون من 4 غواصات ديزل في الوقت الحالي جميعها غواصات روسية من طراز “كيلو”، مشيرة إلى أن استلامها غواصتين جديدتين سيجعلها واحدة من أقوى أسلحة الغواصات في أفريقيا والشرق الأوسط بعد وصول عدد غواصات إلى 6 غواصات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • ZANGRA

    غواصة حديثة كيما اليوشين . هههههههههههه .

  • جمال

    أي غواصة لا تعمل بالطاقة النووية فهي خردة و للتذكير أنا جزائري من مدينة تيارت نحن نحتاج إلى دولة القانون و المساواة نحتاج إلى تكافؤ الفرص في العمل و السكن لا نحتاج إلى خردة روسية تطفو على الساحل

  • liliam maroc

    mabrouk 3likom ....mais fi la guerre c est autre chose

  • ياسر فادي

    السلام نحن العرب من الخليج العربي إلى المغرب العرب نستود من عند الغرب (كل شيىء ......ولا نصنع شيىء)
    السكوت أفضل من فضلكم .

  • DJ ME ALGERIA

    الجزائر تملك اسلحة جد متطورة و لكن هذا لا يعلمه سوى من انظم او ادى الخدمة الوطنية عذرا على تدخلي و لكن هذا هو الواقع.

  • saby

    عاندونا في السماء عاندونا في البحر يا لمغاربة قلنالطم راكم ما تقدروووش على الجزائريين الاحسن لكم ان تديروها مزية كبيرة اتفاوضو مع الجزائر مباشرة واحسمو مشكل الصحراء البوليزاريو وابنو علاقات تعاون واحرقو مزارع المخدرات وصدقوني الخضر والمزروعات انتاع المغرب تسوق الى قلب اوربا عن طريق الجزائر بجعل شركات مختلطة بين المغرب والجزائر وخلو الشعوب للمنطقة تتنفس الصعداء وانا متاكد تزداد النشاط الاقتصادي في الضفة انتاع شمال افريقيا بفضلكم

  • boufarik

    quatre soumarin pour 500 km des cotes c'est beaucoup hiiiiiiiiii

  • امين الجزائر

    البحرية العسكرية الجزائرية الاقوي في افريقيا و العالم العربي عتاد متطور و اجهزة ذات تكنولوجيا الى جانب العقيدة القتالية للجيش سليل جيش التحرير الوطني ابان الثورة المجيدة التي هزمت فيها فرنسا و اقول الى هذا المسمى abu انت مغربي ليس جزائري الجزائري يفتخر بجيشه الشعبي الوطنى

  • Kamelio

    يا سي abu دير القلب و اصنع لنا غواصة قبل أن تفتح فمك الهدره باطل فيكم غير تشارك الفم

  • زياد أبوالحسن

    هناك فرق بين ....بعد الإنتهاء من صيانتها ٠٠٠ وبعد الإنتهاء من صناعتها ، هذه الجملة تعني الكثير و الكثير ولكم واسع النظر

  • مراد أوذيع

    إلي رقم 01 المغربي : علي الأقل نحن نتعامل مع قوة عالمية تساند قضايا التحرر من الإستعمال و لا نتعامل ونقاطع بنو صهيون وذيولهم

  • محمد

    شكرا لروسيا التي لاتتوانى عن تزويد الجزائر بمختلف أنواع الأسلحة.بلاشروط وبلا مفاوضات وترقب تنازلات في أمور سياسية كما يفعل الغرب..التي حتى أسلحته لايسلمها حتى يتأكد أنه يمكن إيقافها عن بعد عبر الساتل أو لها مدة صلاحية معينة. ويستمر في إستزاف الأموال عبر فرض خبراء او رخص تجدد كل مرة.
    أي قطعة سلاح هي بإذن الله رادع لمن يتربص بالجزائر الحبيبة من أعداءها . لكن يبقى الردع الأكبر هو وحدة الشعب وتنمية البلاد أيضا.
    فمثلا سورية الآن يلزمها أكثر من 400 مليار دولار لإعادة بناء ما تحطم فقط ، وكان يمكنها صرف 100 فقط للتنمية وتوزيع الثروة بعدل ومحاربة الفساد. لتتجنب الحرب، رغم أن هناك عوامل أخرى بالطبع

  • abu

    الخردة الروسية قدر الجزائر...