-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الخارجيّة الأمريكية: إيران تضايق الأقليات الدينية

الخارجيّة الأمريكية: إيران تضايق الأقليات الدينية
أرشيف

انتقد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، منع إيران الأقليات الدينيّة من امتلاك الكتب الدينية، وأنّ الولايات المتحدة فرضت قيودا على قادة عسكريين في بورما بسبب انتهاكاتهم ضدّ الأقلية المسلمة.

وقال بومبيو أول أمس إنّ الحزب الشيوعي الصيني يقمع الأقليات الدّينية في البلاد، وأنّ هناك انتهاكات عدّة لحقوق الإنسان في الصين، داعيا

إلى حماية وتعزيز الحريات الدّينية حول العالم، وذلك خلال كلمة ألقاها في الاجتماع الوزاري لمؤتمر الحريات الدّينية في واشنطن.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أنّ هناك ضحايا للقمع في جميع أنحاء العالم، مشدّدًا على ضرورة بناء تحالف دولي للدفاع عن الحريات الدّينية.

وأعلن بومبيو أنّ الولايات المتحدة أسّست العام الماضي صندوقًا لدعم الحريات الدّينية، حقّق إنجازات في مكافحة اضطهاد الأقليات الدّينية حول العالم.

وافتتح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء الفائت، مؤتمر الحرية الدّينية، بحضور أكثر من ألف شخصية دينية عالمية، وهو التجمّع الأكبر في التاريخ للقيادات الدّينية.

وقال في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر، الّذي يعقد بمقر وزارة الخارجية: “إنّ الحرية الدّينية يجب أن تكون مكفولة للجميع”، مؤكّدًا أنّ بلاده “تدعّم حرية الدِّين والمعتقد”.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كمال

    وانت يا بومبيو انتم تضايقون اخواننا بغزة العزة منذ 20 سنة بحصاركم اللانساني واللاخلاقي والاجرامي ودعمكم للمحتل الغاصب الصهاينة اليهود الملاعين
    انتم يا بومبيو قتلتم بالامس 2 مليون عراقي مسلم وقتلتم بافغانستان من المسلمين الالاف
    كفاكم استغباءا واستحمارا للسشعوب العربية والاسلامية -الحكام العرب الخونة عديمي الشرف والكرامة والدين المتصهينين لا يهمنا امرهم -
    عودوا الي بلادكم وكفاكم استعمارا وتدخلا في شؤون الاخرين

  • كمال

    والله العظيم لولا خيانة ملوك الخليج وعملاتهم لبني صهيون لزالت دولة المحتل الصهيوني ولتحررت فلسطين منهم والي الابد
    الشعوب العربية يهمها عودة القدس العربي الشريف ورفع الحصار عن غزة وفورا
    الشعوب العربية ترفض ما يقوم به ال سعود بقتل اخواننا العرب المسلمين باليمن وتمويلهم للارهابيين المجرمين داعش الوهابية واختها جبهة النصرة اللتان تدمران بلاد العرب والمسلمين سوريا والعراق وليبيا وتونس ومن قبل الجزائر
    لا يا امريكا كفاك ضحكا علي الذقون واستغباءا ولفا ودورانا واستحمارا للشعوب العربيةالتي ستنتفض وتثور ان شاء الله وستحاربكم وتحرر ارض فلسطين العربية منكم ومن الصهاينة الملاعين .
    نعم لغزة العزة