-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القائد السابق للخضر بلال دزيري لـ"الشروق":

الخضر في مأمن وسيفوزون بنتيجة عريضة

إسلام بوشليق
  • 1344
  • 1
الخضر في مأمن وسيفوزون بنتيجة عريضة
ح.م

يرى الدولي السابق بلال دزيري أن منتخبنا الوطني في مأمن وسيفوز الليلة على منتخب المحاربين بنتيجة عريضة لا تقل عن ثلاثية، لكن حذر من ردة فعل أشبال المدرب زاد رافكو لوغاروسيك وطالب أشبال بلماضي بأخذ الحيطة والحذر لتفادي أي مفاجأة غير سارة، وتوقع أن زملاء محرز سيواصلون سلسلة نتائجهم الايجابية، معبرا عن تفاؤله بقدرتهم على إضافة فوزين متتاليين في المواجهة المزدوجة ضد منتخب زيمبابوي، واعتبر غياب وسط الميدان مارشال مونيستي عن المواجهة المزدوجة بداعي الإصابة بمثابة ضربة موجعة للمدرب زاد رافكو لوغاروسيك الذي بني خطته على هذا اللاعب القادر على تنشيط الخط الهجومي.

بعد توقف منتخبنا لمدة عام عن المنافسة بسبب وباء كورونا.. كيف تتوقع مواجهة مساء اليوم ضد منتخب زيمبابوي؟

منتخبنا في مأمن ولا خوف على أشبال بلماضي، ووديتا نيجيريا والمكسيك كشفت للعالم الوجه المشرف لأبطال إفريقيا، وأتوقع أنهم سيواصلون سلسلة نتائجهم الايجابية، ومتفائل أنهم سيضيفون فوزين متتاليين، ورغم قوتهم أحذر زملاء محرز من انتفاضة أشبال زاد رافكو لوغاروسيك، وأن كل المنتخبات الإفريقية تسعى للإطاحة بأبطال إفريقيا، وبلماضي يعلم ذلك.

بلماضي يسعى إلى حسم التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا ثم التفرغ إلى نهائيات المونديال العربي أليس كذلك؟

أجل والحمد لله أن تعداده يزخر بلاعبين يلعبون بانتظام مع نواديهم الأوروبية، وغياب عطال وفارس لا أظن أنه يؤثر على تماسك التشكيلة لأن بلماضي يملك منتخبين وليس منتخبا واحدا واستدعاء بن عيادة وعبد اللاوي وحلايمية في محله خاصة وأن الأخير أدى لقاء في القمة ضد نيجيريا.

وهل تراهم قادرين على المحافظة على نفس سكة الانتصارات المتتالية؟

إن شاء الله، لكن يجب إعطاء أهمية كبيرة للمنافس وتفادي الغرور، لأنه في حالة التعثر لا قدر الله ستختلط الأمور، فالمنافس يحتل المرتبة الثانية بمجموع 4 نقاط ونحن نحتل الصدارة بفوزين متتاليين والفارق بيننا لا يتعدى نقطتين، وعليه يجب الحذر وتفادي الغرور خاصة وأن اللقاء يلعب من دون حضور الجمهور ويعتبر هذا العائق رقم واحد لزملاء محرز.

وهل تتوقع أن بلماضي سيلجأ إلى خيارات جديدة بعد هذه الغيابات الطارئة بسبب وباء كورونا وذلك بإشراك عبد اللاوي؟

ممكن جدا وهو أدرى بجاهزية أي لاعب، وخلال آخر حصة تدريبية سيقف على مدى استعدادات كل لاعب والذي يراه جاهزا تماما سيعتمد عليه لا محالة وهذا فريق وطني وبلماضي يملك البدائل ولا خوف على منتخبنا ولا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي.

جديد الخضر كريم عريبي مهاجم نيم الفرنسي. ماذا تنتظر منه وكيف استقبلت عودة بلعمري؟

هداف رابطة إفريقيا كريم عريبي هذا أول استدعاء له وأتمنى أن يستغل الفرصة التي منحها له بلماضي لكي يثبت أحقيته في التواجد في الفريق الوطني، وعودة بلعمري حقيقة أسعدتني.

هناك بعض اللاعبين من يتواجدون على مقربة من نهاية مشوارهم الكروي وهم أمام فرصة لا تعوض للحفاظ على التاج الإفريقي في “الكان” المقبل بالكاميرون والتأهل للمونديال العربي بقطر هل تراهم قادرون على تحقيق ذلك؟

عامل السن ليس له حد في كرة القدم فأنا شخصيا اعتزلت اللعب مع اتحاد العاصمة في سن الـ 38 وقديورة أدى مشاركة ممتازة في “الكان” الإفريقي الأخير بمصر وروجي ميلا أبهر العالم في مونديال 1990 بإيطاليا وهو في سن الأربعين.

بلماضي صرح أنه لن يذهب إلى قطر من أجل المشاركة فحسب بل لتحقيق إنجاز تاريخي والذهاب بعيدا في المونديال العربي. كيف تعلق على ذلك؟

هو مدرب طموح ويحسب له إيجابيا وأتوقع أنه سيذهب بعيدا في المونديال العربي بقطر في حال تأهله لأنه يملك ترسانة لامعة من النجوم.

غياب أربعة لاعبين في تعداد زيمبابوي هل يصب ذلك في مصلحة منتخبنا؟

زيمبابوي سيحل بالجزائر بترسانة من اللاعبين الذين ينشطون في مختلف البطولات الأوربية والأمريكية لكن غياب وسط الميدان مارشال مونيستي عن المواجهة المزدوجة بداعي الإصابة يعتبر ضربة موجعة للمدرب زاد رافكو لوغاروسيك الذي بنى خطته على هذا اللاعب القادر على تنشيط الخط الهجومي إضافة إلى غياب الحارس مكوروفا تاتيندا ووسط الميدان نكوبي بوليزوي.

ماهي المشاكل التي تتوقع أن يخلقها منتخب زيمبابوي لزملاء محرز؟

المنتخبات الإفريقية تطوّرت كثيرا ويجب أن نأخذ هذا اللقاء بمأخذ الجد ولا نستهزئ بالخصم خاصة وأن اللقاء سيلعب بملعب 5 جويلية ومن دون حضور اللاعب رقم 12 بسبب كوفيد19، لكن أعلم أن بلماضي كسب خبرة كبيرة في التدريب وأعد العدة لهذه الموقعة.

وماذا تفضل، اللعب في 5 جويلية أو بملعب تشاكر بالبليدة؟

الفريق الوطني ملك لكل الجزائريين ويلعب في الملعب الذي سيكون جاهزا خاصة في ظل غياب الأنصار.

وكيف تتوقع نتيجة لقاء الليلة؟

الفوز لمنتخبنا بنتيجة عريضة لا تقل عن ثلاثية.

بعيدا عن الخضر كيف هي الأحوال في فريقك أهلي برج بوعريرج؟

الأمور تسير بصعوبة كبيرة والدليل على ذلك أن فريق الجراد الأصفر يعتبر آخر فريق يشرع في التحضيرات للموسم الجديد بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها، ورغم ذلك قمنا بالمستحيل لتحضير الفريق، لكن لا أخفي على الأنصار أن الانتدابات كانت على حسب الإمكانيات.

أنت هدّدت بالانسحاب بسبب الأزمة المالية أليس كذلك؟

أجل وليس أنا فقط حتى أن المدير العام لشركة نمور البيبان بوزناد لوح هو أيضا هدد بالانسحاب بسبب الأزمة المالية والظروف الصعبة، وأشكر والي ولاية برج بوعريريج على وقوفه الدائم مع الفريق لكي يضعه في أحسن الظروف، وبالمناسبة أصارح الأنصار وأقول لهم أنا لا أبيع لكم الأوهام وهدفنا الموسم المقبل في حالة انطلاقته يتمثل في لعب البقاء ليس إلا، رغم أنني مدرب طموح لكن الظروف فرضت ذلك.

هناك من اقترح بطولة محترفة بفوجين الأول يضم النوادي التي لها شركات والثاني التي لا تملك شركات ماهو تعليقك على ذلك؟

هناك 5 نواد تحكمها شركات فقط و15 فريقا من دون شركات وأنا ضد هذا الاقتراح، وأتوقع أن اللاعبين سيعانون هذا الموسم بسبب وباء كورونا المستجد الذي سيؤثر لا محالة عليهم من الناحية البدنية فلا يعقل أن منهم من يلعب 38 جولة، وفي ظرف أسبوع 3 مقابلات، إضافة إلى منافسة كأس الجمهورية والمشاركات الإفريقية، وأتوقع أن عيادات النوادي ستمتلئ عن آخرها، وأطلب من الأطباء أن يعقدوا اجتماعا طارئا لدراسة ذلك قبل انطلاق البطولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مواطن

    كفی الكبرياء والغرور۔۔۔هذا هو سبب في الانهزامات وتعثر۔۔۔كيف تحكموا بالفوز مسبقا