-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا ما بحثته السفيرة الأمريكية مع الوزير الأول

الشروق أونلاين
  • 26019
  • 19
هذا ما بحثته السفيرة الأمريكية مع الوزير الأول
ح.م
إليزابيث مور أوبين مع الوزير الأول

قالت سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر إليزابيث مور أوبين إنّها بلادها تتطلّع إلى تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات مع الجزائر. وذلك في خلال لقائها مع الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

وقد استقبل بن عبد الرحمان السفيرة الأمريكية مساء الأحد. حيث سمحت المحادثات ، حسب بيان للوزارة الأولى ، “باستعراض واقع وآفاق العلاقات الثنائية. وكذلك سبل ووسائل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين”.

من جهتها ، قالت السفيرة أوبين إن المحادثة مع الوزير الأول الجزائري “كانت مثمرة. وقد تطرقت إلى سبل توسيع وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين”.

السفيرة الأمريكية بالجزائر تزور متحف الجيش

ويوم الأربعاء 23 فيفري ، نشرت السفيرة الأمريكية بالجزائر  إليزابيث مور أوبين،  صورا لها وهي تزور المتحف المركزي الجيش بالجزائر العاصمة.

وجاء في تغريدة نشرتها السفيرة الأمريكية بالجزائر “لقد استمتعت بزيارة متحف الجيش اليوم لمعرفة المزيد عن تاريخ الجزائر الغني، وسلط مضيفي الضوء أيضا على الروابط بين بلدينا، مثل معاهدة عام 1795”.

في أول نشاط لها.. السفيرة الأمريكية تزور المدرسة الدولية بالجزائر

زارت السفيرة الأمريكية الجديدة لدى الجزائر  إليزابيث مور أوبين، الخميس، في أول نشاط لها المدرسة الأمريكية الدولية بالجزائر.

وكتبت السفيرة في تغريدة لها على صفحتها الرسمية عبر تويتر قائلة أنها زارت المدرسة الدولية الأمريكية بالجزائر حيث يدرس تلاميذ من الروضة إلى غاية الصف الثامن تحت إشراف مدرسين أمريكيين.

وتابعت السفيرة قائلة “يتبع المعلمون نظام التعليم الأمريكي ويشجعون الطلاب على تطوير مهارات حل المشكلات ، سواء بشكل فردي أو جماعي”.

بالفيديو.. السفيرة الأمريكية الجديدة تزور مقام الشهيد في أول نشاط لها

ويوم 10 فيفري 2022، زارت السفيرة الأمريكية الجديدة لدى الجزائر، إليزابيث مور أوبين، مقام الشهيد  بعد تقديم أوراق اعتمادها.

وقالت السفيرة مور أوبين، خلال الزيارة: “أنا محظوظة لأن يكون مقام الشهيد محطتي الأولى في أول زيارة بعد تقديم أوراق اعتمادي للرئيس تبون لتكريم التاريخ الجزائري”.

وتابعت السفيرة قائلة: “الزيارة تأتي في إطار إظهار الاحترام للشهداء الذين كافحوا من أجل استقلال الجزائر”.

وأضافت أنها وجدت أوجه شبه بين الأمريكين والجزائريين وماضيهم في وجوب فهم بعضنا بشكل أفضل من خلال التبادل الثقافي واللغة الانجليزية ومن خلال تبادلاتنا الاقتصادية والحوار بين الحكومتين”.

وتابعت السفيرة” أتذكر الأشياء المشتركة بيننا وما يتعين علينا فعله، هناك الكثير ونملك الإمكانيات في علاقاتنا الثنائية”.

هذا ما قالته السفيرة الأمريكية الجديدة في أول يوم عمل لها بالجزائر

ويوم 3 فيفري 2022، وصلت، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر ، إليزابيث مور أوبين، إلى مقر السفارة بالجزائر العاصمة قصد الشروع في مهامها بشكل رسمي.

وقالت السفيرة الأمريكية الجديدة، في تغريدة لها عبر تويتر ” كان اليوم أول يوم لي في العمل، إنه لأمر رائع أن أعود إلى الجزائر وأرى الكثير من الوجوه المألوفة!”

بلينكن يستقبل السفيرة الأمريكية الجديدة بالجزائر قبل مباشرة مهمتها

واستقبل وزير الخارجية الامريكي انطوني بلينكن السفيرة الجديدة لواشنطن بالجزائر إليزابيث مور أوبين تمهيدا لشروعها في مهمتها الجديدة.

وأكدت السفارة الأمريكية بالجزائر إنه “بعد لقاء شيق مع الوزير بلينكن لمناقشة العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والجزائر، السفيرة أوبين في طريقها إلى الجزائر العاصمة”.

وسابقا السفارة الأمريكية في بيان لها أنه بعد مصادقة الكونغرس الأمريكي، في 17 ديسمبر 2021، على تعيين إليزابيث مور أوبين سفيرة للولايات المتحدة لدى الجزائر، من المقرر أن تصل السفيرة أوبين، التي سبق وأن شغلت منصب نائب رئيس البعثة في الجزائر من 2011 إلى 2014، إلى العاصمة الجزائرية مطلع فيفري 2022.

وقالت السفارة أن تعزيز التعاون الأمني والاستقرار الإقليمي، وتوسيع نطاق التبادل التجاري والاستثمار بين الولايات المتحدة والجزائر، وتعميق العلاقات الثقافية بين البلدين سيكون من أهم أولويات السفيرة أوبين.

الكونغرس يوافق على تعيين السفيرة الأمريكية الجديدة بالجزائر

ويوم 17 ديسمبر 2021، صادق الكونغرس الأمريكي على ترشيح إدارة جو بايدن الدبلوماسية إليزابيث مور أوبين، سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، حيث ظل المنصب شاغرا منذ مغادرة جون ديسروشر صيف 2020.

وفي أفريل 2021، اقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن تعيين السفيرة الجديدة لواشنطن بالجزائر وهي الدبلوماسية إليزابيث مور أوبين، خلفا لجون ديسروشر، الذي غادر  منصبه قبل أشهر.

السفيرة

وفي الولايات المتحدة يمر ترشيح الرئيس للسفراء عبر الكونغرس للموافقة قبل أن يصبح رسميا.

و إليزابيث مور أوبين التي سبق وأن شغلت منصبا دبلوماسيا بالسفارة الامريكية بالجزائر بين 2011 و2014.

وتشغل إليزابيت منذ جانفي 2021،  منصب القائم بأعمال نائب مساعد الأمين لمكتب شؤون الشرق الأدنى (NEA).

وهي أيضًا عضو منتخبة في مجلس إدارة المرأة التنفيذية في الدولة الأمريكية.

وبين أوت وديسمبر 2020 ، كانت مستشارة أولى في منطقة الشرق الأدنى وقبل ذلك ، كانت المدير التنفيذي للمكتب التنفيذي المشترك لمكاتب شؤون الشرق الأدنى وشؤون جنوب ووسط آسيا والذي يقدم  التوجيه السياسي والتوجيه والتخطيط لإدارة 45 منصبًا دبلوماسيًا بميزانية 2.5 مليار دولار أمريكي.

وفي ماي 2016 ، أصبحت نائبة رئيس بعثة الولايات المتحدة في كندا وبعدها  القائم بالأعمال  عام 2017.

من 2014 إلى 2016 ، كانت المدير التنفيذي لمكتب شؤون نصف الكرة الغربي.

من 2011 إلى 2014 ، شغلت منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في الجزائر .

وفي الولايات المتحدة الأامريكية ، عملت إليزابيث أيضًا كمديرة للموارد البشرية للمكتب التنفيذي المشترك لمكاتب شؤون الشرق الأدنى وشؤون جنوب ووسط آسيا ؛ مساعد خاص لوكيل الوزارة للشؤون الإدارية ؛ كمسؤول إدارة بريد في مكتب شؤون نصف الكرة الغربي ؛ فضلا عن جولتين في الأمانة التنفيذية. كمسؤول مراقبة ومسؤول خط.

في الخارج ، عملت أيضًا كمستشار إداري لسفارة تل أبيب. مسؤول إدارة الموارد الدولية لـ USNATO في بروكسل ؛ موظف إداري في القنصلية العامة في تورنتو ؛ وكمسؤول خدمات عامة في القنصلية العامة في هونغ كونغ. كانت جولتيها للمبتدئين في سفارة روما وفي القنصلية العامة في كوراكاو.

وحصلت هذه الدبلوماسية على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من كلية بارنارد عام 1987. حصلت على دورات الدراسات العليا في العلاقات الدولية من كلية ماكسويل للمواطنة والشؤون العامة بجامعة سيراكيوز وتتحدث الفرنسية بطلاقة والإيطالية تتحدث بطلاقة.

جون ديسروشر يغادر الجزائر

وشهر أوت 2020، أعلن  السفير الأمريكي جون ديسروشر أنه يستعد لمغادرة الجزائر بعد 3 سنوات قضاها ممثلا لواشنطن دون إعلان خليفته في المنصب.
وقام السفير الأمريكي، الإثنين، بزيارة وداع للوزير الأول عبد العزيز جراد حسب بيان للوزارة الأولى.
ووفق نفس المصدر “استقبل الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، هذا الاثنين، السيد جون ديسروشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية، الذي أدى له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه”.

من جهته نشر السفير الأمريكي تغريدة جاء فيها “أديت اليوم زيارة وداع للوزير الأول السيد عبد العزيز جراد بمناسبة إنتهاء مهامي في الجزائر. وقد تطرقنا إلى التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. ولقد جددت إلتزام الولايات المتحدة الأمريكية بتعزيز العلاقات مع الشعب الجزائري والحكومة الجزائرية”.
وعين ديسروشر سفيرا للولايات المتحدة بالجزائر عام 2017 خلفا لجوان بولاشيك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • بليدي

    عاونونا باش نطردو لغة فافا الميّتة من أرضنا

  • banix

    هل هذه المدرسة الأمريكية في الجزائر مفتوحة لكل الجزائريين ام لأولاد الأغنياء فقط ؟

  • مشاكس

    المهم ... اتهالاي فينا

  • استفسار،

    لماذا التركيز على السفارة الامركية و نقل اخبارها.

  • أنس

    لا خير في الأمريكان و لا تنخدعوا بهم مثلهم مثل الفرنسين و غيرهم من أعداء الأمة و على بني صهيون و ا لخونة من هذه الأمة،

  • احمد العربي

    إنه لأمر رائع أن أعود إلى الجزائر وأرى الكثير من الوجوه المألوفة!” على مادا تحيل هده الجملة . الغير المألوفة للبعض الآخر

  • السفير

    سفرائهم يتم انتقائهم و اختيارهم على اساس الشهادات و المعرفة و العمل على عكس حالتنا غالبية سف رائنا بالخارج يتم تعيينهم على اساس المعريفة والجهوية و ..و ...وامور اخرى

  • مواطن

    نرجو أن تساعدتا السفيرة الجديدة للخروج من أزمة الزيت و البطاطا

  • Islam

    We created you from a male and a female "
    and made you into nations and tribes
    so that you may know each other.
    In the sight of God,
    . the most noble of you is he who fears Him most”
    ............................................................(The verse 13 of the chapter entitled --“Coran ”)

  • Omar

    UN CHANGEMENT À 4 MOIS DES ÉLECTIONS PRÉSIDENTIELLES AMÉRICAINES.

  • Zahra

    شكرا لك ولكن قبل مغدرتك ندعك للاسلام حتى لاتسأل يوم القيامة

  • بلاد الغربة المرة

    طريق السلامة سعادة السفير
    اتمنى لك النجاح والتوفيق و الصحة و العافية و لزوجتك المحترمة ✌

  • moh

    ما يمدش الفيزا

  • KAMEL

    وكذلك السفيرالفرنسي. صورة طبق الأصل لبرنارليفي

  • شخص

    إلى المعلق الأول (شكر لمناصرة فريقنا وطني) :
    تقول (أنت أحببت الجزائر) ! باين بلي انت نية بزاف، العالم بأسره يعلم أن سفارات أمريكا في العالم في مقر استخبارات و جوسسة (حتى عند حلفاءها مثل بريطانيا) و هذا السفير كغيره كانت مهمته نقل كل اخبار الجزائر (من الذرة إلى المجرة).
    فرجاءاً ارفعوا مستوى التحليل.

  • سمير

    تهلا في الزوجة نتاعك برك هذا مانوصيك

  • كلمة انصاف

    الدنيا تفرق و الاخرة تفرق ... يادرا نعيشوا حياة طيبة ولا نودعوا??!! اللهم احسن خواتيمنا.

  • شكر لمناصرة فريقنا وطني

    يا سعادة السفير أنت أحببت الجزائر و سفرت إلى مناطق عدة في بلدنا لتكتشف جمال الجزائر مع السلامة يا صديق الجزائر وشكرا لك لمناصرة فريقنا الوطني و زوجتك أيضا ?

  • فكر مليح

    الله لا يردو، تحيا الجزائري تحيا فلسطين.