-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مؤكدا قدرة بلاده على مواجهة الفيروس..

السفير الصيني: كورونا لن تؤثر على المبادلات التجارية بين الجزائر والصين

عبد السلام سكية
  • 2003
  • 15
السفير الصيني: كورونا لن تؤثر على المبادلات التجارية بين الجزائر والصين
الشروق أونلاين

استبعد سفير الصين بالجزائر، لي ليان خه، أي تأثير للعلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية بين بلاده والجزائر، بسبب فيروس “كورونا”، وأكد أن بلاده اتخذت كل الإجراءات لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره، وبلغة الوثاق قال “كل الحروب التي دخلتها الصين فازت فيها، وسنقضي على هذا الفيروس”.

استعرض الدبلوماسي الصيني، الإجراءات التي اتخذتها بلاه لمواجهة فيروس كورونا، الذي أوقع لحد الساعة أزيد من 490 قتيل، وقال في ندوة صحفية، الأربعاء، بمقر السفارة، مع عدد من المؤسسات الإعلامية المحلية بينها “الشروق”: “نعمل بجد لمكافحة وباء كورونا… وبنظرة موضوعية نؤكد أنه يمكن السيطرة عليه”، وتجنب المتحدث تقديم أجندة زمنية للقضاء على هذا الوباء الذي أرعب العالم، واكتفى قائلا “سيتم القضاء وفي أسرع وقت ممكن عليه”.

وبخصوص السرعة في التعامل مع الوباء، تحث السفير، عما أعتبره “معجزة” عالمية بعد نجاح السلطات الصينية، في إنجاز مستشفى بسعة 1000 سرير في غضون 10 أيام، وكشف المتحدث أنه تم إنجاز مستشفى ثان بسعة 1500 سرير في 15 يوما فقط، وتابع “لقد تم اتخاذ إجراءات جد صارمة لمواجهة الوباء، الإجراءات المتخذة كانت أكبر مما تتطلبه مخاطر هذا الوباء”.

وهون السفير من المعلومات التي يتم تداولها بخصوص الوباء، وأكد أن 20 ألف حالة مسجلة في الصين، مصنفة في حالة “الإصابات الخفيفة”، مع استحالة السماح بمغادرة الحالات المشتبه فيها البلاد، لمنع انتشار الوباء في الخارج، زيادة على أن معدلات الوفيات بـ”كورونا” قد بلغت 2.1 بالمئة من المصابين فقط، وهي نسبة أقل بكثير عن عدد الوفيات التي خلفها فيروس “H1N1 “، ووباء “سارس”.

وعن تأثير الوباء على اقتصاد الصين الذي يعد أكبر اقتصاد في العالم، وعن التبادلات التجارية مع الجزائر، قال السفير “لا تأثير على التعاون بيننا وبين الجزائر، التبادل التجاري والاقتصادي لن يتأثرا مع الجزائر التي تجمعنا بها علاقات استراتيجية، وهي دولة مهمة بالنسبة لنا في الفضاء الإفريقي والمتوسطي وبالشرق الأوسط”، وتابع “الصين تعمل على تطوير الاقتصاد الجزائري وتنميته، بنفس السرعة التي نعتمدها في بلادنا”، وأثنى على تضامن الجزائر مع بلاده، والمساعدات الطبية التي قدمتها للحكومة الصينية.

بالمقابل، أبدى السفير امتعاضا للموقف الأمريكي إزاء التطورات التي تمر بها بلاده، وقال “الولايات المتحدة تمتلك أفضل الإمكانيات الطبية في العالم، لكنها لم تقدم أية مساعدة لنا، وكانت الأولى التي أجلت دبلوماسييها من ووهان ورعاياها من المدينة”، وتجنب المعني الرد على سؤال يتعلق بإمكانية وقوف واشنطن وراء هذا الفيروس، لإضعاف الاقتصاد الصيني، خاصة وأن حربا اقتصادية كبيرة تدور بين العملاقين واشنطن وبكين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • مولقرطة بوعلام

    الفيروس الجديد يلتصق بكل الأشياء ويمكنه العيش طويلا بتوفر درجة حرارة ملائمة فقد ينتقل عبر الهواتف الذكية والتجهيزات الإلكترونية وغيرها المنقولة جوا وبحرا ، فكلام السفير عاري عن الصحة وتضليل للجزائريين فكل الهالم توقف عن التعامل مع الصين إلا نحن §!! حتى أن مدير الجوية الجزائرية نفى توقيف الرحلات للصين وكأنه عيب أو عار أن يتم ذلك أو كأنه يقوم بعمل جيد وكل الشركات العالمية توقفت (لوفتهانزا الألمانية- الشركات الكندية والأمريكية والأوروبية) فالله نسأل العافية لأن الحياء حاجة والاحتياط والابتعاد عن المخاطر مطلب شرعي ديني بل أمر رباني (لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) ... نسأل الله السلامة والعافية.

  • علي الجزائري

    انتوما اصلا فيروس بدون كورونا
    لم تتركوا مجالا الا وحطمتوه بالتقليد والغش والبيع الرخيص لتحطيم اقتصاد الشعوب وعرق جبينها

    اسال المسؤولين بالجزائر ماذا نستفيد من التعاون مع الصين ؟؟
    هل تقدم لنا تكنولوجيا متقدمة مقابل التعاون او استهلاك سلعها المسرطنة بالغالب
    او تعاون استراتيجي بقطاعات معينة نحقق فيه مداخيل بالعملة الصعبة

  • محمد صلاح

    سعادة السفير الشحيحة فرغت ... خلاص الأورو .

  • جنوبي

    فعلا التجارة بين الصين و الجزائر لن تتأثر مادام السلع الصينية المغشوشة تباع الا للجزائر من قطع غيار الى حافلات الموت التي تحصد أرواح الجزائريين يوميا و العصابة تستوردها دون مراعاة حياة المواطن

  • عبد الله المهاجر

    حربكم ضد الله عز وجل حرب خاسرة ,,

    اليوتوب
    فيلم BBC الممنوع نشره.. مشاهد مرعبة من داخل الصين لانتشار فيروس كورونا

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - اللهم انصر اخواننا المسلمين في دولة تركستان الشرقية المحتلة من الصنيين الملحدين
    اللهم أمين
    الحمد لله قد رأينا ما حل بكم و أنت هنا تكابر و تعاند أيها الصيني الشيوعي الكافر
    فلتشاهد في اليوتوب بلدك و من مصور صيني مثلك ,,,
    اليوتوب

    الصين | منظر تراه لأول مره لمصابي مرضي كورونا | القبض علي مصور الجثث | أخر الأحصائيات بعدد الضحايا

  • صنهاجي قويدر

    المشكل مع مرض "الوسواس "الذي يفوق كورونا ،صرنا نخاف حتى من الصاد والياء والنون ونخااف من الخفاش والعقارب و الافاعي اما العطاس فصار مفعوله اقوى من القنبلة النووية عندنا ، ولكن مهما كان سنموت كلنا عرب وعجم مثل ما مات الذين سبقونا المهم اننا عرب نحب الخير للناس والتاريخ يشهد منذ قوم عاد

  • a

    الله يكون في عون إخواننا في تركستان الشرقية

  • عبدو

    مع بدايه قدوم الصينيين للجزائر و في المناطق التي يسكن فيها العمال الصينيين أختفت كل القطط و الكلاب !!
    هذا و الصيني في الخارج تصوروا ماذا يفعلون في الصين ؟
    اتفهم موقف السفير الصيني بالدفاع عن بلده الذي يعاني من هذه الازمه لكن و بكل احترام و ود له و للصين دوله و شعبا اما آن للحكومه الصينيه ان تضع ضوابط و قوانين للغذاء في الصين؟ لانه ليست هذه المره الاولى التي يخرج وباء من الصين و ستخرج اوبئه جديده اذا لم تعدل عادات الصينيين الغذائيه و ايضا حان الوقت للحكومه الصينيه ان تراجع سياساتها مع مسلمي تركستان الشرقيه لاننا كنا سنتعاطف اكثر و جميع المسلمين لو حسنت من تعاملها مع مواطنيها المسلمين

  • صالح/ الجزائر

    لا شك في ذلك . إن البلد الذي استطاع أن ينجز مستشفى يسع لألف سرير خلال ثمانية ( بدل 10) أيام ، لعلاج المصابين بفيروس كورونا الجديد في ووهان ، لقادر على تحقيق المعجزات .
    بلد : "لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطاد"ها ، والذي لا يهتم بلون القط أكان أسودا أو أبيضا طالما أنه يصطاد الفئران ، يستطيع بدون أدنى شك القضاء وفي أسرع وقت ممكن على المرض الخبيث ، رغم أنف أمريكا .

  • عبدالله FreeThink

    نحن مع الصين في حربها من أجل تحرير البشرية من إستعباد الشرذمة الصهيوماسونية إلى آخر المطاف.
    حلف صيني إسلامي إقتصادي
    حلف روسي إسلامي عسكري
    حلف إسلامي روسي صيني ديبلوماسي ..
    والله لن يجرؤ أحد على التعدي علينا أو إحتلال أحد بلداننا ، أو الإلقاء بالمسلمين في غوانتانامو دون أدلة ، أو غزو بداننا ووضع قواعد فيها مثلما تفعل أمريكا والغرب ...وكل الدول المنظمة للحلف الصهيوماسوني ..
    هاقد فقدنا القدس ونحن نتجه لفقدان فلسطين ، وهاقد تسبب أمريكا والحلف الصهيوماسوني في مقتل 4 ملايين مسلم منذ 2001 ، فماذا نحن فاعلون ...
    ألا ترون أن الذين يحاربون الصين ويتهمونها ظلما بإضطهاد الإيغور أنهم ضالون ؟

  • محفوظ

    .......دولة كُبرى أو صُغرى لايهم نحن مع الدول والشعوب العادلة.......يقول السفير وب"فخر" أن بلده لم تخسر أي حرب دخلتها.........إن شاء الله ستخسروا الحرب التي بدأتموها على المسلمين الإيغور إرضاءا للصهيانة الذين أقنعوكم زورا وبُهتانا عن خطر المسلمين عليكم.......

  • Bela

    لانتفق مع الصين مايصنعونه بالمسلمين الإيقور، لكن هده الأزمة كفيلة بإفهام الساسة الصينيين أن أعدائهم ليس الإسلام والمسلمين، ولكن من تشفى فيهم ورفض حتى إعطائهم يد المساعدة، ونتمنى لهم كل التوفيق، ونثمن مبادرة الجزائر في إرسالها مساعدات طبية لصين.

  • وسيم

    من واجبنا تقديم المساعدة لدولة شقيقة مثل الصين وقفت معنا منذ أيام الثورة، ليس القضية أنها دولة عظمى أو دولة صغرى، لكن من واجب الدول التي لديها علاقات تاريخية واستراتيجية مساعدة بعضها في مثل هذه الضروف. أنا شخصيا لدي شكوك كبيرة أن من يقف وراء الفيروس هي أمريكا، خاصة بعد المشاكل التي عملتها أمريكا للصين من حرب اقتصادية الى محاربة شركة هواوي الى صنع البلبلة في هونغ كونغ الصينية وغير ذلك

  • عمر إسام

    1 - عرف منذ القدم أن أهل الصين ،
    يأكلون كثير مما يحرمه الإسلام الذي يحاربونه مثل:
    - الجيف الغير المذبوحة،
    - الكلبيات
    - والسنوريات
    - والخنازير
    - والزواحف
    - والقوارض
    - والكواسر
    - والطيور الجارحة
    - والخفافيش
    - والحشارات من صراصير،وعناكب،وعقارب..
    - وحتى الطبق المفضل عندهم هو فضلات الطيور ،
    وهذه الحيونات كلها مصادر أوبئة لا يعلمها إلاّ خالقها علام الغيوب،
    ووكذلك محل ومنبت فيروسات خطيرة وميكروبات ضارة للإنسان،
    وما خفي أعضم،
    وعلمها عند ربي.
    وقيل حديثا : قل ما تأكلرأقول لك من أنت،
    معناه الآكل يأخذ من صفات المأكول وطبائعه،
    عفك ربي