-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رباحي يقيل يوسف صحراوي

“السكان الأصليون” تطيح بمدير الأخبار بالتلفزيون

الشروق أونلاين
  • 27307
  • 6
“السكان الأصليون” تطيح بمدير الأخبار بالتلفزيون
أرشيف

أقال مدير التلفزيون الجزائري سليم رباحي، الجمعة، مدير الأخبار يوسف صحراوي بشكل مفاجىء، بعد بث تصريحات لمواطن من وهران أثارت جدلا.

وعين رباحي على رأس مديرية الأخبار الصحفي محمد لمين بوفناية.

وجاء القرار وفق مصادر من مبنى شارع الشهداء، بعد نشر تصريحات لأحد المواطنين من وهران، يتحدث فيها عن “المواطنين الأصليين”، في إشارة إلى سكان المدينة الذين يرفضون- حسبه – دعوات للتنقل للتظاهر هناك بمناسبة الجمعة 44 للحراك.

وأثار نشر هذه التصريحات جدلا في الساحة، ووصفت بأنها ترويج للعنصرية والتفرقة بين الجزائريين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • gmachaali

    العنصرية موجودة ومعلومة في كل المدن الجزائرية رغم ان سكان كل المدن خليط من قبائل واجناس مختلفة واكثر الولايات عنصرية هي ولاية سيدي بلعباس حيث لا يحبون كل من هو ات من ندرومة او ولاية تلمسان رغم ان هؤلاء هم من جلبوا لهم الحضارة وعلموهم كيف يلبسون وكيف ياكلون وكيف يطبخون ...الخ وان 90 في المائة من سكان الولاية المدكورة هم من البيض النعامة المشرية سعيدة ومنهم المغاربة من هاجروا الى بلعباس في القرن الثامن عشر اما السكان الاصليون فهم من قبيلة بني عامر الهلالية ...

  • جزائري

    الارض ارض الله وليست ابدا ملك لاي احد بدليل ان الجميع وافدون الى هذه الارض ولم يكونوا فيها قبل وقت قصير ثم انهم سيرحلوا يوما ما ويتركون كل شيىء وراءهم سواء احبوا ذلك ام كرهوا. هذا الكلام ينطبق على الزواوي او الوهراني او اي احد اخر .

  • أعمر الشاوي

    كلام فارغ , مجرد تصفية حسابات و فقط لا علاقة له لا بالزواوة و لا بالوهارنة و لا بالشناوة أو حتى الكوريين أ و سكان المريخ

  • أبو عماد

    هل هي الصرامة ..أم تصفية الحسابات؟؟

  • Populiste

    هو قالها بتذمر و استياء لان هناك من تحصلوا على سكنات في الولاءية جاءوا من ولايات اخرى..هاذا معروف عند العام و الخاص..السكان الاصليين يعني بها ان شقته اخذت منه من طرف عصابة معروفة تاتي باناس غرباء تاخذ المساكن باسمهم ثم بعد التحصيل يعطوهم دراهم و المشكن يصبح باسه العصابة..
    المنجل عندوا ما يخدم في السنة القادمة..
    هاذا المواطن اساء التعبير..فهو معذور

  • كمال كمال

    كي كانوا زواوة يقولوا احنا الاصليين و على باقي الجزائريين الرحيل لليمن ما كانوش يهدروا ؟؟