-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحجة تضخيمها لحركة "السترات الصفراء" الاحتجاجية

السلطات الفرنسية تحقق في وجود حسابات إلكترونية مزيفة

الشروق أونلاين
  • 1133
  • 4

أطلقت السلطات الفرنسية عمليات تحقق بعد تزايد الحسابات الالكترونية المزيفة التي تهدف إلى تضخيم حركة “السترات الصفراء” الاحتجاجية على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت مصادر قريبة من الملف السبت.
وأوضح مصدر أن “الأمانة العامة للدفاع والأمن الوطني” هي الهيئة المكلفة تنسيق عمليات التحقق الجارية.
وذكر مصدر آخر قريب من الملف أن الاستخبارات الفرنسية حذرة جدا من تلاعب بالمعلومات، لكن لا يزال من المبكر البت في مسألة صحة معلومات نشرتها صحيفة “التايمز” البريطانية التي أكدت أن مئات الحسابات المزيفة التي تدعمها روسيا تسعى إلى تضخيم ثورة “السترات الصفراء”، وتقول المصادر إنها مسألة تتطلب تحقيقات كبيرة ومعقدة.
وقالت الصحيفة البريطانية “ذا تايمز” نقلا عن تحليلات أجرتها شركة “نيو نولدج” للأمن الإلكتروني، إن نحو مئتي حساب على موقع تويتر تنشر صورا ومقاطع فيديو لأشخاص أصابتهم الشرطة بجروح بالغة يُفترض أن يكونوا من محتجي “السترات الصفراء” في حين تعود هذه المشاهد إلى أحداث لا تمت بصلة إلى التظاهرات الجارية في فرنسا منذ أسابيع.
وتلبية لمطالب هذا التحرك الذي أنشئ على مواقع التواصل الاجتماعي، تخلت الحكومة الفرنسية خصوصاً عن رفع الرسوم على المحروقات الذي كان مرتقبا في جانفي 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • وسيم

    لا روسيا ولا هم يحزنون هناك مشاهد اصابات بالغة الخطورة لمتظاهرين تم اظهارها على الهواء مباشرة في الفيسبوك، حيث تعرضوا لاعتداءات عنيفة من الشرطة الفرنسية، واحد فقد عينه وآخر اصابة خطيرة في ساقه وكثير من الاصابات الخطيرة. بريطانيا لديتها تصفية حسابات مع روسيا لذلك تطلق هذه الدعاية المغرضة، لم يبقى لهم الا أن تقول أن روسيا هي السبب في عدم هطول الأمطار

  • ملاحظ

    عندما كانت التحقيق بالحسابات الكترونية في سوريا وليبيا ومصر.في 2011.كانت ?? تندد بالرقابة وتضييق على الحريات ..ولكن نفس الاساليب منهم تستعملونها...هذه هي ?? جمهورية الموز تتحول لدولة بوليسية وزعيمكم MACRON زنقة زنقة يتجاهل شعبه ويتعوعد بتشديد والقمع وتصعيد...بدوركم..اصبحوا سترات الصفراء جرذان...وهناك..دعم لزعيم المعمر ماكرون..من مقربيكم....?? كانت تنشأ شبكات مزيفة لاشعال فتنة في ?? وسوريا..وهي من ارسلت الارهابيون لليبيا وسوريا سابقا..وبرنار انري ليفي الصهيوني الذي قال يجب الدعم الشعوب المضطهدة وفي ?? يدعم الحكومة ?? ويطالب بسحق والقضاء بالقوة على سترات الصفراء...منافقون

  • محمد☪Mohamed

    السلطات الفرنسية ومخابارتها عندهم مشكل كبير مع المخابرات الصينة و روسيا .
    لكن بدأت تكشف هذه الخيوط .
    لقد حاولت الصين إغراء بعض إطارات المخابارات الفرنسية.
    و روسيا حاولت التجسس بقمر صناعي لتجسس الذي إقترب من قمر صناعي فرنسي للمكالمات الهتفية وأعلمتها فرنسا بتلك المحاولة .
    تلاحظ الأن قمر صناعي يتجسس على أخر والجزائر كذلك هنك تجسس علينا وليس لذينا القدرة لحماية أنفسنا .

  • عبد النور

    عندما تزايدت الحسابات الالكترونية المزيفة في حالة سوريا ، لا أحد تكلم عن ذلك ، وعندما كان الفايسبوك وتويتر ووسائل التواصل الإجتماعي الأمريكية الأخرى يستعملون خوارزميات لزيادة إنتشار الأخبار الكاذبة ضد سوريا وليبيا ، لا أحد أشار إلى ذلك كذلك ..