-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما يراسل النائب عريبي وزير العدل حول قضيته

الصحفي عدلان ملاح يرفض الرعاية الصحية في سجن الحراش

وهيبة سليماني
  • 4059
  • 5
الصحفي عدلان ملاح يرفض الرعاية الصحية في سجن الحراش
ح.م
عدلان ملاح

أمضى الصحفي عدلان ملاح، تعهدا في المؤسسة العقابية بالحراش، من أجل توقيف الرعاية الصحية، رافضا أي علاج من طرف المصلحة الاستشفائية للسجن، حسب ما أكده عضو هيئة دفاعه، الأستاذ ياسين قازم، الثلاثاء، لـ”الشروق”، حيث يستمر ملاح في إضرابه عن الطعام دون أخذ حقن “بي 12” ومصل “غلوكوز”، وأدوية القلب والفحص الطبي، وقياس الضغط الدموي.
وبهذا سيدخل ملاح، مرحلة الخطر، خاصة أنه يعاني فشلا وصعوبة في تحريك رجله اليسرى، وفقدانه القوة على الوقوف، مع الشعور ببرد شديد يتخلل جسده، مما تطلب نقله يوميا 3 مرات لمستوصف المؤسسة العقابية لتلقي العلاج.
وقال المحامي، إن إمضاء تعهد لتوقيف الرعاية الصحية، إجراء وقائي تقوم به إدارة السجن لترفع عنها المسؤولية في حال، لا قدر الله، وقوع مكروه لعدلان ملاح، ورفض موكله هذه الرعاية الصحية هو احتجاج عما سماه “محاكمة غير عادلة” حيث يعتبر نفسه من مساجين حرية التعبير في الجزائر.
وتحدث قازم، عن الظروف التي يعيشها ملاح في سجن الحراش، أين يتواجد في زنزانة انفرادية رقم 15، وفي رواق يحتوي على 8 زنزانات فارغة، وتحت الإنارة ليلا نهارا، ونافذة مفتوحة تعرضه للبرد، حيث استغرب المحامي زيارة مدير السجن للصحفي، مرتين في الأسبوع، دون تحسين ظروف موكله ونقله إلى زنزانة مشتركة مع المساجين.
وقد راسل النائب حسن عريبي، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، حول القضية، متسائلا “هل تريدون موت الصحفي عدلان في السجن؟”، وقال حسب الرسالة التي نشرها موقع “دزاير براس” أمس، “أرواح الجزائريين ليست لعبة شطرنج لتصفية الحسابات بين مسؤولين”، وتحدث النائب عن الحالة الصحية المتدهورة لملاح، داعيا إلى إطلاق سراحه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • mehdi

    يبقى الإضراب عن الطعام آخر وسيلة للتعبير للرجال الذين سجنوا بغير حق.
    و لعل الزعيم محمد بوضياف ، رحمه الله ، أحسن مثل عن ذالك، حيث قضى أكثر من شهر و هو مضرب عن الطعام ، في إقامة جبرية بالصحراء في أعز الصيف.
    اللهم أنضر كل من سجن بغير حق، في هذه المعمورة.

  • Jiji34

    يسمى حاب تنتحر !!!! انت المسؤول عند الله

  • Salim el jijeli tamazigh

    CE REGIME EST PIRE QUE LE REGIME COLONIALE FRANCAIS.

  • جزائري حر

    طفرت فيك يا وليدي فهده المرة المرة لن تخرج حيا من زنزانتك كما حدث للصحفي السابق.

  • omar one dinar

    حذاري من حقنة المقرحي MOGRAHI وقضية لوكار بي. ..باسكتلندا