-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تونس الأمل الوحيد المتبقي

العرب يخيبون في “المونديال”.. وهزائم السعودية تصنع الحدث!!

الشروق الرياضي
  • 6675
  • 13
العرب يخيبون في “المونديال”.. وهزائم السعودية تصنع الحدث!!
ح.م

رغم المشاركة التاريخية للمنتخبات العربية في مونديال روسيا إلا أن النتائج حتى الآن جاءت سلبية بعد خوضهم الجولة الأولى.
ثلاثة منتخبات عربية خسرت الجولة الأولى بالمونديال الذي تستضيفه روسيا ليكون الأمل متوقفا عند منتخب تونس، آخر المنتخبات العربية.
البداية من السعودية حيث تعرض الأخضر لخسارة عريضة من روسيا بخمسة أهداف دون رد في افتتاح كأس العالم.
وأصبح أمام المنتخب السعودي فرصة أخرى لكن تبدو صعبة من أجل بلوغ الدور المقبل وهي الفوز على أوروجواي في الجولة المقبلة.

هدف قاتل لمصر والمغرب

تعرض المنتخب المصري لخسارة قاتلة على يد منتخب أوروغواي في الدقيقة ما قبل الأخيرة من نهاية المباراة بعدما سجل خمينيز هدفًا قاتلاً للأوروغواي.
المنتخب المصري كان قريبًا من الخروج بنتيجة التعادل إلا أن رأسية مدافع أتليتكو مدريد حرمت الفراعنة من الحصول على نقطة.
ويواجه المنتخب المصري منافسه الروسي يوم الثلاثاء المقبل في مباراة يحتاج فيها الفراعنة إلى نتيجة الفوز من أجل إحياء آماله في الوصول إلى الدور المقبل.
الوضع الذي مرّ به المنتخب المصري لم يختلف كثيرًا عن ممثل العرب الثالث المنتخب المغربي الذي تلقى خسارة قاسية على يد إيران في الوقت القاتل أيضًا لكن بهدف سجله مدافع أسود أطلس عزيز بوهدوز في مرماه.
ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره البرتغالي في الجولة المقبلة يوم الأربعاء المقبل ضمن المرحلة الثانية.

الأمل عند تونس

يبقى الأمل عند المنتخب التونسي لكن “نسور قرطاج” سيخوضون مواجهة نارية بمواجهة المنتخب الإنجليزي يوم غد الإثنين، ضمن مباريات المجموعة السابعة. ويواجه المنتخب التونسي منافسه البلجيكي في الجولة الثانية ثم منتخب بنما في المباراة الثالثة.

أكبر الخسارات العربية في المونديال بطلتها السعودية

بعد الخسارة الكبيرة للسعودية أمام روسيا بخمسة أهداف نظيفة، أصبحت هذه النتيجة رابع أكبر خسارة لمنتخب عربي في المونديال.
تعرضت السعودية لخسارة كبيرة بخمسة أهداف في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018، ضد المنتخب الروسي في ملعب “لوجنيكي” في العاصمة الروسية موسكو، لتُضاف هذه الخسارة الثقيلة إلى مجموعة من النتائج الأخرى الكارثية.
والمُلفت أن أكبر الخسارات التي تعرضت لها المنتخبات العربية في تاريخ المشاركات في بطولات كأس العالم تاريخيا كانت بطلتها السعودية، إذ إن الخسارة من المنتخب الروسي بخمسة أهداف نظيفة هي رابع أكبر خسارة لمنتخب عربي في المونديال.
وقبل الخسارة القاسية من روسيا بخمسة أهداف نظيفة، تعرضت السعودية لخسارة كبيرة أمام المنتخب الفرنسي في مونديال 1998 ضمن منافسات دور المجموعات، ثم خسرت من المنتخب الألماني في دور المجموعات أيضاً بثمانية أهداف نظيفة وكانت هذه أكبر خسارة لمنتخب عربي في تاريخ المونديال.
كما خسرت السعودية من المنتخب الأوكراني في كأس العالم 2006 بأربعة أهداف نظيفة، والآن تُضاف الخسارة أمام روسيا إلى سجل أكبر هزائم السعودية والمنتخبات العربية تاريخيا، وهو الأمر الذي يجعل من السعودية المنتخب العربي الأضعف دائماً في بطولات كأس العالم الأخيرة (1998 حتى 2018).
ولم يسبق أن تعرض أي منتخب عربي آخر لخسارة كبيرة مُشابهة للسعودية في أي مشاركة سابقة في المونديال، إذ إن مصر، تونس، المغرب، العراق، الإمارات لم تتعرض لخسارات كبيرة مثل التي تعرض لها المنتخب السعودي في جميع مشاركاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • امينة

    يصبغون شعورهم ويضعون اقراط واوشام احسن من حمل مصحف وقراءة القراءن والسجود اما م وسائل الاعلام لا ن عقولهم تدرك ان تدينهم بينهم وبين خالقهم ولا يمكن لعقول تعشق اسلام المظاهر ان تفهم ذلك

  • امينة

    ردوده تضحكنا وتدفعنا للاستغراب من عقولكم كيف لا تخجلون من فرق مثلتكم تمثيلا مخزيا في مونديال ايطاليا واردفت ذلك بتبهدايل اساءت لكم اكثر في ام درمان واكملت الاذلال في مونديال روسيا اتدعوا المشاركة من اجل المشاركة فقط للافتخار والشعور بالعظمة اظن حسب عقولكم لما لا المشاركة ليرى العالم سعة صدوركم في استقبال الاهداف ومدى قدرة عقولكم على نسيان الماضي بسهولةفلا يحمل في طياته سوى المذلات

  • ابن النيل

    الي محمد علي الله يعطيك الف عافية يابني برافو عليك تعليقاتك كلها محدش يقدر يرد عليها .. هما يتمنوا الفشل لكل المنتخبات العربية بس علشان هما مش اتاهلوا اخر المجموعة في التصفيات بجدارة وبدون فوز .. التعليق 6 لا تتذكر الا ام درمان الي بتحلموا بيها حتي الآن ومعرفتش ترد رد مقنع .. اعتقد ان مصر ردت رد قوي في مباراة 4/0 وروحتوا كاس العالم ومش سجلتوا هدف واحد !!!! الفشل عندما تتكلم عن الماضي وانت مازلت علي قيد الحياة والعرب في كاس العالم وانتم تتفرجون بجدارة لان الجزائر اخر المجموعة بجدارة .. واساسا كل شي ليس جزائري بل صناعة فرنسية لاعيبين بوشم واقراط في اذنهم وصباغة شعر قمة الفشل

  • محمد علي

    طبعا اتحداك يا صاحب التعليق 5 انت ترد علي كلامي في التعليق الاول لا تستطيع لأنه صحيح انتم منتخب فرنسي الهوية يعني بلد اخري تساعدكم لانكم محتاجين المساعدة ولا تمتلكوا كورة من الاساس من داخل البلد و لا تتذكر الا الحديث عن ام درمان واب درمان ههههه حدثني عن انجولا ومباراة ال4/0 افضل فهيا كانت اقوي رد يجعلك متازم اكتر

  • محمد علي

    الي التعليق 6 ام درمان انجاز عظيم تعيشون فيه انتم ولم تخرجوا منه حتي الآن ولا يفوت لحظة الا ولابد أن تتكلموا عنها لأنها أمام بلد اسمه مصر ونحن نسيناكم بعد درس مباراة ال4/0 في انجولا اكيد تتذكر ولم تهضم ههه والتي انتم لن تستسطيعوا نسيانها .. مصر في كاس العالم والجزائر تشاهد من المنزل ايها الفاشل الآخر ?

  • تحيا الرايب

    والله نتمنى الفوز للفريقالانجليزي على تونس ولين رمضان ،،،،،كل واحد حر انا نسجع الانجيز وما نحبشالتوانسة،،،،حمة فرنسا

  • انهزام من رب العزة

    سبحان الله والدول الثلاثة مع ترمب الكافر ضد المقاومة قال سفير السعودية بالجزائر حماس إرهابية وتقتل أبناء اليمن أو تساند "التحلف" نسبة للحلاليف أي الخنازير وصدق الله العظيم القائل "فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً ۖ أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً ۖ وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (15) فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ لِّنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَىٰ ۖ وَهُمْ لَا يُنصَرُونَ (16)"

  • Med-dz

    المعلق 5 المصري : لا زلت لم تهضم الى الساعة نكبة أم درمان ،روّق على نفسك ولا تكون متأزما يا فاشل

  • محمد علي

    الي التعليق 3 وطالما العرب فاشلين اين انتم من هذا المونديال هذا العام احتليتوا المركز الأخير في مجموعتكك بجدارة وبدون فوز واحد حتي لم تنافسوا من البداية لا تكلموا الا الحديث عن الماضي و2014 لان حاضركم فشل واذا كنتم فعلا فريق ذو شخصية لا تفعلوا شي جيد وحيد وسط سنين فشل وياليتك تفعل الشي الجيد بايديك تعتمد علي ماما فرنسا في صناعة منتخب لك تعلمون لو قومتوا بتكوين منتخب جزائري حقيقي من داخل البلد سوف تفشلون في كل شي تاتوا بلاعيبين ذو أصول جزائرية يلعبون لكم اليس هذا قمة الفشل يا عزيزي ... أن خرجت مصر يكفي فخرا منتخب دائما يمثلنا في اي شي واي محترف يخرج من مصر احسن من أن نري منتخبنا بتكلم لغة اخري

  • mouldi drouaz

    عندما انهزم الفريق الوطني ضد السعودية ب 2 مقابل صفر. صرح المدرب الجزائري ( لقد ادينا مقابلة جيدة امام فريق مونديالي منظم) ها هو الفريق المونديالي المنظم يا سي ماجر يهان من روسيا .

  • dz-man

    الجزائر في 2014 تأهلت إلى الدور الثاني على حساب الدب الروسي و حينها كانت الممثل الوحيد للعرب ، دورة 2018 ظهرت أربعة دول عربية و سوف يعودون بسرعة البرق الى بلدانهم عند إنتهاء الدور الأول ، العرب فاشلين في كل المجالات .

  • abu

    لنكن واقعيين وديمقراطيين أيضا..فلو الفريق الوطني الجزائري قابل الفريق الروسي كانت النتيجة دزينة لاتقل عن 10أهداف مقابل لاشيئ....

  • mourad

    نتائج الرياضة لها علاقة مباشرة مع قوة السياسة. كل الدول المهزومة سياسيا هي مهزومة رياضيا.