-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بوتسوانا 0 - الجزائر 1

العزف المُمتع لِفرقة بلماضي يتواصل

علي بهلولي
  • 10197
  • 4
العزف المُمتع لِفرقة بلماضي يتواصل
ح.م

واصل المنتخب الوطني الجزائري مساء الإثنين تقديم العروض الإيجابية، وفاز بِهدف لِصفر على المضيف فريق بوتسوانا.

واحتضن ملعب مدينة غابورون عاصمة بوتسوانا أطوار هذه المباراة، لِحساب الجولة الثانية لِتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021. تحت إدارة حكم الساحة الأوغندي علي سابيلا.

وسجّل هدف “محاربي الصحراء” الوحيد والثمين، متوسط الميدان يوسف بلايلي في الدقيقة الـ 15، بِلمسة أنيقة بعد تسديدة لِركنية، فعانقت كرته شباك حارس مرمى بوتسوانا.

واستعان الناخب الوطني جمال بلماضي بِمُهاجمَين احتياطيَين، وهما إسلام سليماني وأندي ديلور، في ظلّ غياب الجناح رياض محرز، وجلوس بغداد بونجاح احتياطيا.

وشكّل البساط الرديء لِأرضية الميدان صعوبات جمّة لِزملاء متوسط الميدان إسماعيل بن ناصر، في ظلّ اعتماد النخبة الوطنية على اللعب القصير والكرات الأرضية والبينية.

ولجأ المنافس البوتسواني في بعض لحظات المباراة إلى اللعب الخشن، الذي أعاد الذاكرة إلى الكرة الإفريقية العنيفة أيّام زمان، مع تسجيل “تسامح” الحكم في معاقبة لاعبي المُنافس، على غرار منح بطاقة صفراء بدلا من الحمراء المرُادفة للطرد، بعد اعتداء “مُتوحّش” من مدافع بوتسواني على لاعب الخط الخلفي الجزائري يوسف عطال، أواخر الشوط الأوّل.

وأكمل منتخب بوتسوانا المباراة بِعشرة لاعبين، بعد طرد أحد عناصر هذا المنتخب في الدقيقة الـ 84، لِجمعه بطاقتَين صفراوين.

وبات “محاربو الصحراء” وقد عزّزوا رصيدهم الإيجابي بِفوز ثالث على التوالي، وعدم الخسارة في 17 مباراة متتابعة. كما أسدل المنتخب الوطني ستار عام 2019 بِانتصار ثمين في مباراة رسمية بعيدا عن الديار.

وعن نفس الفوج الثامن، تتبارى زامبيا داخل القواعد مع منتخب زيمبابوي، مساء هذا الثلاثاء.

وعليه بات جدول الترتيب مُشكّلا بِصفة مُؤقّتة، وفقا لمايلي: بقاء الجزائر في الصدارة بِرصيد 6 نقاط، وتموقع زيمبابوي وبوتسوانا في المركز الثاني بِنقطة واحدة، وتذيّل زامبيا اللائحة بِلا شيء. مع ناقص مباراة مُتأخّرة لِمنتخبَي زيمبابوي وزامبيا.

وفي الجولة الثالثة المُبرمجة أواخر أوت 2020، يستقبل المنتخب الوطني الجزائري الضيف فريق زيمبابوي، وتلعب بوتسوانا خارج القواعد مع زامبيا. عِلما أن الرّائد والوصيف يتأهّلان بعد ستّ جولات إلى “كان” الكاميرون 2021.

ويُمكن القول إن المنتخب الوطني الجزائري استهلّ رحلة الدّفاع عن لقبه القاري بِقوّة، بعد تسجيله فوزَين في مقابلتَين، مُعبّدا الطريق مُبكّرا نحو الكاميرون مسرح نسخة البطولة الإفريقية صيف 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • watani watani

    ALLAH idawamha.

  • Sofiane

    Machha Allah. Lazam endiroy Bel Madi president

  • سامي

    شكرا للفريق ا الوطني رغم سوء ارلارضية واندفاع البدني للخصم الا انكم بقيتم مركزين وحافظتوم على شباك نظيفة فوز مستحق في مثل هذه المنافسات المهم الفوز لان الامر يتعلق بالتصفيات الاداء كنتم مستحوذين ولكن الارضية اعترضت كثيرا طريقة لعبهم المهم هو الفوز يعطيكم الصحة ارفع القبعة للمدرب جمال بلماضي .

  • Djaoui. Ayachi

    Bravo encore les verts