-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

القبض على 31 حراقا من بينهم نساء في ليلة واحدة بمستغانم

الشروق أونلاين
  • 1578
  • 0
القبض على 31 حراقا من بينهم نساء في ليلة واحدة بمستغانم

تمكنت فرقة حراس الشواطئ لولاية مستغانم أمسية الإثنين الماضي من إنقاذ سبعة “حراڤة” من موت حقيقي بعرض سواحل الجهة الشرقية على بعد 12 ميلا بحريا شمال مدينة سيدي لخضر، كما تم تسجيل خلال نفس العملية هلاك شابين غرقا وهما في تعداد المفقودين.أفاد النقيب بوخاتم محفوظ، قائد الوحدة العائمة “القناص” من فرقة حراس الشواطئ أن وحدته عثرت في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال على مجموعة من “الحراڤة” تضم 07 شبان تتراوح أعمارهم مابين 23 و30 سنة وهم يحاولون مقاومة الموت غرقا من خلال التشبث بقارب الصيد الذي انقلب بما فيه نتيجة سوء الأحوال الجوية، وقد مكنت عملية التدخل السريع من إنقاذ 07 شبان في حين تم تسجيل غرق شابين كانا على نفس مركب الصيد والذي يبلغ طوله 4.80م بعد رحلة فاشلة قادت الشبان نحو السواحل الإسبانية انطلاقا من شاطئ “الڤلتة” بمدينة تنس بولاية شلف، حيث كان موعد الإبحار يوم الجمعة.
هذا وقد كشف النقيب بوخاتم فوق وصول وحدة الانقاذ لميناء مستغانم في حدود السادسة والنصف مساء وعلى متنها 07 “حراڤة” في ظروف صعبة جراء الحالة المناخية الباردة أن “الحراڤة” فقدوا جهاز “الجي بي س” عرض البحر، ما جعلهم يتيهون لمدة ثلاثة أيام، كما سجلت ذات الفرقة انعدام أبسط وسائل النجاة لدى “الحراڤة”. تجدر الإشارة أن مصالح ميناء مستغانم استعملت كل وسائل التدخل من حماية مدنية وتجهيزات طبية بعين المكان حيث نقل الناجون على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات الطبية.
موازاة مع عملية إنقاذ 07 “حراڤة” من منطقة شلف من طرف حراس سواحل ولاية مستغانم أمسية الإثنين تابعت الشروق اليومي أمام مدخل ميناء مستغانم تجمع 15 شخصا بينهم 03 نساء جميعهم من مدينة أرزيو، قدموا إلى مستغانم على أمل أن تعثر فرقة حراس الشواطئ على مجموعة ثانية تضم 14 “حراڤا” كانوا قد انطلقوا من شاطئ العقيد لطفي بمدينة أرزيو يوم الجمعة الماضية على متن قاربي صيد، غير أن رحلتهم نحو السواحل الاسبانية عرضتها ظروف مناخية قاسية بفعل اضطرابات البحر وكذا نفاذ مخزون الوقود لدى “الحراڤة”، ما جعل المجموعة تتيه عرض البحر.
وذكرت مصادر موثوقة لـ الشروق اليومي أن مجموعة “الحراڤة” تضم 10 شبان من مدينة ارزيو و04 شبان ينحدرون من الجزائر العاصمة. وفي نفس السياق علم أن فرقة حراس الشواطئ خرجت في دورية لإنقاذ “الحراڤة” الذين انطلقوا من شاطئ العقيد لطفي غير أن الأقدار شاءت أن يتم إنقاذهم من ولاية الشلف. وفي سياق متصل أفادت مصادر من بلدية سيدي لخضر أن مصالح الحماية المدنية وفرق الدرك الوطني منعت يوم الإثنين 08 “حراڤة” من منطقة سيدي لخضر، الإبحار من الميناء الصغير باتجاه السواحل الإسبانية، يشار أن مصالح حراس الشواطئ بولاية مستغانم تمكنت خلال‮ ‬شهر‮ ‬نوفمبر‮ ‬من‮ ‬إنقاذ‮ ‬21‮ “‬حراڤا‮” ‬من‮ ‬الموت‭.‬

ــــــ
العربي‭.‬‮ ‬ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!