-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفاف تلغي معسكرا تكوينيا للحكام يؤطره عصام عبد الفتاح

اللجنة المركزية تبعد بوخالفة وبوعبد الله لأسباب تقنية

الشروق الرياضي
  • 1008
  • 1
اللجنة المركزية تبعد بوخالفة وبوعبد الله لأسباب تقنية
أرشيف

كشف مصدر عليم أن اللجنة المركزية للتحكيم، أبعدت الحكمين الرئيسيين نبيل بوخالفة وميسوم بوعبد الله، إلى أجل غير معلوم، بسبب ارتكابهما أخطاء تقديرية أثرت على نتيجتي مواجهتين في الرابطة الأولى “موبيليس”.

ولم يحتسب بوعبد الله ركلة جزاء بدت صحيحة بعد إعادة مشاهدة لقطة من المباراة الأخيرة بين اتحاد الجزائر ونادي بارادو، توضح اعتداء مدافع “سوسطارة” على لاعب من “الباك” داخل منطقة العمليات، بحيث اعتبرت لجنة التحكيم أن الخطأ التقديري من الحكم أثّر مباشرة على نتيجة المباراة، حسب ما أفاد به مصدرنا.

وفي ما يخص بوخالفة، فقد احتسب ركلة جزاء ثانية لمولودية الجزائر، عندما نزل الأخير ضيفا على شباب قسنطينة، في آخر جولة من مرحلة الذهاب، وهو ما سمح للعميد بترجيح الكفة والعودة بكامل الزاد من مدينة الجسور المعلقة، غير أن التقرير الذي وصل إلى هيئة محمد غوتي، من قبل مراقب الحكام، يؤكد وقوع بوخالفة في خطإ تقديري أثّر على نتيجة المباراة، وهو ما كلفه الإبعاد، مع الإشارة إلى أن إدارة شباب قسنطينة نددت بأداء الحكم الدولي ورفعت تقريرا ضده لدى الرابطة المحترفة.

وليست المرة الأولى التي تتلقى فيها لجنة التحكيم تقارير سلبية عن أداء بوخالفة، بحيث دوّن مراقب مباراة شباب بلوزداد مع وفاق سطيف في ملعب 20 أوت 55 في إطار الجولة التاسعة، في تقريره العديد من الأخطاء ضد بوخالفة.

هذا، ورفض رئيس اللجنة المركزية للتحكيم محمد غوتي، الإدلاء بأي تصريح إلى “الشروق” في ما يخص موضوع بوخالفة وبوعبد الله، بحيث قال في اتصال هاتفي، إنه يفضل الحديث عن موضوع التكوين ومستقبل التحكيم الجزائري.

وعلى صعيد آخر، ألغى رئيس اتحاد كرة القدم، خير الدين زطشي، تربصا تكوينيا للحكام الدوليين والفدراليين، كان مقررا في جانفي الجاري، تحت إشراف الحكم الدولي السابق المصري عصام عبد الفتاح.

وحسب ما أفاد به مصدر مقرب من الفاف، فإن زطشي تراجع عن برمجة المعسكر، بعدما أثارت جنسية المكلف بالتربص زوبعة في محيط سلك التحكيم، بحيث بدأ البعض يتساءل عن سبب تكليف حكم سابق من الخارج “برسكلة” حكام النخبة فيما تعج الجزائر بخبراء في المجال، على غرار بلعيد لكارن، ومحمد بيشاري.

بلال وهاب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • NACER

    M BELAID LACARNE était un très bon arbitre, mais il fait partie de l'HISTOIRE de l'arbitrage. Connait-il la VAR???? Arrêtez de conjuguer le présent toujours à l'imparfait. laissez la place aux jeunes. au lieu de parler de M Lacarne, que je respecte d'ailleurs, parlez be BENNOUZA, HAIMOUDI...... et autres jeunes arbitres