-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبل 24 ساعة من الاقتراع.. علي ذراع:

المترشحون مُلتزمون بالصّمت الانتخابي.. وانتخاب البدو الرحل مرّ بسلام

الشروق أونلاين
  • 1728
  • 9
المترشحون مُلتزمون بالصّمت الانتخابي.. وانتخاب البدو الرحل مرّ بسلام
الشروق أونلاين

التزم المترشحون لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل بـ “الصمت الانتخابي” منذ انتهاء الحملة الانتخابية، حيث غابوا عن الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. وأكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، التزام “الخمسة ” بشروط الصمت، الى حين انتهاء العلية الانتخابية وظهور النتائج.

أكد الناطق الرسمي للسلطة الوطنية الانتخابات، علي ذراع، التزام المترشحين للرئاسة بـ “الصمت الانتخابي”، منذ انتهاء الحملة الانتخابية منتصف ليلة الأحد، وتمتد إلى غاية الاقتراع الرئاسي الخميس 12 ديسمبر.

ويأتي ردّ ذراع، في إشارة برأي مراقبين، إلى البيان الصادر عن المترشح علي بن فليس، الثلاثاء، بخصوص قضية توقيف عضو في حملته الانتخابية متهم بالتخابر لصالح دولة أجنبية. حيث اعتبر ملاحظون، أن بن فليس “خرق” الصمت الانتخابي ببيانه.

وبخصوص عملية تصويت البدو الرحل والتي انطلقت منذ يومين، أكد المتحدث، بأن العملية “تسجل مشاركة قوية، وقد وفرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات كل الإمكانيات لضمان نجاحها، فيما تتكفل المصالح الأمنية والجيش الوطني الشعبي بتأمين العملية”، وأضاف “لقد شرعوا في التصويت بقوة من أجل الجزائر”.

وعلق الناطق الرسمي باسم السلطة، على الأحداث التي عرفتها عملية التصويت بالمهجر، معتبرا بأن الانتخابات “جرت بطريقة عادية، وجميع المكاتب مفتوحة الاقتراع بالمهجر”، مؤكدا بأن عدد الناخبين من الجالية، يعرف تزايدا يوما بعد آخر.

وأدان علي ذراع، ما وصفه بـ “الاعتداء” على صحفية المؤسسة الوطنية للتلفزيون والفرقة التي رافقتها لتغطية التصويت بمدينة ليون الفرنسية، حيث قال “هي حادثة لا نقبلها ونرفض رفضا تاما اللجوء الى العنف، لاسيما على الصحفيين المحايدين الذين ليسوا مع أو ضد، ويكتفون بأداء مهمتهم ممثلة في التغطية”، مُذكرا بأن “القانون يحمي الصحافة”.

وذكر المتحدث، أن المترشحين، كانوا قد رفضوا استقدام مراقبين دولييّن لمراقبة العملية الانتخابية، مكتفين بمتابعة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، والتي تعكف ولأول مرة على تنظيم ومراقبة استحقاق بحجم الرئاسيات.

ذراع: الانتخابات لن تشوّه ولن تزوّر وعلى المواطنين والإعلام حمايتها

أكد المتحدث باسم السلطة الوطنية للانتخابات، علي ذراع، الثلاثاء، أن العملية الانتخابية لرئاسيات غدا الخميس، لن تشوّه ولن تزوّر بأي حالة من الحالات، مبرزا أن سلطة الانتخابات هي الحامي لهذه العملية الانتخابية، وستقف في وجه كل من أراد التدخل فيها، مهما كان. ودعا المواطنين ووسائل الإعلام، للاتحاد من أجل حماية العملية الانتخابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • يمينة بن علجية

    سمحت الهيئة المستقلة للانتخابات اليوم لعلي بن فليس الذي طلب منها الإذن من الرد عن الاتهامات الغادرة والمبيتة التي ذكرته بالاسم ببيان العدالة وذكرت أن الجاسوس من طاقم حملته وهو مجرد مكلف بالصوت وذكرت تفاصيل شخصية تعد انتهاكا لخصوصيات الشخص مع أن السيد علي بن فليس صرح بالحساب المذكور وبالمبلغ المودع به في التصريح بالممتلكات الذي يقدمه كل مرشح … الغريب والعجيب الذي لم يفهمه أي عاقل أن العدالة لم تذكر لا الجاسوس (ص.ب) ولا الدولة التي يتجسس لها (مع أن الكل يعلم أنها فرنسا) وهذا أغرب بيان للعدالة منذ الاستقلال …

  • حكيم2

    احدرو ميهوبي
    ادا طلعوه الافلان فلاتلومون الا انفسكم لان البلاد ستدهب الى عدم الاستقرار
    لايوجد احد من الشعب يقبل به والجميع يعلم انه مرشح الاحزاب واصحاب المصالح لاخراج العصابة

  • عيساني خثير

    اين السابقة التي تحدثت عنها اللجنة المستقلة فيما يخص مكافحة التزوير والتي قالت انها الاولى عالميا ويستحيل التزوير من خلالها ولا...... هف في هف

  • ضحية الإرهاب والفساد

    سمات الخير والصدق في ملامح هذا الرجل الطيب " علي ذراع " رغم كرهي الشديد للشاف انتاعو وجه " النفاق والبؤس والألم " بسبب ظلمه الشديد وقهره للشرفاء في جهاز القضاء كلما منحت له الفرصة من عصابة بوتفليقة للنهب بتوزيره ، إلا أن حبي لوطني وتدعيما لجهود المخلصين في هذا الوطن من عناصر جيشنا وأمننا والشرفاء من قضاتنا الأجلاء ، سأنتخب وقد دعوت للمشاركة كل من يقدرني من أصدقائي ومعارفي وأقاربي وهم بالآلاف ممن يحبون الجزائر والذين يشاركونني حبها .

  • كمال

    ديرو رءيس و هنونا بركانا من صماطا

  • يمينة بن علجية

    سمحت الهيئة المستقلة للانتخابات اليوم لعلي بن فليس الذي طلب منها الإذن من الرد عن الاتهامات الغادرة والمبيتة التي ذكرته بالاسم ببيان العدالة وذكرت أن الجاسوس من طاقم حملته وهو مجرد مكلف بالصوت وذكرت تفاصيل شخصية تعد انتهاكا لخصوصيات الشخص مع أن السيد علي بن فليس صرح بالحساب المذكور وبالمبلغ المودع به في التصريح بالممتلكات الذي يقدمه كل مرشح ... الغريب والعجيب الذي لم يفهمه أي عاقل أن العدالة لم تذكر لا الجاسوس (ص.ب) ولا الدولة التي يتجسس لها (مع أن الكل يعلم أنها فرنسا) وهذا أغرب بيان للعدالة منذ الاستقلال ...

  • Adel

    C'est parti pour des élections comme 1999

  • جزائري حر

    هه مازال مافاقش. راهم صفاوكم وحاصروكم ومازال الخير القدام.

  • HOCINE HECHAICHI

    دقت ساعة الحقيقة أيها الجزائريون
    لنختار بن فليس أو بن قرينة أو بلعيد
    أما تبون وميهوبي كان من المفروض- حراكيا و معنويا وأخلاقيا وسياسيا ووطنيا- ألا يترشحا أصلا