-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استقبل 2000 طعن.. ودراسة الملفات مستمرة

المجلس الأعلى للقضاء يجتمع قريبا لإعلان نتائج الطعون

إلهام بوثلجي
  • 2883
  • 3
المجلس الأعلى للقضاء يجتمع قريبا لإعلان نتائج الطعون
أرشيف

كشفت مصادر قضائية أنه يجري حاليا دراسة الطعون المتعلقة بالحركة السنوية للقضاة المعلنة في 24 أكتوبر المنصرم، وخلفت استياء وتذمرا وسط القضاة دفعتهم للإضراب ومقاطعة العمل القضائي عبر كل الهيئات القضائية والذي استمر عشرة أيام كاملة قبل أن تعلن النقابة الوطنية للقضاة قرار وقف الإضراب في 6 نوفمبر بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي مع وزارة العدل.

وانطلقت عملية دراسة الطعون والبالغ عددها 2000 طعن منذ يوم الأحد ولا تزال مستمرة بسبب العدد الهائل للملفات والذي فاق نصف تعداد الحركة والمقدر بحوالي 3000، وسيشرف على دراسة الطعون المكتب الدائم للمجلس الأعلى للقضاء برئاسة وزير العدل بلقاسم زغماتي، على أن يجتمع المجلس الأعلى للقضاء قريبا للإعلان عن النتائج النهائية لدراسة الملفات.

ومعلوم، أن الحركة السنوية للقضاة هذه السنة، تعتبر الأكبر في تاريخ العدالة، حيث شملت 3 آلاف قاض تقريبا، كما تأخرت عن آجالها ولم يعلن عنها إلا بتاريخ 24 أكتوبر وخلفت استياء وسط عديد القضاة، ودفعت نقابة القضاة لمقاطعة العمل القضائي عبر المحاكم والمجالس القضائية خلال عدة أيام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حر

    هه المجلس الأعلى للقضاء. وهل القضاة الفاسدين المزورين واللي قاموا بإبتزاز العصابة بعظم ممشش (زيدولنا ونديرولكم الإنتخابات). يعني الباندية يبتزوا في الباندية كما سوف يعملها لباندية تاع لجوامع عن قريب(نحن معكم إدن هاتو).

  • امدبر متطوع

    لوكان جيت في أبلاصت السيد وزير العدل زغماتي مادام محيطه المشكل من بني ويوي المقتات في أي مكان وزمان ولا يساعده سوى بكلمة " oui patron " إيزيد إيكمل أعليها ويحرك 3000 الباقية مع محيطه الملغم ويقولهم اليوم أتممت عملية التحريك # خلطها تصفى # وعند أنتخاب الرئيس ستتم عملية تنظيف الجهاز من القضاة المرتشين وعددهم يترواح بين 800 و 1000 وهم يتشكلون من عجائز البهتان - عقارب - وشيوخ الفساد - ثعابين المشكر المشعرت - وبعض الطحاليب الصغيرة المفضلة من عصابة النهب .ح

  • الواضح الصريح

    عمليةالنقل وقت أن تتم في ظروف عاديةجد مفيدةللقاضي الشاب النظيف في مراجعةاخطائه المهنيةكالنقص في فهم الوقائع وروح النصوص القانونية -باستثناء الأنحراف- تجديد نشاطه وحيويته وتعميق ثقافته المهنية وخبرته بالمزيد من الأطلاع على كافة طبقات طبائع طبقات المجتمع الجزائري التي تتمير بتقاليدواعراف وطبائع ومشاكل تختلف من بيئة ومنطقةإلى أخرى(مزاج إبن الساحل يختلف عن ذلك المقيم بالسحاري والجبال كذلك الأخلاق(فهم ذهنيات وأفكار جميع فئات المجتمع الجزائري يسهل على القاضي الشريف فهم مشاكله والقضاء بالعدل)أما تنظيف الجهاز يتطلب إزالةالقضاةالمرتشين بالأعتمادعلى أحكامهم الصادرةلصالح المقاولين ومكتنزي المال المنهوب)