-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تطبيقا لنتائج لقاء الحكومة بالولاة

المسؤولون المحليون يباشرون معاينة “مناطق الظل”

برحمون طواهرية
  • 1227
  • 3
المسؤولون المحليون يباشرون معاينة “مناطق الظل”
ح.م

باشرت السلطات المحلية في عديد الولايات، تطبيق التعليمات التي تمخضت عنها ندوة لقاء الحكومة بالولاة، في  شقها المتعلق بالتكفل بسكان مناطق الظل، التي حرمت من مختلف الخطط التنموية، ففي ولاية إليزي على سبيل المثال تقرر عقد اجتماع لحصر “مناطق الظل” بمقاطعة جانت.

كما باشرت سلطات الولاية المنتدبة لجانت، معاينة المناطق المحرومة، حيث كانت للوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية بجانت شلالي بوعلام السبت الأخير، زيارة لإحدى أفقر منطقة بالمقاطعة وهي منطقة “تيني” النائية، والتي تبعد عن مدينة جانت بـ30 كيلومترا، وتعاني من جملة مشاكل جعلت من ظروف سكن قاطنيها صعبة، خصوصا وأن القرية تفتقر لمصدر للتزود بالماء الشروب، وكذا غياب مصدر للطاقة الكهربائية، واتخذ الوالي المنتدب إجراءات لتوفير الماء الشروب من خلال تسخير صهريجين، أحدهما لمصالح المقاطعة والآخر لبلدية جانت، حيث تقرر أن يتم تزويد المنطقة بانتظام بهذه المادة الحيوية، فيما يبقى مشكل مصدر الطاقة مطروحا، حيث ينتظر أن يتم الشروع في تنفيذ عملية اقتناء تجهيزات الطاقة الشمسية، والمسجلة ضمن المخطط البلدي للتنمية.

ولا يزال سكان “تيني” يقطنون الأكواخ، رغم استفادة عدد منهم من سكنات ريفية، وربط المستفيدون منها الإقامة فيها بتوفر مصادر الطاقة، وربطها بمختلف الشبكات. ويرتقب أن تكون المنطقة الثانية ضمن جولات المسؤولين، منطقة “تادانت” النائية، التي تعاني هي الأخرى من جملة من المشاكل، خصوصا في التمدرس، والصحة، ومصادر الطاقة ودعمها بمزيد من آبار مياه الشرب وغيرها. بينما تقرر انعقاد اجتماع يخصص لحصر مختلف المناطق التي يمكن أن تدرج في مناطق الظل، التي انتظرت كثيرا حقها في تنمية حقيقية منذ سنوات طويلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شغبي من غليزان

    انها حملة ظرفية للاستهلاك المحلي ولذر الرمادفي العيون اين كانوا قبل هدا الكل كان على علم ودراية بما يعانيه المواطنون الغلابا خاصة الولات ومنهم والية غليزان وعين تموشنت وقالمة وتمنراست وما خفي كان اعظم واشد لماذا لم يسالوا ولم يحاسبوا ...

  • quelqu'un

    هناك مناطق عدة قد تسمى مناطق الظل، ففي العاصمة أحياء بلا تهيئة نستطيع ان ندرجها ضمن هذه التسمية, طريق غير مزفتة بسبب الأشغال التي انتهت منذ عامين تقريبا دون اعادة التهيئة, انارة قد تكون منعدمة في بعض الأحياء مما يؤدي الى اتخاذها مكانا للسرقة من بعض المنحرفين, فالكثير من المناطق قد تحتاج لمثل هذه الزيارات من المسؤولين فهي تجعل من رؤساء البلديات يجرون للعمل و يبحثون على اتمام المشاريع, فبغض النظر للاختلاف المناخي و الجغرافي، التنمية يجب ان تكون متساوية و بالأولوية، فالماء اولى من الطريق و الكماليات الأخرى. و الله أعلم.

  • مواطن جزائري

    هناك في عاصمة الولاية البيض احياء لا تصلها أي وسيلة نقل و هذا بسبب عدم تعبيد الطرق و لو مرة منذ انشائها و نحن نعيش في ظروف صعبة خصوصا في أيام المطر