-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بتطبيق القانون على المرقية العقارية

المستفيدون من 444 مسكن تساهمي بالسويدانية يطالبون بسكناتهم

المستفيدون من 444 مسكن تساهمي بالسويدانية يطالبون بسكناتهم
ح.م

ناشد المستفيدون من مشروع 444 مسكن تساهمي ببلدية السويدانية في العاصمة، وزير السكن والعمران والمدينة، التدخل لتطبيق القانون على المرقية العقارية المكلفة بالمشروع بعد أن تجاوز المشروع 11 سنة من دون أن يستلم أصحاب السكنات شققهم.

يؤكد عدد من المستفيدين من المشروع أن المرقية العقارية أخلت بالتزماتها المدوّنة في دفتر الشروط، مؤكدين استغرابهم تجاهل المرقية العقارية ومصدر القوة والنفوذ الذي يجعلها فوق القانون مطالبا وزير القطاع بالتدخل للرفع من وتيرة أشغال بعض السكنات المتمثلة في “دوبلاكس” التي سلمت لهم عقودها سنة 2014 بعد تسديد ثمنها المقدر بـ 850 مليون سنتيم.

وفي اتصال مع أحد المستفيدين أكد تواجد بنايات وصلت نسبة أشغالها 90 من المئة وأخرى لم تنطلق أساسا منذ 2007 بداية استئناف المشروع، حيث هناك مستفيدة دفعت جميع الأقساط وسلم لها عقد الملكية الموثق والمشهر في المحافظة العقارية بزرالدة سنة 2014 وإلى يومنا لم تشيد فيلتها. وآخرون ممن وصلت أشغال سكناتهم 95 من المائة فضلوا إكمال عملية البناء لوحدهم نظرا لتوقف المشروع منذ سنة كاملة.

وعبر المتحدث لـ “الشروق” عن استياء المستفيدين من الوعود التي قطعتها لهم المرقية العقارية حورية بوحيرد ولم تنفذها حيث كلما اتصلوا بها تخبرهم أنه قريبا سوف تسلم لهم مفاتيحهم، وهو الحلم الذي بقي بعيد المنال بالنظر إلى الحي السكني الذي لم يكتمل بعد.

وعلى هذا الأساس عقد المستفيدون اجتماعا بورشة المشروع لتأسيس جمعية حي 444 مسكن تساهمي سويدانية، حتى تكون لديهم صفة رسمية، ويؤكد المستفيدون أنهم راسلوا رئيس الجمهورية والوزير الأول بالإضافة إلى تقديم شكوى لوسيط الجمهورية كريم يونس، مصرين على ضرورة فتح تحقيق في الوضعية التي آل إليها المشروع، حيث أثقلت مصاريف الإيجار كاهل المستفيدين من المشروع، وطالبوا بإرسال لجنة مراقبة تقنية ومالية على اعتبار وجود سكنات غير مطابقة بالنظر إلى المرائب التي تعلو الطريق بأكثر من متر ويصعب إدخال المركبات إليها.

من جهتها، فنّدت المرقية العقارية المكلفة بمشروع 444 مسكن بالسويدانية حورية بوحيرد، تصريحات المشتكين مؤكدة أنها سلمت 264 فيلا لأصحابها و180 المتبقية سيتم تسليمها شهر ديسمبر المقبل. وأوضحت أنها أكملت المشاريع من مالها الخاص وتدين لنحو 110 مستفيد من بين 180مستفيد، وأرجعت التأخر إلى عدم إتمام عملية التهيئة الخارجية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!