-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رداً على الضربات الإسرائيلية

النظام السوري يتوعد باستهداف تل أبيب

الشروق أونلاين
  • 2726
  • 16
النظام السوري يتوعد باستهداف تل أبيب
أسوشيتد برس
مندوب النظام السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري يتحدث خلال جلسة لمجلس الأمن في نيويورك يوم الثلاثاء 22 جانفي 2019

توعّد مندوب النظام السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بالرد على القصف الإسرائيلي لمطار دمشق، باستهداف مطار تل أبيب، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

ودعا الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، مساء الثلاثاء، مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات لوقف الهجمات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية.

وتساءل قائلاً: “هل المطلوب من سوريا أن تسترعي انتباه المجلس من خلال ممارسة حقها الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب”.

https://www.youtube.com/watch?v=74K6N5PdxOs

وفجر الاثنين، أعلن جيش الاحتلال، أن مقاتلاته نفذت غارات داخل الأراضي السورية ضد أهداف عسكرية قال إنها تابعة لـ”فيلق القدس” الإيراني، وضد بطاريات دفاع جوي سورية أيضاً، بينها موقع داخل مطار دمشق الدولي، إضافةً إلى موقع استخبارات ومعسكر تدريب إيرانيين.

وعلى صعيد متصل، اتهم مندوب النظام، تقرير المبعوث الأممي إلى المنطقة نيكولاي ملادينوف، بـ”تعمد تجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية اليومية بحق أبناء الجولان السوري المحتل”.

وقال إن “هذه الاعتداءات ما كانت لتتم لولا إخفاق مجلس الأمن بتنفيذ قراراته على مدى عقود طويلة، ولولا الدعم اللامحدود الذي وفرته دول دائمة العضوية في المجلس لهذا الكيان المارق (إسرائيل) ما شجعه على زيادة جرائمه وانتهاكاته وممارساته للإرهاب بعيداً عن أي مساءلة”.

وأكد أن “استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسوريا لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم”، موضحاً أن الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من الجولان حتى خط الرابع من  حزيران (جوان) لعام 1967 هو الأمر واجب التطبيق.

https://www.youtube.com/watch?v=pnUaceTAsSk

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • امازيغي حر

    نعم بعدعدةضربات متتاليةبالصواريخ الصهيونيةعلى سوريا منذ ذلك الوقت والزمان والمكان لم ولن ترد سوريا ولومحرقةواحدة على تل ابيب ولا الجولان المحتل وعليه ان النظام السوري طبعا يرد على اخوانه السنيين السوريين فدمروهم شر تدمير وهجروهم في كل مكان في العالم نعم النظام السوري الاسدي يرد ويدق اخوانه اما اسرائيل فلا ابدا ابدا ماسمعنا منحرقة انفجرت في تل ابيب او مدن فلسطين المحتلة --وعليه النظام السوري يتوعد باسستهداف تل ابيب بصواريخ طزطز ارض جو-ماالفرق بين سوريا تملك العدة والعدد في مجال التسلح العسكري -وحركةالمقاومة الاسلاميةحماس والجهادالاسلامي في غزة الاولى لاترد والثانية تقصف تل ابيب ومدنها

  • محند ارزقي

    العجيب ان الصواريخ الاسرائيلية مرت على رؤوس العرب المجتمعين في بيروت
    وقد تمكن الجيش السوري من اسقاط عددا منها، بل واطلق صاروخا اسقط في الجولان المحتل ,,,

  • مصطفىالوهراني برلين

    لا أجد ما أعلق إلا هذا المثل : أسد عليَّ وفي الحروب نعامةٌ

  • ابن الجبل

    سبحان الله .. اسرائيل تقصف العاصمة السورية دمشق ، والنظام السلوري يتوعده بالرد بالمثل ، ولكن هذه وعود !!. أما التطبيق الفوري يتم على أبناء جلدته ،الذي أتى على الأخضر واليابس . ورغم ذلك نجد من يؤيد هذا النظام القاتل ، الذي أباد شعبه من أجل البقاء في السلطة !؟، ياقاتل الروح وين تروح ؟.

  • محمد

    هههه ....هذا اكيد يمزح فقط...!!!

  • Contrôleur

    هههههههه كثرة الكلام عند العرب موجودة بزاف لكن الافعال الله بجيب.فليفعلوها كي يتم تأديبهم.

  • عمار

    توعد مندوب النظام السوري لدى الامم المتحده بالرد على القصف الاسرائيلي لمطار دمشق باستهداف مطار تل ابيب.... ولما الكشف والوعد والوعيد والكلام الفارغ ردوا مباشره بقصف مطار تل ابيب والا اتركوا ذلك سرا واقصفوا بدوركم فجئتا فالحرب خداع. اما ما دمتم تنددون وتتوعدون فقط و بالكشف فذلك يوحي بانكم سوف لن تفعلوا شيئا لسببين - اسرائيل متفوقه عنكم وتحتقركم - انتم لا تصلحون سوى لقصف شعبكم انتم وتحتقرونه (اسد علي وعلى الغير نعامه).

  • عبد النور

    ( أعلن جيش الاحتلال)...عيب أن تصبح جريدة جزائرية ناطقة بإسم الإحتلال.
    حرب المصطلحات؟
    إسمه الكيان الصهيوني وليس إسرائيل.
    إسمها الدولة السورية وليس النظام.
    سقط القناع وانكشفت اللعبة، المعارضة السورية والفصائل المقاتلة ليست إلا أداة في يد الإستعمار القديم الجديد (بريطانيا ، فرنسا ، أمريكا، آل صهيون) ووكلائهم في الخليج (السعودية ، الإمارات ، قطر ) وحلفائهم في الناتو (تركيا).
    يعني نحن أمام حرب بالوكالة، لامكان لمصطلح (النظام) إنما هي الدولة.
    لاثورة ولاهم يحزنون ولايهمهم لاحرية الشعب ولاحقوقه ..وجل الإتهامات تلفيقات وأخبار كاذبة ولم لم يدعم قسم كبير من الشعب السوري دولته لسقطت منذ زمان.

  • benchikh

    اذا سمحت لكم روسيا !!!حامية اسرائيل .

  • Algerian

    اليهود يقصفون و البوذيون يضطهدون و المسلمون يتوعدون و المسيحيون يضحكون و غيرهم يتفرجون.

  • المولودي

    الجبناء يكتفون بالشجب والتنديد و لكنهم لا يتورعون عن ارتكاب أبشع الجرائم في حق شعوبهم و لا يفرقون بين طفل رضيع و امرة ضعيفة و شيخ عاجزة إن كل طغاة العالم العربي أذلة على الأعداء أعزة على شعبهم

  • عمار

    توعد مندوب النظام السوري لدى الامم المتحده بالرد على القصف الاسرائيلي لمطار دمشق باستهداف مطار تل ابيب. - ولما الكشف والتوعدوالكلام الفارغ. - رد مباشره واقصف بدورك مطار تل ابيب. والا اترك ذلك سرا للرد والقصف فجئه ما دمتم تتوعدون فقط فانكم سوف لن تفعلوا شيئ. لسببين اولا اسرائيل متفوقه عليكم وتحتقركم. والثاني انكم لا تصلحون الا لقصف شعبكم واحتقاره.

  • ??Sniper Dz ??

    أرجوا من قيادة الجيش أن فتح تحقيق مع الروس على منظومة الدفاع الجوي بانستير التي تمتلكها الجزائروالتي دمرتها الطائرات الإسرائيلية قبل أيام في قصف جوي على دمشق !!كيف دمرتها وهي تعد الأقوى

  • abu

    ستستهدفون الشعب السوري ..ولاة أمركم الصهاينة سيدمرونكم مثلما فعلوها في أكثر من مرة...اسرائيل تقصفكم وتلحق بكم وبايران الدمار وتعود طائراتها وطياريها سالمين غانمين..وأنتم تحصون قتلاكم وخسائركم الكبيرة جدا.فتطلقون العنان للتهديد وليس غير التهديد....

  • قناص

    الأسديتوعد بإبادة شعبه و قصف منازلهم على رؤوسهم
    اليهود يتوعدون بحماية شعبهم ..مهما كان التهديد
    شتان بين هذا و ذاك

  • الجزائري

    المجرم يتوعد المجرم
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين