-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير مؤسسة تسيير المحطة البرية لشركة "سوغرال" لـ"الشروق":

انخفاض رحلات الجزائريين إلى تونس عبر الحافلات

نسرين برغل
  • 5805
  • 5
انخفاض رحلات الجزائريين إلى تونس عبر الحافلات
ح.م

كشف الرئيس المدير العام لشركة التسيير والاستغلال محطة النقل البرية بالخروبة “سوغرال”، عز الدين بوشهيدة لـ”الشروق”، بخصوص عدد رحلات الجزائريين إلى تونس، أن المحطة التي يسيرها لم تشهد أي رحلة إلى حد الساعة، مقارنة بالسنة الماضية، حيث كانت استقطبت رحلات يومية خلال موسم الاصطياف، مرجعا ذلك إلى تراجع نسبة زيارات السياح الجزائريين إلى تونس بسبب الحراك الشعبي في الجزائر والأوضاع السياسية المتأزمة في هذا البلد الشقيق والجار.

وأضاف بوشهيدة، أن الحراك كان له دور كبير في تسجيل انخفاض كبير جدا في نسبة إقبال الجزائريين على تونس خلال فترة جويلية وأوت، مبرزا أن تراجع عدد السياح الجزائريين المتنقلين إلى تونس عبر المحطات البرية بشكل ملحوظ بعد شهر رمضان، سببه الحراك الشعبي من جهة والتفجير الانتحاري الأخير الذي حدث بالعاصمة تونس من جهة أخرى، وهو ما أدى إلى تراجع السفر عبر الحافلة نحو تونس، مشددا على أن الجزائريين المتجهين إلى تونس عادة ما تكون تنقلاتهم من ولاية عنابة.

بالمقابل، قال بوشهيدة، فيما يتعلق بتوسيع المحطة الخروبة، إنه تم عرض ملف توسع المحطة على والي العاصمة عبد الخالق صيودة قصد التوسع، من خلال استغلال قطعة الأرض المتواجدة أمام المحطة، مع العلم أن صاحب الأرض رجل الأعمال السابق علي حداد، مؤكدا أن الملف قيد الدراسة من طرف مصالح ولاية الجزائر.

ويأتي هذا التوسع بهدف تخفيف الضغط الذي يعيشه سائقي الحافلات في ظل ضيق المساحة التي لا تكفي لاحتواء كل حافلات النقل، فيما طالبت مصالح المؤسسة سوغرال المصالح الولائية بالتدخل العاجل لتوسيعها في أقرب وقت ممكن، في ظل الظروف الراهنة التي من شأنها أن ترهق الناقلين بصفة خاصة، حيث يصل بهم الأمر في أغلب الأحيان إلى ركن حافلاتهم خارج المحطة.

وحسب بوشهيدة، فإن مصالحه تمتلك عددا هائلا من الحافلات، ما يضطر أصحابها إلى ركنها خارج المحطة، وهذا من أجل تفادي الاكتظاظ خصوصا في فترة العطل والأعياد الدينية أين تشهد المحطة حركة كبيرة.

وفي ظل أزمة ضيق المساحة بمحطة الخروبة، أكد المتحدث، اضطرار أصحاب الحافلات لدى عودتهم من رحلات الولايات إلى التجول في أزقة العاصمة إلى غاية موعد الرحلة التالية، مؤكدا أن هذا المشكل يعتبر من بين الأسباب التي خلقت اختناقا مروريا حادا بالعاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الشيخ عقبة

    عبث الساسة الفاسدون " عصابة الأشرار " تمكنت عن طريق الفساد المعمم وسياسة منظوماتها التربوية والثقافية والإعلامية من خلق جو من الجهل والاأستقرار في نفسية الجزائري يحيث هيأت الجزائري نفسيا للهجرة على حساب إقتصادياته المتواضعة ( تسكع الأسر الجزائرية في عطلهم في تونس وأوروبا وغيرها وتعريض كرامتهم وشرفهم للدنس كذلك هجرة الشباب المثقف لأروبا معرضين حياتهم للمخاطرة ، أيضا تعريض الشيوح للمعانات والموت المهين عن طريق رحلات الصمصرة للمتاجرة بالدين وحياة العجزة والمرضى نفسيا "الحج والعمرة" ) بينما الجزائر تتوفر على أروع وأجمل المناظر الخلابة .

  • Haron

    اولا انا من اصول مغربييۃ
    لقد زرت الجزایر اكثر من مرۃ ووالله العضيم وجدت فيهم الطيبۃ (الرجلۃ) وزد علی هذا بلد جميل خاصتا مدينۃ تنس قرب العا صمۃ
    فلا افهم الجزایريين لمذا يذهبون الی تونس ولديهم اجمل بلد في العالم اجبوني من فضلكم

  • Haron

    اولا انا من اصول مغربيۃ
    اقسم بالله زرت الجزایر السنۃ الماضيۃ من اجمل البلدان في العالم خا صتا شاطیء تنس ومدينۃ قسنطينۃ والناس رجال وطيبون
    وهذه السنۃ سازور الجنوب ان شا ء الله مع اصدقاء لي
    فو الله لا افهم الجزاءريين الذين يدهبون لتونس ولدبهم بلد جوهرۃ

  • ءابن جرجرة

    اتعجب على المهاجرين جزاءرين من أوروبا بعد زيارة عاءلتهم يذهوبون لقضاء عطلة في تونس ويخلوا احس شواطىء في أوروبا ، وعندا ذاهابي الى الجزاءر من امريكا لا أتعدى حدود ولاية تزي وزو والعاصمة لزيارة أولاد العم واغلب عطلة اقضيها مع العاءلة وشاطئ قريب من دلس .

  • جزائري

    أعتقد أن مؤسسة سوقرال نفسها تعاني الفساد. موقف السيارات بثمن عالي ليست فيه ادنى شروط اللازمة في الموقف واهمها الأرضية الغير مهياة