-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بلدية الجزائر الوسطى نموذجا وتنظيم لمسابقة تجويد القرآن عن بعد

انطلاق تسجيل ختان الأطفال بالبلديات وهذا جديد العملية

راضية مرباح
  • 891
  • 0
انطلاق تسجيل ختان الأطفال بالبلديات وهذا جديد العملية
ح.م

شرعت عديد البلديات على مستوى العاصمة، في عملية التسجيل لختان الأطفال، كما جرت العادة والتي تخصص سنويا في مثل هذا الشهر الفضيل خلال ليلة الـ 27 من كل سنة بالتحديد كعادة حسنة تلتزم بها المجالس المنتخبة لصالح العائلات المعوزة، شأن بلدية الجزائر الوسطى التي تستعد هذا الأحد لمباشرة عملية التسجيل بمصلحة شؤونها الاجتماعية على أن تتم العملية لاحقا على مستوى عيادة خاصة هذا العام بعدما كانت تجرى بالمستشفيات العمومية.

عمليات التسجيل التي تنطلق ابتداء من النصف الثاني للشهر الفضيل، حملت معها ملفا للتسجيل والذي يتطلب أن يحمل شهادة الميلاد، شهادة الإقامة، فضلا عن صورتين شمسيتين.

وحسب إعلان رئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش من خلال منشوره على اعتبار بلديته نموذجية على مستوى العاصمة، فإنه يعلم مواطني بلديته أن عملية التسجيل لختان الأطفال ستكون بمصلحة الشؤون الاجتماعية للبلدية، مؤكدا أن العملية ستشهد تجديدا على غير عادتها هذه السنة، بإجرائها على مستوى عيادة خاصة عوض العيادات والمستشفيات العمومية على أن تتكفل البلدية بنقل الأطفال باتجاه المصحة كما ستتكفل البلدية بمصاريف التحاليل الخاصة بالعملية.

ودعت البلدية في السياق ذاته، تجنب مرافقة الأطفال المسجلين يوم عملية الختان، ووضعت شرط مرافق واحد لا أكثر .

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة من استغلال العيادات الخاصة وغيرها، تزامنا والوباء الذي لا يزال يجتاح الوطن وخوفا من نقل عدوى المرضى بالمستشفيات العمومية كما حددت المرافقة بشخص واحد تجنبا لأي احتكاك قد ينجر في مثل هذه المناسبات.

للتذكير فإن بلدية الجزائر الوسطى وبالتنسيق مع مختلف مساجدها، قامت بإطلاق مسابقة لتجويد القرآن الكريم عن بعد ومسابقة فكرية إلكترونية حملت شعار “قرآني نبض حياتي” حيث حدد تاريخ انطلاق المسابقة يوم 20 من رمضان على أن تتم المسابقة عن طريق تسجيلات صوتية لا تتجاوز 3 دقائق مع ذكر اسم ولقب وسن وحتى عنوان المترشح عن 3 فئات عمرية من 6 سنوات أصاغر إلى الفئة الأخيرة من 20 سنة فما فوق، وتضع البلدية في السياق كل ما يتعلق بالمسابقة في صفحتها الالكترونية أو رقم هاتف أحد الأئمة لمعرفة أكثر التفاصيل. 0549430655.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!