-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الأحد 07 جوان 2020

انفجار 630 قارورة غاز، كلاب تهاجم طفلا، أعلام وطنية مرمية في مفرغة، اعتداء على رئيس بلدية جندل وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 1882
  • 2
انفجار 630 قارورة غاز، كلاب تهاجم طفلا، أعلام وطنية مرمية في مفرغة، اعتداء على رئيس بلدية جندل وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

احتراق شاحنة لمؤسسة نفطال تتسبب في انفجار 630 قارورة غاز بأم البواقي

دمان.ب
تدخل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية بفكيرينة بولاية أم البواقي، الأحد، في حدود الساعة السادسة صباحا، بمعية 3 وحدات أخرى، على مستوى منطقة أولاد لطيفة، بالطريق الوطني رقم 80 الرابط بين عين البيضاء وفكيرينة بولاية أم البواقي، من أجل إخماد حريق مهول شب فجأة بإحدى الشاحنات التابعة لوحدة إنتاج وتوزيع قارورات غاز البوتان بمؤسسة نفطال بعين البيضاء، بينما كانت في طريقها باتجاه ولاية خنشلة.
وقد تسبب هذا الحريق بحسب مصالح الحماية المدنية، في احتراق كلي لشاحنة المقطورة والتي كانت محملة بـ630 قارورة غاز البوتان، التي انفجرت عن آخرها، نتيجة النيران المشتعلة، ومن حسن الحظ لم تخلف خسائر في الأرواح، ماعدا المادية منها، قبل أن يتمكن أعوان الحماية المدنية، من إخماد ألسنة النيران المشتعلة، قبل حدوث الكارثة، فيما باشرت مصالح الدرك الوطني ببلدية فكيرينة تحقيقا في هذا الحادث لمعرفة ملابساته.

هؤلاء ممونين وزبائن الجزائر سنة 2020

وليد.ع
كشفت المديرية العامة للجمارك، الأحد، عن قائمة أهم البلدان الممونة والزبونة للسوق الجزائرية خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2020. بحيث تصدرت إيطاليا قائمة زبائن الجزائر بقيمة 1.175 مليون دولار تليها فرنسا بقيمة 1.005 مليون دولار ثم تركيا بقيمة 705 مليون دولار، ثم إسبانيا والصين وهولندا، أمريكا، مالطا، بلجيكا والهند.
وفيما يخص قائمة البلدان الممونة للسوق الجزائرية، فقد تصدرت الصين قائمة مموني الجزائر بقيمة 1.549 مليون دولار، تلتها فرنسا بقيمة 951 مليون دولار، ثم إيطاليا وألمانيا وأمريكا.

يستغلها أحد المقاولين لحراسة حظيرته
كلاب ضالة تهاجم طفلا وتسبب له إصابات بليغة بالمنيعة

توفيق. ك
تعرض طفل، صبيحة السبت، إلى هجوم شرس من طرف كلاب ضالة كان يستغلها أحد المقاولين الخواص من أجل حراسة حظيرته المتواجدة بناحية حي الزيتون بالولاية المنتدبة للمنيعة 270 جنوب غرداية، وهو ما تسبب في تعرض الطفل إلى إصابات بليغة على مستوى الرأس والوجه وبعض أنحاء جسده.
وحسب أفراد من عائلة الطفل، فان هذا الأخير حالته الصحية تبدو غير مستقرة، وهو يقبع بمستشفى العقيد شعباني لتلقي العلاج.
من جهتهم، ناشد سكان الحي وفعاليات المجتمع المدني السلطات المحلية وعلى رأسها والي غرداية والوالي المنتدب للمنيعة قصد التدخل العاجل وتنظيم حملات لإبادة هذه الكلاب التي باتت تشكل خطورة على حياة الساكنة خصوصا منهم الأطفال.
وقد أشار بعض ممثلي حي الزيتون في معرض حديثهم إلى أن هذا المشكل قد تم طرحه في العديد من المرات على المسؤولين المحليين لكن دون جدوى.
وموازاة مع ذلك حملت عائلة الطفل المصاب المسؤولية الكاملة للمسؤولين المحليين من خلال تماطلهم وعدم مبالاتهم باتخاذ إجراءات مستعجلة قصد القضاء على الكلاب الضالة التي باتت تهاجم المارة والساكنة في وضح النهار.

العثور على جثة شخص بغابة في برج بوعريريج

وردة بوجملين
اهتز سكان بلدية مجانة ببرج بوعريريج، مساء السبت، على خبر العثور على جثة شخص بغابة الراغوب ببلدية مجانة، حيث تم نقله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى لخضر بوزيدي.
وتجمع عشرات المواطنين بمدخل غابة “الراغوب” وحتى من مستعملي الطريق باعتبار أن الغابة تقع على الطريق، بالإضافة إلى مصالح الدرك الوطني وكذا رجال الحماية المدنية، حيث تم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى لخضر بوزيدي، فيما باشرت مصالح الدرك الوطني التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة إن كانت طبيعية أو بفعل فاعل.

“كاسنوس” يعوض تكاليف الولادات في العيادات الخاصة

يشرع صندوق كاسنوس بباتنة، في التعويض الائتماني للمنخرطات جراء الولادة في العيادات الخاصة. وحسبما أكدته المكلفة بالإعلام لدى الصندوق، فإن التعويضات تشمل الولادات الطبيعية والقيصرية التي تجرى بمختلف العيادات الخاصة على مستوى إقليم ولاية باتنة. وتأتي هذه العملية في إطار تطبيق الاتفاق الذي أبرمته وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مع صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء، والذي سيشرع في تنفيذه على المستوى الوطني خلال الأيام القادمة.

العثور على عدد من الأعلام الوطنية مرمية في مفرغة ببسكرة

م.عبد الرحمان
تم ببسكرة العثور على كمية معتبرة من الرايات الوطنية، السبت، والتي تم رميها بطريقة مشينة من قبل مجهول أو مجهولين في مفرغة لرمي النفايات، بإحدى المناطق خارج النسيج العمراني بعاصمة الولاية بسكرة، في صورة مقززة أثارت استياء الجميع ممن اعتبروا ما حدث تدنيسا لرمز من رموز الدولة وإهانة للراية الوطنية التي ضحى من أجلها الشهداء ويسهر على حفظها عالية خفاقة كل جزائري وطني غيور.
وفور الإبلاغ عن هذا الفعل الجبان تم الاتصال بمصالح الأمن والسلطات المحلية التي تنقلت للمعاينة والتحقيق، وسط مطالب بفتح تحقيق معمق لمعرفة حيثيات هذه الحادثة الخطيرة ومحاسبة مرتكبيها، سواء عن قصد أو عن طريق الإهمال، وهذا قبل أقل من شهر من الاحتفالات المخلدة للذكرى الثامنة والخمسين من الاستقلال، في الخامس من جويلية القادم، وتحولت الحادثة بعد انتقال صورها وحيثياتها إلى غضب طائر على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب مرتادوه، بفتح تحقيق دقيق وإلزام الفاعلين بالمتابعة القضائية حتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال التي أعادت إلى الأذهان حادثة مماثلة وقعت منذ عشر سنوات في ولاية قالمة، وأيضا في عيد الاستقلال.

اختفاء غطاس في عرض البحر بالطارف

ما تزال مصالح الحماية المدنية ومصالح البحرية بولاية الطارف، تواصل عمليات بحثها عن الغطاس المفقود منذ ثلاثة أيام، على بعد 4 أميال بحرية، حيث تم تسخير 8 غطاسين وزوارق، بالإضافة إلى فرقة بحرية للبحث عنه في شاطئ قمة روزا بالقالة، على أمل ان تكون الأمواج قد قذفته هناك، وحسب مصادر مؤكدة، فإن التيارات البحرية والامواج العاتية لا تزال تعيق عملية البحث. يذكر أن ولاية الطارف قد عرفت حوادث مماثلة في فقدان غطاسين وصيادين في شهر جوان من كل سنة، بسبب هيجان البحر.

توقيف 9 أشخاص وحجز مخدرات وأسلحة بيضاء ببوسعادة

أحمد. ق
عالجت مصالح أمن دائرة بوسعادة بالمسيلة، عدة قضايا أوقف على إثرها 9 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 21 و31 سنة، بتهم مختلفة، كما تم حجز مهلوسات وأسلحة بيضاء وكمية من الكيف، وفق ما أفاد به بيان صادر عن خلية الإعلام بأمن الولاية.
وعولجت هذه القضايا في إطار محاربة الجريمة بمختلف أشكالها، وحماية المواطنين وتأمين ممتلكاتهم، منها حجز قرابة 100 غرام من الكيف بحوزة شاب وكذا مبلغ مالي يتجاوز 33 ألف دينار جزائري من عائدات المتاجرة، فيما تم إيقاف ستة أشخاص من الجنسين أعمارهم تتراوح بين 22 و31 سنة، داخل شقة، بتهمة إنشاء محل لممارسة الفسق والدعارة وفساد الأخلاق، وذلك على خلفية تلقي الجهات المختصة معلومات عن استغلال الموقوفين إحدى السكنات كوكر للدعارة، مع حجز قرصين مهلوسين، أودعوا رهن الحبس بمؤسستي إعادة التربية ببوسعادة والمسيلة، بأمر من قاضي جلسة المثول الفوري.
وبحسب الجهات ذاتها، فقد تم ضبط شخصين آخرين بحوزتهما كمية من الكيف و5 أقراص مهلوسة وكذا سلاح أبيض في قضية أخرى وآخر يبلغ من العمر نحو 21 سنة تورط في سرقة هاتف نقال من داخل مركبة.

اعتداء جسدي على رئيس بلدية جندل بعين الدفلى

سفيان. ع
تعرض، مساء الجمعة، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية جندل بولاية عين الدفلى”ط. ب”، لاعتداء جسدي من قبل مواطن انهال عليه بالضرب، وقام بتمزيق ملابسه بعدما وجه له وابلا من الشتائم، ولكمة على مستوى الصدر، وسبب له خدوشا على مستوى مناطق مختلفة من جسده، ثم هدده أمام المواطنين.
وحرك رئيس بلدية جندل، شكوى قضائية لدى الجهات الأمنية، بعد حصوله على عجز طبي، حيث جاء هذه الاعتداء عقب رفض أفراد سيدة توفيت الالتزام بالإجراءات التي أقرتها وزارة الصحة في دفن الجثث المشتبه في أصابتها بفيروس كورونا. وحسب المصادر، فإن أخا السيدة المتوفاة لم يتمالك نفسه أمام تدخل رئيس البلدية لإقناعهم بالالتزام بالإجراءات، وقام بالاعتداء عليه.
في هذا السياق، حرك رئيس بلدية جندل، شكوى قضائية لدى الجهات الأمنية، بعد حصوله على عجز طبّي.

إنقاذ شاب من غرق مؤكد بأوقاس

ع. تڤمونت
تمكن، مساء السبت، غطاسو الحماية المدنية من إنقاذ شاب يبلغ من العمر 34 سنة، من غرق مؤكد بعرض البحر قبالة نفق أوقاس شرق بجاية، وكان الشاب قد أطلق صرخات النجدة على بعد 200 متر من الشاطئ، وذلك قبل تدخل عناصر الحماية المدنية الذين تمكنوا من إنقاذه قبل نقله إلى مستشفى أوقاس لتلقي الفحوصات اللازمة.
للإشارة، فإن شواطئ الولاية لا تزال مغلقة في وجه المصطافين بسبب جائحة كورونا وذلك إلى إشعار آخر، حيث أقدم في هذا الصدد أعوان قطاع الأشغال العمومية بسد جل المداخل المؤدية إلى شواطئ الولاية.

أمن البويرة يسترجع سيارة مسروقة في ظرف وجيز

أحسن حراش
تمكنت عناصر فصيلة مكافحة تهريب وسرقة السيارات بأمن ولاية البويرة من استرجاع سيارة مسروقة في ظرف وجيز مع توقيف عناصر العصابة التي اقترفت الجريمة وتحويلهم إلى الجهات القضائية.
وبحسب بيان خلية الإعلام بالمديرية الولائية، فإن العملية سبقها تقدم شخص يبلغ من العمر 35 سنة بشكوى مفادها تعرض سيارته من نوع 308 للسرقة وسط مدينة البويرة، لتضع عناصر الفرقة الأمنية المختصة خطة نفذتها مباشرة وكللت في ظرف وجيز من تحديد مكان السيارة المسروقة، حيث كشفت التحريات عن تحويلها من طرف 4 أفراد من عصابة مختصة عبر شاحنة لرفع ورأب المركبات إلى مكان خارج الإقليم الحضري قصد تزويدها بمفتاح تشغيل جديد، ليتمكن عناصر الفرقة بعدها من الوصول إلى هوية الفاعلين وهم 4 مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 23 و39 سنة تم تقديمهم فيما بعد إلى الجهات القضائية.

قتيل وجريحان في حادث مرور بقسنطينة

س. ع
شهد الطريق الوطني رقم ثلاثة بمنطقة حامة بوزيان بولاية قسنطينة، عصر السبت، على مستوى منعرجات بكيرة، حادث مرور مميتا، تمثل في اصطدام سيارة ودراجة نارية، الحادث خلف ثلاث ضحايا، أولهم المدعو أ.ج وهو شاب في الخامسة والعشرين من العمر كان بصدد قيادة الدراجة النارية، تعرّض لإصابات أسعف بعدها ونقل من طرف مصالح الحماية المدنية، إلى المستشفى الجامعي بن باديس، بقسنطينة، أين لفظ أنفاسه الأخيرة، وتم التأكد من وفاته من طرف طبيب المستشفى، حيث حّوّل إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي، كما أصيب الضحية الثاني ص.ز، البالغ من العمر 20 سنة وكان مرافقا لسائق الدراجة النارية، حيث أصيب بكسر في الرجل اليمنى وفي الحوض وهو حاليا بالمستشفى الجامعي ابن باديس، أما سائق السيارة البالغ من العمر 42 سنة فكانت إصابته طفيفة.

8 جرحى في حادث اصطدام سيارتين بقالمة

نادية طلحي
شهد الطريق الوطني رقم 80 الرابط بين ولايتي قالمة وسكيكدة، السبت، حادث مرور خطيرا تمثل في اصطدام بين سيارتين سياحيتين بمنطقة مكاسة التابعة لبلدية بوعاتي محمود، مما تسبب في إصابة 8 أشخاص تتراوح أعمارهم بين سنتين و73 سنة من بينهم 5 إناث، بجروح متفاوتة الخطورة تم على إثرها إسعافهم ونقلهم من طرف أعوان الوحدة الرئيسية الحماية المدنية، إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة الاستشفائية الحكيم عقبي لتلقي العلاج اللازم. كما فتح أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبوعاتي محمود تحقيقا في أسباب هذا الحادث الخطير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مجرد سؤال فلا تخفوه

    ****العثور على عدد من الأعلام الوطنية مرمية في مفرغة ببسكرة **** وأين غيرتكم على المصاحف وكلام الله الذي يرمى في المزابل ويُوطأ ويُداس على مرأى ومسمع ممن كتب المقال ومن مرأى الجميع وأين غيرتكم على سب دين الله والتفوه بالبذيء من الكلام ؟ فهل صارت الأعلام أقدس من القرآن والسنة ومن طهارة وعفة الألسن؟؟؟

  • alilao

    بلد الكوارث.