-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الثالثة خلال خمس سنوات

بدء انتخابات حاسمة لـ”بريكست” في بريطانيا

بدء انتخابات حاسمة لـ”بريكست” في بريطانيا
أسوشيتد برس
امرأة تحمل طفلها تغادر مركزاً انتخابياً في لندن بعد أن أدلت بصوتها في الانتخابات العامة البريطانية يوم الخميس 12 ديسمبر 2019

بدأ البريطانيون، الخميس، التصويت في انتخابات برلمانية مبكرة، هي الثالثة خلال أقل من خمس سنوات، للاختيار ما بين الخروج من الاتحاد الأوروبي بقيادة بوريس جونسون أو تنظيم استفتاء جديد حول (بريكست) بقيادة جيريمي كوربن، في انتخابات من المتوقع أن تطبع الاتحاد الأوروبي ومستقبل المملكة المتحدة لعقود.

وتأتي الانتخابات، التي تسيطر عليها قضية “بريكست”، بعد الانتخابات التي أجريت في عامي 2015 و2017.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، في 650 دائرة انتخابية في جميع أنحاء إنكلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وذلك في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت غرينتش.

ومن المقرر إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت غرينتش، ليبدأ فرز الأصوات على الفور.

ويتوقع أن تعلن معظم النتائج في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وسيتم اختيار 650 نائباً، وفق نظام انتخابي يسمى “الفائز بالأكثرية”، حيث يفوز المرشح الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات في كل دائرة انتخابية على حدة.

وفي انتخابات عام 2017، كانت “نيوكاسل سنترال” أول دائرة انتخابية تعلن نتائجها، وذلك بعد حوالي ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع.

وتجري الانتخابات في بريطانيا عادة كل أربع أو خمس سنوات. لكن في أكتوبر الماضي، صوت أعضاء البرلمان على إجراء انتخابات مبكرة للمرة الثانية، وذلك بعد تلك التي أجريت عام 2017.

وهذه أول انتخابات تجرى خلال الشتاء منذ عام 1974، والأولى التي تجرى في شهر ديسمبر منذ عام 1923.

وقبيل الاقتراع، حذرت هيئة مراقبة الانتخابات الناخبين من التقاط صور سيلفي، أو أي صور أخرى داخل مراكز الاقتراع، مشيرة إلى أن ذلك غير مسموح لأنه يخالف القانون.

وقد صوت العديد من الناخبين بالفعل لصالح مرشحهم المفضل، من خلال التصويت بالبريد. يذكر أن أكثر من سبعة ملايين شخص استخدموا التصويت البريدي قبل عامين.

ويجري التصويت في مراكز الاقتراع التي جرى تجهيزها في المدارس والكنائس ومباني البلدية، ومواقع أخرى غير معتادة، بما في ذلك مغاسل الملابس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!