-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضعت دفتر شروط لانتقاء المتعاملين المؤهلين

“بريد الجزائر” تستعين بالمؤسسات الناشئة لتعميم الدفع الإلكتروني

إيمان كيموش
  • 2387
  • 1
“بريد الجزائر” تستعين بالمؤسسات الناشئة لتعميم الدفع الإلكتروني
أرشيف

قررت مؤسسة بريد الجزائر، الاستعانة بأعوان تقنيين معتمدين في مشروع تعميم عملية الدفع الإلكتروني الذي باشرته المؤسسة منذ مدة، ويرتقب أن يكون هؤلاء الأعوان من فئة المؤسسات الناشئة والمصغرة، حيث سيتلخص دورهم في تسويق الخدمات، وصيانة وسائل الدفع الإلكتروني أيضا.

وحسب بيان لمؤسسة بريد الجزائر تلقت “الشروق” نسخة عنه، فإنه استكمالا لعملية العصرنة وتكييف نموذجها الاقتصادي مع التطورات التكنولوجية الحديثة، تباشر بريد الجزائر إجراءات سريعة لتعميم الدفع الإلكتروني بالاعتماد على شبكة المؤسسات الصغيرة والناشئة وتفعيل دور هذه المؤسسات في الاقتصاد الوطني، عبر دمجهم بصفتهم أعوانا تقنيين معتمدين، حيث تقوم هذه الشراكة على شبكة قبول وطنية مكونة من عدة مؤسسات ناشئة ومصغرة يتم انتقاؤها وتأهيلها ثم اعتمادها من طرف مؤسسة بريد الجزائر.

وحسب البيان تتلخص مهام هؤلاء الأعوان التقنيين المعتمدين في التسويق ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين في مسار التعاقد مع بريد الجزائر للاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني للمؤسسة وتثبيت وصيانة وسائل الدفع الإلكتروني للمؤسسة وربط مواقع البيع للتجارة الإلكترونية بالمنصة النقدية لبريد الجزائر وضمان خدمة ما بعد البيع للمؤسسات المتعاقدة مع بريد الجزائر المستفيدين من وسائل الدفع الإلكتروني.

ودعت مؤسسة بريد الجزائر كل المؤسسات المهتمة بتحميل دفتر الشروط الخاص بالعملية مجانا عبر الموقع الرسمي للمؤسسة www.poste.dz في القسم المخصص للإشعارات والمناقصات، للاطلاع على كافة تفاصيل تنظيم العملية.

هذه الخطوة الجديدة التي تسعى من خلالها مؤسسة بريد الجزائر التي تعتبر مؤسسة مواطنة إلى التصويب في اتجاه هدفين بحجر واحد، فمن جهة يأتي قرار بريد الجزائر في سياق مساعي المؤسسة إلى تسريع وتيرة تعميم خدمات الدفع الإلكتروني وترقيتها.

ومن جهة ثانية، يأتي الخيار الجديد لبريد الجزائر، والقاضي بالاعتماد ضمن مخططها في تحسين الخدمة، مطابقا لاستراتيجية رئيس الجمهورية التي يسعى الجهاز التنفيذي إلى تطبيقها والمتعلقة بتشجيع وتفعيل دور المؤسسات الناشئة في دعم الاقتصاد الوطني.

مؤسسة بريد الجزائر التي تعتمد منذ مدة استراتيجية استثنائية لتحسين خدماتها وعصرنتها وتطويرها كانت قد اتخذت العديد من الإجراءات لصالح عملائها، كما اعتمدت عدة تطبيقات تكنولوجية لضمان خدمات عن بعد، وكسرت المؤسسة حواجز العمل الكلاسيكي، وفتحت عدة نوافذ على العصرنة والذي يعد قرار التعاون مع لـ”ستار تاب” أحد هذه النوافذ، خاصة أنها أول مؤسسة عمومية ذات طابع اقتصادي تفتح مجال التعاون مع المؤسسات الناشئة التي تتمتع بصندوق خاص لتمويلها سيبدأ رسميا عمليات التمويل هذا الأسبوع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Dringor

    كلام فارغ عودنا عليه مسؤولي البريد كل تصرحاتهم عكسية في الواقع.كذب في كذب لا حل لمشكل السيولة و لا انترنت سريع .فقط وعود لا أثر لها على الارضي .