-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سبع رحلات فاشلة والثامنة ألقت به في "الجبل الأسود"

بشير يحطم الرقم القياسي في محاولات “الحرقة”

الشروق أونلاين
  • 2717
  • 7
بشير يحطم الرقم القياسي في محاولات “الحرقة”
ح.م

قبل أقل من شهر، نشرت “الشروق” موضوعا حول الحرقة وكان من بين من حاورناهم، الشاب بشير الذي تميز بمحاولاته السبع للهجرة غير الشرعية، وحديثه عن سعيه لمعاودة الكرّة، وهو ما اعتبرناه يومها من قبيل المزاح، لكن لم تمض أيام إلا ويتصل بنا بشير، كي يروي لنا تفاصيل رحلته الثامنة.

روى بشير في الموضوع السابق، تفاصيل مثيرة عن رحلاته السبع، التي عاد منها خائبا، بعدما نجا من الموت بأعجوبة، وفي آخرها توقف القارب ببشير ورفاقه وسط البحر، ولحسن حظهم أنقذهم قارب آخر للهجرة السرية كان قريبا منهم. وفي عدد من الرحلات نجح بشير في بلوغ الضفة الأخرى من البحر، لكن وجد في استقباله خفر سواحل تلك البلاد، حيث كان يزج به في مراكز احتجاز المهاجرين، ثم يعاد إلى الجزائر.

يومها صرح لنا بشير أنه مصر على تحقيق حلمه بالعيش على الضفة الشمالية من البحر المتوسط، كي ينجو من براثن الفقر وشظف العيش، فهو رب أسرة رزقه الله، بنتا هي اليوم في السابعة من عمرها، وأقعدته البطالة عن إعالة أسرته، فضلا عن غياب المسكن الذي يؤويها. علما أن صاحبنا ذا الـ27 ربيعا، يحوز شهادة في الحلاقة وأخرى في الطلاء لكنهما لم تشفعا له كي يدخل عالم الشغل.

وكما أسلفنا، أياما بعد نشر الموضوع، يتصل بشير عبر صفحة التواصل الاجتماعي، ويخبرنا بأنه في “الجبل الأسود”، التي دخلها بطريقة غير شرعية، وتوالت الأسئلة والأجوبة في دردشة، دامت دقائق ولخصت أياما من رحلة انطلقت من الجزائر عبر الطائرة إلى تركيا، لتستأنف بعدها، واجتاز بشير ورفاقه خلالها مسالك وعرة سيرا على الأقدام، وعلى الطريق أوقف 8 من بين عناصر الفوج الـ 15. وعاود المتحدث سرد جوانب من المأساة التي عاشها بالجزائر، سيما أزمة السكن التي أقضت مضجعه، وقال إنه سيعود للجزائر من دون تردد، لو تحصل على سكن يكفل له العيش الكريم مع أسرته. وفي آخر الدردشة يؤكد بشير أن سبب الحرقة يعود إلى السكن ويعد بأنه سيعود للوطن لو منح السكن.
ع. ع. ح

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Telling truth even if it is bitter

    6. تعقيبي على التدخل الثاني هو انه انت الان كما تقول لانك ...كم من يوم تعمل به؟ كم من ساعة بكل يوم؟ كم هي الفترة اللتي احتجتها و انت تعمل ربما ليلا و نهارا لتصل الى ما وصلت اليه الان و الحمد لله, 10 سنوات جدَ و كدَ؟ كم من ليلة لم تنامها و ان نمت نمتها و انت او عقلك يعمل؟ كم من مرة امتنعت عن شراء اشياء لتدخر مقابلها؟
    7. ايحسب الشاب بشير انه و بمجرد ان يصل الضفة الأخرى الاموال ستتساقط عليه و لدرجة انه سيستطيع شراء سكن؟ لا الان اصبحو 2 واحد له بالغربة او بالكراء و الثاني بالجزائر؟

  • Telling truth even if it is bitter

    3. بحساب الوقت اللذي ضيعه ... فبالدول المتقدمة اللتي هو بريدها كل ساعة يقابلها المال الكثير .. .فكم صرف. او ضيع .. اخونا هذا؟
    4. مذا عن الأسرة اللتي رزقه الله بها؟ مذا عن البنت ذات السبع؟ مذا عن الزوجة؟ هل كانوا اصلا جزئ من البرنامج الذي سطره الشاب بشير؟ هل كانوا جزئ من المعادلة؟
    5. هل اعتمد الاخ بشير على نفسه و اتخذ الاسباب للحصول على السكن له و لعائلته؟ و الاهم, مذا الان عن اسرته و اين ستسكن و تعيش كعائلة بعد ذهاب معيلها؟

  • Telling truth even if it is bitter

    اولا وقبل كل شيئ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اقول في البداية انني اتفق مع كل ما قيل بالتعليقات اعلاه و احب ان اعقب قليلا عن التدخل الثاني. تعليقي سيكون عبارة عن مجموعة من التساؤلات لعل العقول " عقولنا كجزائريين" تصبح تعقل
    1. لو ان الشاب بشير ادخر ثم استثمر الاموال اللتي صرفها بمحاولاته السبع للهجرة غير الشرعية, لا 8, هل سيبقى محتاجا ..مع العلم ان متوسط مصاريف كل محاولة غير الشرعية هو 10 ملايين؟
    2. هل الشخص اللذي يستطيع الدفع ل 8 مرات هو اصلا محتاج؟

  • reda

    والله هاد الصنف من العباد ما يخدمش لا هنا لا لهيه هادا عالا علي المجتمع

  • واحد كان عريان وكساه ربي سبحانه

    خويا رقم 1 أوافقك الرأي لما تقول أنه في أمريكا الذي لا يدفع إيجار السكن يجيبوه برا لكن من تجربتي الشخصية أستطيع أن أوضح للقراء الأعزاء أنه لما تعيش هنا بطريقة شرعية وتحط في بالك الخدمة وفقط وتعرف تصرف دراهمك دون تبذير،وتكون إنسان صبورعندك هدف حاب توصلوا ،أقسم بالله العلي العظيم أنك أكيد ستنجح،أنا عندي15 سنة في أمريكا استطعت أن أشتري شقة ب mortgage،واشتريت فيلا من أروع ما يكون cash،عندي بدل السيارة سيارتين،وقادر نشري cash فيلا أخرى هنا أو في أي دولة أخرى ،أقسم بالله أنني كنت عريان في دزايروبدأت حياتي هنا تقريبا متشرد،بصح الإلتزام والتهنبير يوصل عاجلا أم آجلا.

  • l'algérien

    chers amis, je suis actuellement en europe en situation régulière, ayant fait des études on a juste le droit d'un salaire et d'une location chose qui diffère de chez nous c'est qu'ils sont des gens honnêtes même si tu es un étranger mais celui qui croit que venir ici sera facile à trouver du travail et gagner le grand schelem et avoir une maisonen un mois détrompez vous, la seule chose positive ici c'est qu'avec ton salaire tu peux te permettre des vacances, de bien te vêtir et de bien te soigner mais sans papiers mssaken sincèrement c'est dur ils travaillent à 30 euros a journée ...

  • لا يهم

    رأيت فيديو عن السكن في أمريكا الدولة العظمى الذي لا يدفع الإيجار يطرد إلى الشارع وكي تشتري سكنا لابد لك من قرض ولو لم تسدده ينزع منك السكن وتطرد
    في الجزائر ماكاش منها أن بشير حاول مع ADL أي عدل أو التساهمي كل الذين لهم مشاكل سكن اتبعوا صيغة عدل و منهم من حصل على سكنه ومنه من لم يحصل
    حسب ما فهمت بشير يريد الحصول على سكن أي مليار سنتيم capital راقدة وتمونجي
    أتمنى له العيش في أوروبا وسيرى حقيقة الحياة الذي لا يعمل هناك يكسل رجليه