-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة فندت الأخبار ووصفتها بالمغلوطة

بطاقة الشفاء: الضمان الاجتماعي ينفي استفادة 6 قطاعات من تعويض بنسبة 100%

الشروق أونلاين
  • 14406
  • 1
بطاقة الشفاء: الضمان الاجتماعي ينفي استفادة 6 قطاعات من تعويض بنسبة 100%
ح.م

فندت وزارة  العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، الأربعاء، الأخبار التي تداولت رفعها للتعويض ببطاقة الشفاء إلى نسبة 100% لفائدة موظفي 6 قطاعات وزارية.

وأفادت الوزارة في بيان لها “تداولت بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة مفادها رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء إلى 100% لفائدة ست (06) قطاعات وزارية”.

وأضافت “في هذا الخصوص تفند وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي كافة المعلومات الواردة في المقالات الصحفية المتداولة كما تنفي ادخال أي تعديلات على نظام بطاقة الشفاء تلزم بموجبها الصيدليات بمنح الدواء مجانيا لحاملي بطاقة الشفاء”.

وكانت بعض الأخبار تداولت معلومات مفادها رفع الوزارة المعنية التعويض الشامل لبطاقة الشفاء إلى 100 % عوضا عن نسبة 80 % التي كانت محددة.

وأوضحت أيضا أن القطاعات 6 المعنية هي: التربية الوطنية، التعليم العالي، التكوين المهني، الثقافة، الشبيبة والرياضة والبريد والمواصلات.

الضمان الإجتماعي يمدد صلاحية بطاقة الشفاء

أعلن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، أنه سيتم تمديد فعالية بطاقة الشفاء حتى يتسنى تحيين ملفات المؤمنين اجتماعيا.

وأوضحت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك حسب وثيقة نشرتها لمصالح الضمان الإجتماعي أنه تم “تحديث جديد لبرنامج الشفاء نزل منذ قليل لتدارك القرار الأخير الذي كان يقضي بانتهاء العمل ببطاقات الشفاء بداية من هذا الأسبوع وفق الظرف الاستثنائي لجائحة كوفيد”.

للإشارة فقد خلفت مراسلة وجهتها ” لاكناص”، للصيادلة الخواص، تحت رقم 2341 ومؤرخة ديسمبر 2020  استياء المؤمنين اجتماعيا بسبب القرارات التي تضمنت وقف كل التدابير الاستثنائية المرتبطة بتفشي وباء كورونا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • فريد

    التعويض 100% يعني ملايين علب الادوية سوفى ترمى