-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد غياب دام شهورا عن مكتبه

بطالون ينتفضون ويطالبون برحيل مدير وكالة التشغيل بوقلة

حكيم عزي
  • 433
  • 1
بطالون ينتفضون ويطالبون برحيل مدير وكالة التشغيل بوقلة
ح.م

انتفض العشرات من البطالين أمام الوكالة الولائية للتشغيل بولاية ورقلة، الأربعاء، للمطالبة برحيل مدير الوكالة الولائية بعد غياب دام شهورا عن مكتبه.

طالب الشومارة برحيل ذات المسؤول رغم أن هذا الأخير التحق بمكتبه مبكرا من أجل استقبال هؤلاء الذين توافدوا بالعشرات على ذات المقر، وذلك بأمر من الوالي.

وحسب توضيحات عدد منهم ل”لشروق”، فإن الوكالة لم تحرك ساكنا إزاء ما يحدث من تراكمات بخصوص هذا الملف الذي ظل يراوح مكانه منذ التحاق نفس المسؤول بالولاية.

وقال المنتفضون الذين رفعوا شعارات تطالب برحيل المسؤول إن ما يحدث هو “حقرة”، علما أن من بين البطالين حاملي شهادات جامعية، حيث رفض عدد كبير منهم المشاركة في مسابقة التوظيف التي فتحتها شركة سوناطراك نظرا إلى وجود غرباء بينهم.

ويشدد هؤلاء على ضرورة التوظيف والأولوية في المناصب وهو ما أقرته الحكومة منذ وقفة 14 مارس 2013 التي كانت تحمل شعار الشغل والقضاء على المحسوبية والتهميش المسلط على البطالين منذ سنوات انعدام الشفافية في التوظيف.

يذكر أن المكلف بالإعلام لدى الوكالة الولائية للتسغيل أوضح أن قاعدة البيانات الجديدة خاصة المتعلقة برفض العمل وكذا بطاقة الوسيط لم ترق للعديد من البطالين الذين يطالبون بالأولوية في التسجيل على قوائم عروض العمل ما شكل صعوبة للتعاطي مع الملف، مشيرا إلى أن العديد من البطالين يفضلون شركة بعينها على حساب شركات أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    حيث رفض عدد كبير منهم المشاركة في مسابقة التوظيف التي فتحتها شركة سوناطراك نظرا إلى وجود غرباء بينهم

    و الشماليين سيرفضون المشاركة في مسابقات التوظيف التي تفتحها مؤسسات الشمال !!

    واش راكي رافدة يا دزاير
    وين رانا راييحين بهذا العقلية