-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أول إجتماع للجنة المركزية للحزب يوم 19 أفريل

بلخادم يعين 6 أسماء جديدة ضمن تشكيلة المكتب السياسي للأفلان

الشروق أونلاين
  • 5704
  • 4
بلخادم يعين 6 أسماء جديدة ضمن تشكيلة المكتب السياسي للأفلان
الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني: عبد العزيز بلخادم

تعقد اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني أول اجتماع لها بعد المؤتمر التاسع للأفلان، يوم 19 أفريل الحالي من أجل المصادقة على قائمة أعضاء المكتب السياسي, الذين اختارهم الأمين العام للحزب عبد العزيز بلخادم عقب مشاورات واسعة على مستوى قيادة الأفلان.

  • وحسب ما كشفته مصادر مقربة من قيادة الحزب العتيد ل “الشروق, فإن بلخادم سعى للحفاظ على التوازن الجهوي داخل المكتب السياسي, إلى جانب الحفاظ على وجوه قديمة كانت في التشكيلة السابقة للأمانة التنفيذية, قبل أن يتم تعويضها بالمكتب السياسي الذي يتكون من 13 عضوا, من ضمنهم 6 أعضاء كانوا في التشكيلة السابقة, ويتعلق الأمر بعبد الكريم عبادة وصالح قوجيل وعمار تو وعمار سعداني وسعيد بوحجة وبرادعي مدني, في حين تم إدراج 6 أسماء جديدة, وهم طيب لوح, عبد الحميد سي عفيف, وعبد القادر زيدوك, وصليحة جفال, وقمامة محمود الأب الروحي للأفلان بتمنراست, والأمين العام لاتحاد الفلاحين الجزائريين محمد عليوي, ويضاف إليهم عبد العزيز بلخادم لتكتمل التشكيلة النهائية ب 13 عضوا, الذين يمثلون جميعهم مختلف أنحاء التراب الوطني.
  • ويحاول عبد العزيز بلخادم أن يحشد التأييد والدعم الكافيين للقيادة الجديدة قبل حلول موعد الاجتماع الأول للجنة المركزية, فقد تم الإعلان داخل الحزب بشكل غير رسمي عن شروع بلخادم في إجراء سلسلة من المشاورات على مستوى اللجنة المركزية بغرض إقناع مناضليه بجدوى الأسماء التي اختارها, من أجل الوصول إلى إجماع, وإسكات الأصوات التي أرادت أن تجد مكانا لها داخل المكتب السياسي للحزب, خصوصا الشخصيات الثقيلة التي كان لها تأثير دائم على مجرى الأمور بالأفلان.
  • وتؤكد المصادر ذاتها بأن بلخادم تعمد ترك نقص في تشكيلة اللجنة المركزية خلال عملية انتخاب أعضائها, بما يضمن له إضافة أسماء جديدة من الموالين للقيادة, وهو ما تم بالفعل خلال الأيام الأخيرة, فقد تم إدراج أزيد من 20 عضوا لملء المقاعد الشاغرة, في حين تم إقصاء ممثلي بعض المنظمات الجماهيرية, من بينها منظمة أبناء الشهداء الذين عبروا عن استيائهم الكبير بسبب إقصائهم من اللجنة المركزية, في حين أن المنظمة ذاتها كانت ممثلة في المؤتمر التاسع ب 64 مندوبا, وتعيب منظمة أبناء الشهداء على الأمين العام ممارسة التفرقة, بسبب إدراج 6 أعضاء في اتحاد الفلاحين ضمن تشكيلة اللجنة المركزية.   

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد

    ان الطبخة الجديدة التي اعتمدها الامين العام القديم الجديد لحزب جبهة التحريرالوطني هي طبخة قديمة في ظل التطورات التي يعرفها الحزب. فالشباب اليوم والمرأة ظلت ولازالت شعار اجوف يتغنوا به في المناسبات ليس الا. اسأل واقول ماذا يمثلون اغلب الذين عينهم؟ ما يمثلون الا انفسهم. اما رجال القواعد مهمتهم تبدأ بالتهويل وتسخين اللقاءات والتشاجر بعضهم بعض، ليركب غيرهم في القطار، ثم تنتهي المهام بالتصفيق والتزكية كالعادة. اه يا خبتك يا مناضل.....

  • عمار

    أنا استغرب موقف أبناء الشهداء حينما يصرون على البقاء والانضمام الى حزب جبهة التحرير الذي كان ابان الثورة جبهة موحدة ضد الاحتلال ويشمل عدة تيارات وتوجهات توحدت لغرض الاستقلال وقد تحقق الهدف ومات من مات وعاش من عاش وكانت مرحلة من تاريخ الجزائر وانتهت بكل ما تحمل من مرارة وحلاوة ، وما على أبناء الشهداء والمجاهين اليوم أكبر من التنافس على منصب في حزب استولى عليه من يعتقدون أن المسؤولية توريث وتشريف وصراع للبقاء في السلطة والواقع يثبت هذا ،وطاق على من طاق .

  • فريد ن

    هكذا حول بلخادم حزب الثورة الشعبي إلى حزب عاصمي

  • عمامرة

    اللهم أنصر الجزائر وحزب جبهة التحرير ونامل عودة مأمون للحاج عمار سعداني لمنصب في الدولة