-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تفشي التسيّب في صفوف "محاربي الصحراء"

بلماضي: نعم.. أحضرتُ معي “العصا”!

علي بهلولي
  • 6425
  • 5
بلماضي: نعم.. أحضرتُ معي “العصا”!
الشروق

تطرّق الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي إلى فلسفة عمله مع “الخضر”، في أوّل مؤتمر صحفي له عقده بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى بعد ظهر السبت.

وعدّد التقني جمال بلماضي أبرز نقاط فلسفته التكتيكية في: الإستحواذ على الكرة، والضغط على المنافس وعدم تركه يأخذ زمام المبادرة، والتفنّن في صنع اللقطات التهديفية مع هزّ الشباك، والتشبّع بِثقافة الفوز.

غير أن الناخب الوطني الجديد استطرد، وقال إن الخطط التكتيكية ليست وصفة طبية أو لائحة طعام. وأوضح أن مفاتيح كل مباراة ترتبط بِنوعية اللقاء (رسمي أو ودّي أو شكلي)، وهُوّية المنافس، واللعب داخل القواعد أوخارجها، والظروف الجوّية، وأرضية الميدان، ومعطيات أخرى تجعل كل مباراة لها حساباتها الخاصة.

وعن اللاعبين الذين سيُوجّه لهم الدعوة، قال بلماضي إنه لن يستدعيَ سوى الكرويّ الذي يُبدي تحمّسا قويا واستعدادا كبيرا لتقديم اللمسة الفنية المأمولة. والتزم بِأنه سوف لن يضغط على اللاعبين، وسيُوفّر لهم كل الشروط التي تسمح لهم بِتمثيل الألوان الوطنية بِأريحية.

وبِشأن جدل المفاضلة بين اللاعبين المحليين وزملائهم المغتربين، قال متوسط ميدان هجوم مرسيليا الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي سابقا، إنه لا يُميّز بين هذا وذاك، وسيجلب كل لاعب جدير بِإرتداء زيّ محاربي الصحراء، سواء يُمارس الكرة داخل الوطن أو خارجه.

وأبدى بلماضي أسفه لِإستمرار البعض في “اجترار” هذا الجدل، وقال إنه عانى سلبياته لمّا كان يُمثّل الألوان الوطنية لاعبا مطلع العقد الماضي. ولذلك يُريد “دفن” هذا الملف نهائيا.

وبِخصوص حالات التمرّد التي عرفتها صفوف “محاربي الصحراء” سابقا، وإن كان قد أحضر معه “العصا”، قال بلماضي إنه لم يتحدّث مع رئيس الفاف خير الدين زطشي عن هذه النقطة، لكنه أوضح أن ضبط لوائح داخلية يتقيّد به اللاعبون أمر معمول به لدى الأندية والمنتخبات. وخَلُص إلى القول إنه يُركز على جعل اللاعب سعيد بِتمثيل الألوان الوطنية، وقادر عمليا على تقديم الأفضل، بِالتحدّث معه والإنصات إلى انشغالاته وظروفه الخاصة. على أن يكون “سلاح” التقويم (العصا) آخر أسلوب يلجأ إليه.

وفقد المنتخب الوطني كثيرا من هيبته بِسبب حالات “العصيان” و”التمرّد”، كان أبطالها لاعبون مثل سفيان فيغولي وسفير تايدر ووهاب رايس مبولحي ورياض محرز وغيرهم. وهو عامل رئيس ساهم في غرق “الخضر” في وحل النتائج السلبية، بعد مشاركة باهرة في مونديال البرازيل 2014.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • samia

    احضر العصى حتى لبعض الصحفيين الذين لا يحترمونه عندما يتلكم في هذه الندوة الصحفية اجبر بعض الصحفيين على السكوت في القاعة واخر لم يرد على سؤاله لانه طرح عليه سؤال عوض ان يسمع الرد بدا يتحدث مع زميلة فكان له العصى من جمال بلماضي عندك الحق الانضباط مطلوب من الجميع بما فيهم الصحفيين

  • samia

    Pour que l'équipe fasse de bons résultat faut impérativement une bonne discipline et un bon esprit d'équipe et respect aux règlement et aux instruction de l'entraîneur et bel madhi a raison dans ce qu'il a dit il a l'air ne joue pas avec la discipline bonne continuation Djamel

  • Moh

    الآن ال42 مليون مدرب و محلل رياضي سوف يبدؤون في التعليق ..

  • Vaincre ou Mourir

    Voilà au moins quelqu'un qui sait s'exprimer et non comme cet illitré de Madjer

    -------------------------------Bonne Chance Mr BELMADI-----------------------------------------------------

  • ابن الجزاءر

    اضن اول شى يلزم فى المنتخب هو ابعاد الاعبين الذين يعتقدون انهم فوق الجميع... لانه يوجد نفاق ففى انديتهم يكونون محترفين وفى المنتخب يكبرون.